أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف احذف حسابي في الانستقرام
نشر في المواطن يوم 13 - 10 - 2020

عندما يمتلك أحد الأشخاص حساب على الانستقرام فإنه يبحث عن حل لسؤاله عن كيف احذف حسابي في الانستقرام بشكل مؤقت أي يعطل لحين استخدامه فيما بعد أو بشكل نهائي أي لم يعد له وجود على التطبيق.
ما هو تطبيق انستقرام
أوضح موقع المواطن أن تطبيق أو موقع انستقرام يستخدم من قبل الأشخاص البالغين من العمر ثمانية عشر عام فيما فوق من اجل مشاركة صورة لهم أو فيديوهات قصيرة مصورة فيما قبل أو تم تصويرها بكاميرا الموقع مع إمكانية استخدام فلاتر التصوير العديدة.
هذا الموقع يتميز بأنه يشمل جميع صفحات المشاهير في جميع المجالات التي يحددها المستخدم في بداية تسجيله في الموقع على أساس انه مهتم بتلك المجالات سواء كانت فنية أو سياسية أو رياضية في مختلف بقاع العالم وهذا يجعل الشخص يحصل على تغطية كاملة لكل ما هو جديد من اخبار المشاهير.
ولم يقتصر موقع انستقرام على المشاهير فقط بل من الممكن إضافة الأصدقاء الذين لديهم حسابات على الموقع من خلال كتابة أسمائهم في مربع البحث أو ربط محرك البحث على انستقرام بسجل أرقام الهواتف التي يوجد على الهاتف المحمول وبالتالي يعرض التطبيق كافة الأصدقاء الذين يمتلكون حسابات على انستقرام بنفس أرقام هواتفهم.
يحتوي موقع انستجرام على كافة المميزات التي توجد في أي موقع تواصل اجتماعي مثل خاصية التعليق والإعجاب بمنشور معين بالإضافة إلى مشاركة المنشور إما على الصفحة الشخصية أو في الرسائل مع بعض الأصدقاء كما يوجد صندوق للرسائل لتلقي وإرسال الرسائل للأصدقاء بعدد غير محدود من الرسائل والأحرف.
كما من الممكن أن يقوم المستخدم بحظر أو الإبلاغ عن شخص ينتهك معايير المجتمع أو يدعو لشيء مخل أو يعرض شيء يؤذي العين بالإضافة إلى خاصية تعطيل الحساب أو حذفه بشكل نهائي من الانستقرام.
كل هذه المميزات توجد على التطبيق بغض النظر عن نوع الهاتف أو الجهاز الذي يستخدمه الشخص من النوع أندرويد أو IOS أو جهاز حاسب آلي بنظام الويندوز.
كيفية تعطيل حساب الإنستقرام بشكل مؤقت
هذه الطريقة هي بديل لحل سؤال كيف احذف حسابي في الانستقرام بشكل نهائي فيمكن للمستخدم أن يطبقها ويغلق الحساب بشكل مؤقت مع الحفاظ على كل ما هو لديه من صور أو رسائل أو منشورات بدل من حذف الحساب نهائي وفقدان كل ما يوجد على الحساب من صور وأصدقاء ورسائل وهي كالآتي:
* يتم الذهاب إلى موقع الانستقرام من هنا أو من خلال الضغط على أيقونة البرنامج من على الهواتف الحمولة.
* ثم يتم تسجيل الدخول للصفحة الخاصة بالفرد الذي يريد تعطيل حسابه من خلال كتابة اسم المستخدم وكملة المرور.
* ثم التوجه إلى رمز الشخص المجهول الذي يوجد أسفل شاشة التطبيق من جهة اليسار في حالة الهواتف المحمولة أو من أعلى يمين الصفحة في حالة الاستخدام من أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
* ثم النقر على تبويب edit profile وهنا نجد صفحة جديدة تفتح يتم سحبها لأعلى من أجل الضغط على temporarily disable my account وقد نجده في أسفل يمين الشاشة.
* وهنا نجد صفحة تنبثق أمامنا وبها عدة خيارات وصندوق كتابة لابد من اختيار أو كتابة سبب تعطيل هذا الحساب وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة يطلب منك التطبيق كتابة كلمة السر الخاصة بالحساب.
* ثم الضغط على temporarily disable account لتعطيل الحساب بشكل مؤقت.
* وفي حالة أراد المستخدم تشغيل التطبيق وحسابه مرة أخرى عليه بكتابة الأيميل أو رقم الهاتف المسجل به الحساب وكلمة السر والضغط على تسجيل الدخول فقد يجد المستخدم أن حسابه يبقى على ما هو عليه كما تركه.
كيفية حذف الحساب من على انستقرام بشكل نهائي
إن الأشخاص الذين يطرحون سؤال كيف احذف حسابي في الاستقرام بشكل نهائي عليهم بإتباع الآتي:
* من أجل حذف الحسب بشكل نهائي يجب أن يستخدم الفرد جهاز حاسب آلي لأن التطبيق لم يوفر تلك الخدمة فيجب على الشخص أن يتوجه إلى هذا الموقع.
* ثم تحديد سبب حذف الحساب بشكل نهائي وهنا قد يجد المستخدم أكثر من سبب يتحه الموقع له مثل لدي حساب آخر أو تعرض للسرقة أو يستغرق وقت طويل من يومي لتصفحه أو كتابة السبب إذا كان لم يوجد ضمن الأسباب.
* ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب على الموقع ثم الضغط على خيار permanently delete my account.
كيفية تحويل حساب الانستقرام إلى حساب خاص
إن أغلب الأشخاص الذين يريدون غلق حساباتهم على انستقرام ربما يكونوا قد تعرضوا إلى رسائل غير مرغوب بها أو أحد انتهك خصوصياتهم فيريدون غلق الحساب ولكن هناك طريقة أخرى لمنع أي مضايقات وهي تحويل الحساب إلى حساب خاص من خلال اتباع الآتي:
* يتم النقر على أيقونة انستقرام على توجد على الهاتف ثم الضغط على رمز الشخص المجهول والي توجد ضمن الأيقونات التي تحتل أسفل يمين شاشة الهاتف.
* سوف ننتقل إلى الصفحة الشخصية الخاصة بحساب الفرد ثم يتم الضغط على رمز دائرة بها أسنان تشبه الترس وتحتل أعلى الشاشة.
* وهنا قد ننتقل إلى إعدادات الحساب فيجب الضغط على خيار private account لتحويل الحاسب من حساب عام لحساب خاص.
* كما يمكن ترك الحساب عام ولكن التحكم بالمنشورات التي تتسبب في جلب المضايقات من خلال اختيار المنشور سواء كان صورة أو فيديو ثم الضغط على علامة الثلاث نقاط فوق بعضهما البعض والتي توجد فوق الصورة.
* وقد نجد قائمة صغير تنسدل يتم اختيار كلمة archive والتي تحتل أعلي القائمة.
* ومن يريد إعادة إظهار تلك الصورة أو الفيديو المخفي عليه بالضغط على رمز الساعة ثم الذهاب إلى الملف الذي يحتوي على كل منشور تم إخفائه ثم النقر على الثلاث نقاط التي توجد فوق المنشور المراد إظهاره.
* ثم الضغط على كلمة show on profile.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.