مسؤلي "غرفة حائل": "داون تاون السعودية" أحد نتاج رؤية المملكة 2030    الهلال الأحمر بجازان يباشر 2192 بلاغًا خلال شهر سبتمبر    فيصل بن سلمان: دعم مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يعكس اهتمام القيادة بالتراث    استئصال ورم في الدماغ يعيد الحركة لمصابة بالشلل    رسمياً «تروجينا» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في 2029    محافظ حقل يرأس اجتماع المجلس المحلي في جلستة الثالثة    مجلس الاتحاد الروسي يقر ضم أربع مناطق أوكرانية    انعقاد الاجتماع ال 42 للجنة المالية العسكرية بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون    القصبي يلتقي رئيس الحكومة المغربية و 6 وزراء مغاربة لبحث تعزيز فرص التعاون المشترك    رئيس جمهورية أذربيجان يستقبل سمو وزير الخارجية    رئيس غرفة جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    محافظ الزلفي يلتقي مشرف برنامج المدن الصحية بالمملكة    القوة الخاصة لأمن الطرق بمحافظة بيش تقبض على شخص لنقله 5 مخالفين لنظام أمن الحدود    "الموارد البشرية " و "الهيئة الملكية للجبيل" =توقعان مذكرة تفاهم    الرئيس العام لشؤون الحرمين يكرم عدداً من المسنين بالمسجد الحرام    "تويتر" تطرح خاصية تعديل التغريدات لبعض مستخدمي نسختها المدفوعة    جمعية الكشافة تُشارك في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم    رقمان قياسيان لمعرض الرياض الدولي للكتاب في جينيس    إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة    علامات تدل على الوقوع في الحب    يوسف زيدان ونجيب محفوظ.. ما الفرق؟    كوريا الجنوبية تسجل 16,423 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    رياح نشطة على معظم مناطق المملكة    الهلال يبدأ الاستعداد لمواجهة الاتفاق    هل يغير "العبود" قناعات رينارد قبل معسكر أكتوبر؟    خبير تقني يوضح مزايا خدمة مركز العائلة في سناب شات وكيفية الحصول عليها    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    خسر النصر وكسب الاتحاد    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    محارب وبطارية العمر    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط        هجوم انتقامي لحركة الشباب                            هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى يحسم قراره في مشروع الانضباط الوظيفي يوم الاثنين
يناقش تقرير أداء هيئة العقار السنوي وعدة موضوعات الأسبوع المقبل
نشر في المواطن يوم 20 - 05 - 2021

يستأنف مجلس الشورى يوم الاثنين المقبل عقد جلساته العادية من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة (عبر الاتصال المرئي) وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك, حيث يستعرض خلالها عدداً من الموضوعات لمناقشتها واتخاذ قراره بشأنها تحت القبة.
جدول أعمال مجلس الشورى
ومن المنتظر أن يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي يعقدها الاثنين المقبل تقريراً مقدماً من لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع الانضباط الوظيفي المعاد إلى المجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظامه, حيث أجرت اللجنة دراستها على مشروع النظام، وأنهت إعداد توصيتها بشأنه تمهيداً لطرحه أمام المجلس لاتخاذ قراره اللازم بشأنه.
وفي ذات الجلسة يناقش مجلس الشورى تقريراً من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي1441/ 1442ه, وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه توصياتها تمهيداً للمناقشة، إذ جاء من أبرز توصيات اللجنة مطالبة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتفعيل قراراتها وتعاميمها بخصوص من يتولى الإمامة والأذان في الجوامع والمساجد.
تقرير لجنة الثقافة
ويناقش مجلس الشورى خلال الجلسة تقرير من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية للعام المالي 1441/1442ه حيث أتمت اللجنة دراسة تقرير مجمع الملك عبدالعزيز، وقدمت عليه عدد من التوصيات تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش والمداولة.
إلى ذلك يبحث مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي يعقدها الثلاثاء المقبل تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي لمجلس شؤون الأسرة للعام المالي 1441/1442ه , وذلك بعد دراسة اللجنة للتقرير وتقديمها عدد من التوصيات عليه.
وقد طالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها مجلس شؤون الأسرة بنشر الوعي بالأنظمة والتشريعات والثقافة الصحية الخاصة بالأسرة , وتنمية الأهداف الأسرية في شرائح المجتمع كافة , وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة , فيما دعت في الوقت نفسه المجلس إلى التوسع في قاعدة المعلومات الخاصة بالأسرة مع الجهات ذات العلاقة.
فيما يناقش المجلس بعد ذلك تقرير من لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1441/1442ه.
كما أدرج مجلس الشورى ضمن جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1441/1442ه.
توصيات لجنة الشؤون الإسلامية
وفي سياق أعمال الجلسة العادية الثلاثين من السنة الأولى من الدورة الثامنة التي يعقدها الأربعاء المقبل يحسم المجلس قراره بالتصويت على عدد من توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1441/1442ه، وذلك بعد استماع المجلس لتقرير يتضمن وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي أثناء مناقشته في جلسة سابقة.
كما يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار للعام المالي 1441/1442ه وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وأعدت توصياتها بشأنه للمناقشة أمام المجلس.
وجاء من أبرز توصيات اللجنة التأكيد على الهيئة العامة للعقار بتعزيز الدور الرقابي في جميع أعمالها بما يمكنها من متابعة الالتزام بالقواعد والمعايير التي وضعتها للأنشطة العقارية الموكلة لها وأن تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الاستقرار العقاري والحد من المخاطر التي تطرأ على سوق العقار.
كما دعت اللجنة الهيئة إلى وضع ضوابط واضحة لتشجيع الاستثمار العقاري الأجنبي توضح قواعده وأبعاده ومنطلقات تطويره، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
بعد ذلك يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1441/1442ه, حيث أدرجت اللجنة تقريرها بعدد من التوصيات من أبرزها مطالبة المؤسسة العامة للحبوب بوضع خطة إحلال يتم بموجبها استقطاب سعوديين لشغل الوظائف المشغولة بغير سعوديين، مع تمكين المرأة من شغل وظائف إدارية ومهنية أكثر وفقاً لاحتياجات المؤسسة.
وفي ذات الجلسة يطرح المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1441/1442ه للمناقشة, وذلك بعد أتمت اللجنة دراسته, حيث تضمن تقريرها عدد من التوصيات أكدت في أبرزها بأن على هيئة الهلال الأحمر السعودي التنسيق مع الهيئة العامة للنقل والإدارة العامة للمرور للاستفادة من مسارات النقل العام لمرور مركبات الإسعاف في المدن وخصوصاً في موسم الحج.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تشاد، وتقرير آخر للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات, بشأن طلب المصادقة على الوثائق الختامية عن المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية الراديوية (2019م).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.