«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيفية تسجيل الدخول لموقع وزارة العمل والتقديم في الوزارة
نشر في المواطن يوم 06 - 09 - 2020


تسجيل الدخول لموقع وزارة العمل
تقدم المملكة موقع وزارة العمل لتقديم بعض الخدمات للمواطنين ويكون ذلك من خلال تسجيل الدخول لموقع وزارة العمل ويقدم الموقع كافة الخدمات للباحثين عن عمل ومن لديهم مشاكل أخرى تخص هذا الموضوع.
نبذة تعريفية عن موقع وزارة العمل
تقدم وزارة موقع العمل العديد من خدماتها بشكل إلكتروني للمواطنين والمقيمين وحسب ما سنجد في موقع المواطن، فإن الموقع يقدم العديد من الخدمات لكافة الموجودين في المملكة ومن الخدمات التي يوفرها الموقع ما يلي:
* يمكن للمستخدم من خلال الموقع أن يتم الاستعلام عن أي وافد هارب أو أي وافد جديد داخل حدود المملكة مع إمكانية نقل كفالة هذا الوافد.
* بسبب إطلاق للموقع الرسمي أصبح من الممكن وبشكل سهل إتمام أي شيء من خلال الموقع دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكتب من المكاتب التابعة لوزارة.
تسجيل الدخول لموقع وزارة العمل
يتم تسجيل الدخول لموقع الوزارة من خلال هذه الخطوات التفصيلية للدخول وهي كالتالي:
* يتم تسجيل الدخول لموقع الوزارة من خلال الرابط الرسمي الخاص بوزارة العمل.
* بعد الدخول على الموقع يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية والتي ستظهر على الشاشة أمامه.
* ستظهر مجموعة من الخدمات المدرجة في الخدمات الإلكترونية يقوم المستخدم باختيار مكتب العمل.
* يقوم المستخدم باختيار الخدمة التي يريد الاستعلام عنها ومنها ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الخدمة.
* يقوم المستخدم بكتابة رقم الطلب الخاص مضيف رقم الإقامة في الخانة المخصصة لذلك.
* في هذه الخطوة سيظهر أمام المستخدم رمز مرئي يجب أن يقوم المستخدم بإضافته في الخانة المخصصة له.
* بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سيظهر كافة التفاصيل التي تخص حالة الطلب المقدم إلى وزارة العمل.
* يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على خانة بحث وستظهر كل المعلومات التي تخص الوافد الذي يبحث عنه.
طريقة الاستعلام عن الكفيل الحالي
تعتبر خدمة الاستعلام عن الكفيل الحالي والتي تعتبر من أهم الخدمات المفيدة التي يقدمها موقع وزارة العمل ويكون ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالآتي:
* في البداية يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة من خلال الرابط الذي يخص الدخول على موقع الوزرة العام.
* يتم ملء كل البيانات التي يتم طلبها من الموقع بطريقة صحيحة والتي تكون في الغالب رقم الإقامة الخاصة بالشخص المستخدم واسمه رباعيًا.
* بعد الانتهاء من ملئ كافة البيانات يقوم المستخدم بالنقر على كلمة العرض لعرض البيانات التي يبحث عنها.
* سيقوم الموقع بعض كل البيانات الخاصة بالكفيل والتي من ضمنها اسمه كاملاً.
خطوات الاستعلام عن رخصة العمل
يمكن للوافد أو المقيم في المملكة الاستعلام عن رخصة العمل من خلال تسجيل الدخول لموقع وزارة العمل وباستخدام محركات البحث ومن ضمن الأسباب التي يقوم المستخدم بالاستعلام عن رخصة العمل لمعرفة رقم السداد الخاص وخاصة في حالة يتم فقده من الشخص ويكون ذلك بالخطوات التالية:
* يتم تسجيل الدخول من قبل المستخدم من خلال الموقع الرسمي للوزارة.
* يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية التي ستظهر في الصفحة.
* عند الدخول على صفحة التي تخص الخدمات الإلكترونية يقوم المستخدم بالضغط القائمة الجانبية الموجودة في يسار الصفحة قم بالضغط فسوف تظهر لك العديد من الخيارات الأخرى.
* من خلال هذه القائمة قم باختيار الخدمات الخاصة بمكتب العمل والتي منها سوف تظهر العديد من الخدمات التي يقوم المكتب بتوفيرها ومنها اختر خدمة الاستعلام عن رخصة العمل.
* سوف تظهر أمامك نافذة اختار منها رقم رخصة العمل والمختص برقم الحدود والإقامة.
* ثم يقوم المستخدم بالضغط على رقم السداد وبعد ذلك كتابة رمز التحقق والذي يظهر للمستخدم على الشاشة ويتم إدخاله بالصورة الصحيحة.
* يضغط المستخدم بعد ذلك على كلمة بحث وستظهر أمامه كل المعلومات التي تحتوي على رقم السداد.
خطوات فتح ملف من خلال وزارة العمل
لكل فرد يريد أن يفتح منشأة جديدة يمكنه ذلك بكل سهولة من خلال موقع وزارة العمل وهي خدمة مشتركة ما بين وزارة العمل ووزارة الداخلية ويتم ذلك إلكترونيًا من خلال الخطوات الآتية:
* يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل.
* يضغط المستخدم على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
* يتم اختيار أيقونة فتح ملف منشأة جديدة.
* سيقوم الموقع بفتح نافذة أمام المستخدم يضيف فيها كافة معلومات المنشأة من حيث نشاطها أو اسمها وفروعها.
* يقوم المستخدم بملء كافة حقول المنشأة ومنها التراخيص التي تخصها واسمها واسم مالك المنشأة ويقوم المستخدم بإضافة البيانات الشخصية لصاحب المنشأة على الموقع.
* في نهاية النموذج يقر المستخدم الذي ملء البيان بأن كافة البيانات التي كتبها كلها صحيحة.
* بعد الضغط على موافق وظهور رقم الطلب الخاص بالمستخدم والاحتفاظ به.
* يستلم المستخدم رد تلقائي من وزارة الداخلية وبعد ذلك يتم فتح الملف الخاص بالمنشأة بشكل تلقائي.
الشروط الخاصة بفتح ملف في مكتب العمل
تتوفر مجموعة من الشروط لكل شخص يفكر في فتح ملف في مكتب العمل وهي كالآتي:
* يجب على صاحب المنشأة بإدخال وإظهار واستخراج كافة التراخيص التي تخص عمل المنشأة.
* يجب أن تتوافق التراخيص مع قائمة التراخيص التي تخص السجل التجاري ولا يجب أن تتكرر للمنشآت القائمة بشكل فعلي.
* لكي يتم الموافقة على فتح ملف فرعي للمنشأة يجب أن تكون كافة الكيانات التي تتبعها لا تخضع للنطاق الأحمر أو الأصفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.