أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة عمل الكريب الحلو
نشر في المواطن يوم 24 - 09 - 2020

من أكثر الأكلات التي يبحث عنها الناس على الإنترنت هي طريقة عمل الكريب الحلو والحادق حيث يتم شراؤه من المطاعم بحشوات وأطعمة مختلفة لذلك يمكن السيدات تحضيره في المنزل بسهولة.
مكونات عمل الكريب الحلو
حتى يتم التعرف على طريقة عمل الكريب الحلو بشكل صحيح لابد من تحضير مجموعة من المكونات التي تعمل على تحضير عجين الكريب وبعض الحشوات المختلفة، حيث هناك حشوات كثيرة يمكنك وضعها داخل الكريب الحلو على حسب الأذواق، ومن هذه المكونات نذكر:
1. عدد 3 من البيض.
2. نصف كوب من اللبن.
3. كوب واحد من الدقيق.
4. ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة الطرية.
5. ملعقة واحدة كبيرة من السكر الأبيض.
6. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.
7. ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
طريقة عمل الكريب الحلو
بعد التعرف على المكونات والتأكد من وجودها وتحضيرها كاملة نبدأ في تحضير الوصفة من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، ومنها يمكنك أن تقومي بتغير الحشوات على حسب ما يتوفر لديكي، ومن هذه الخطوات هي:
* أولًا نقوم بوضع البيض كاملة في بولة كبيرة ونضرب جيدًا باستخدام المضرب اليدوي.
* بعد التأكد من ضرب البيض جيدًا نقوم بإضافة مقدار السكر والملح ونستمر في الضرب بشكل سريع.
* ومن ثم نقوم بوضع الزبدة ونستمر أيضا في الضرب بشكل جيد وسريع ويمكن استبدال المضرب اليدوي بالخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي على حسب ما يتوفر لديكي.
* وفي النهاية نقوم بإضافة الفانيلا ونقلب جيدًا ومن ثم نضع مقدر الدقيق كاملة ولكن على فترات التدريج أي ملعقة ملعقة مع الاستمرار في الضرب.
* بعد التأكد من عدم وجود تكتلات من الدقيق ويصبح قوامه جيد نقوم بوضعه في الثلاجة ليستريح لمدة نص ساعة تقريبًا ومن ثم نقوم بإخراجه ونبدأ في تحضيره.
* نضع طاسة الكريب على النار مع القليل من الزيت أي مسح الطاسة بقطنة من الزيت ونضعها حتى تسخن تمامًا.
* نضع القليل من العجين في الطاسة بشكل دائري ونتركها حتى تنضج ومن ثم نقلبها على الوجه الآخر.
* ومن ثم نقوم بوضعها في طبق خارجي بعد ما تنضج كاملة ونضع عليها حشوة الموز.
طريقة عمل حشوة الموز
طريقة عمل الكريب الحلو تكتمل من خلال ذكر أكثر حشوة يحبها الناس وهي حشوة الموز بالعسل حيث يتم تحضيرها من خلال مكونات وخطوات بسيطة يذكرها موقع المواطن كالتالي:
1. ثمرة واحدة من الموز الناضج.
2. ملعقة من الزبدة.
3. ملعقة من العسل الأبيض.
4. ملعقة من اللبن المكثف.
5. ربع ملعقة من القرفة.
وطريقة التحضير
* يتم تقشير الموز وتقطيعه إلى قطع صغيرة.
* في طاسة على نار متوسطة نضع مقدار الزبدة.
* ننتظر حتى تسخن الزبدة ونضع الموز ونقلبه فيها جيدًا.
* نضع ملعقة اللبن المكثف ونقلبهم معًا.
* وأخيرًا نضع القرفة ونرفع الطاسة من على النار.
* نضع الحشوة في الكريب ونضع على الوجه عسل النحل ونقوم بلف الكريب وبالهنا.
مكونات عمل الكريب الحادق
لا تختلف طريقة عمل الكريب الحلو عن طريقة عمل الكريب الحادق إلا في وجود وعدم وجود بعض المكونات الخاصة بالنوعين، وبالتالي فإن مكونات تحضير الكريب الحادق هي:
1. كوب واحد من الدقيق.
2. ملعقة صغيرة من الملح.
3. ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
4. كوب واحد من الحليب.
5. عدد واحد بيضة متوسطة الحجم.
6. يمكن وضع بعض التوابل مثل بودرة الثوم والبصل إن وجدت.
طريقة عمل الكريب الحادق
أما بالنسبة لطريقة عمل الكريب الحادق فهي شبية تمامًا ل طريقة عمل الكريب الحلو فهي لا تختلف عنها وتسير على نفس الخطوات، وهي:
* في الخلاط الكهربائي نقوم بوضع البيضة ونقلبها جيدًا.
* ثم نضيف الملح والفلفل والحليب ونقلبهم معًا جيدًا بالخلاط الكهربائي.
* بعد مزج المكونات معًا نقوم بوضع الدقيق ملعقة ملعقة.
* بعد التأكد من مزج الخليط وجميع المكونات معًا نقوم بتصفية الخليط في طبق خارجي باستخدام مصفاة.
* نضع الخليط في الثلاجة ليهدأ قليلًا ومن ثم نخرجه ونبدأ في التسوية.
* وفي طاسة كبيرة على النار نقوم بدهنها بالقليل من الزيت ونضعها على النار حتى تسخن جيدًا.
* نضع القليل من الخليط ونفرده بشكل دائري على حسب السمك المرغوب ونتركه ينضج ونقلبه على الوجه الثاني.
* ننتظر حتى يصبح الكريب ذو لون ذهبي وجميل.
* نضع في الكريب الحشوات التي تريدها.
طريقة عمل حشوة الكريب الحادق
يتم تحضير العديد من حشوات الكريب الحادق على حسب الأذواق، ولكن وصفة كريب الفراخ يتم بها السير على أكثر من نوع حشوة، حيث يمكن استبدال الفراخ باللحمة أو السجق والكبدة والبطاطس وغيره، من خلال هذه المكونات:
1. قطع من صدور الدجاج المقطعة مثل الشاورما (أو قطع لحمة، سجق، كبدة، غيره).
2. بصل مقطع إلى جوانح.
3. زيت زيتون أو زيت نباتي.
4. ملح وفلفل أسود.
5. ملعقة من السماق.
6. بهارات دجاج أو لحمة على حسب الوصفة.
7. نصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.
طريقة التحضير
بعد التعرف على طريقة عمل الكريب الحلو من الضروري معرفة الكريب الحادق لأنه يقبل عليه الناس أكثر من الحلويات، ويتم تحضير حشواته المختلفة من خلال:
* في مقلاة متوسطة الحجم ونضعها على النار.
* نقوم بوضع الزيت ونتركه حتى يسخن.
* نضع صدور الدجاج المقطعة ونتركها حتى تبدأ في النضج.
* بعد ذلك نقوم بإضافة البصل ونقلبهم معًا جيدًا.
* نضع الثوم ونستمر في التقليب.
* ثم نضع البهارات والملح والفلفل والسماق.
* نتركها على النار حوالي ربع ساعة بعد كل هذا حتى نتأكد من نضجها جيدًا.
* نرفع المقلاة من على النار ونضع الحشوة داخل الكريب وبالهنا.
* يقدم مع طبق من السلطة الخضراء أو سلطة التومية والكاتشب والمايونيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.