ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحديث بروتوكولات الوقاية بالمساجد.. إعادة المصاحف والسماح بإلقاء المحاضرات والدروس
نشر في المواطن يوم 20 - 06 - 2021

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية، في تعميم لها، اليوم الأحد، تحديث بروتوكولات الوقاية من كورونا، حيث تضمن التحديث الجديد للبروتوكولات إعادة المصاحف للمساجد، مع حث المصلين على إحضار مصاحفهم معهم، والسماح بإلقاء المحاضرات والدروس في المساجد مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وأن تكون المدة متوافقة مع مدة فتح المسجد.
وتضمنت البروتوكولات بالتفصيل ما يلي:
1- الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، ومن ذلك لبس الكمامة، وإحضار السجادة الخاصة، وعدم التزاحم عند دخول المسجد والخروج منه .
3- إبقاء مسافة (متر ونصف) بين المصلين، وإلغاء اشتراط ترك صف فارغ بين كل صفين.
4- إلغاء تقليص مدة الانتظار بين الأذان والإقامة، والالتزام بالمدة المعتمدة سابقا على النحو التالي:
(20) دقيقة لجميع الفروض، و(25) دقيقة في صلاة الفجر، و(10) دقائق في صلاة المغرب.
5- الإبقاء على فتح المساجد لصلاة الجمعة قبل أذان الجمعة بساعة وإغلاقها بعد الصلاة ب (30) دقيقة.
– إلغاء تحديد مدة إقامة خطبة الجمعة وصلاتها ب (15) دقيقة، مع مراعاة عدم الإطالة في الخطبة إتباعا للسنة.
إعادة المصاحف وإلقاء المحاضرات
7- إعادة المصاحف للمساجد، مع حث المصلين على إحضار مصاحفهم معهم.
8- السماح بإلقاء المحاضرات والدروس في المساجد مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وأن تكون المدة متوافقة مع مدة فتح المسجد.
9- إلغاء التوجيه السابق بإزالة برادات وثلاجات المياه من المساجد.


مقالات ذات صلة
المملكة تحقّق المرتبة الأولى عالميًّا في 3 مؤشرات دولية خلال تصديها ل كورونا
تحديث بروتوكولات الوقاية بالمساجد.. إعادة الوقت السابق لمدة الانتظار بين الأذان والإقامة
الصين: جرعات لقاح كورونا تجاوزت مليار جرعة حتى الآن
هل أدوية منع التخثر تتعارض مع لقاح كورونا؟ الصحة تجيب
الصحة: استمرار الجرعة الثانية من لقاح كورونا لفئة 60 عاماً
وكيل الصحة يكشف عن مفارقة غريبة في أمريكا بشأن كورونا
الكويت تسجل 1497 إصابة جديدة بفيروس كورونا
المؤشرات الوبائية ومستجدات لقاحات كورونا بمؤتمر الصحة.. غدًا
عبدالله عسيري: وصف تطورات كورونا اليومية بالمرعب غير مفيد لأحد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.