«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الترفيه تدهش المواطنين بالألعاب النارية وسيرك دو سوليه والبريق الأخضر
في 3 فعاليات كبرى ضمن احتفالات اليوم الوطني 88
نشر في المواطن يوم 25 - 09 - 2018

شهدت المملكة يوم أمس الأحد 23 سبتمبر ثلاث فعاليات كبرى ضمن روزنامة الهيئة العامة للترفيه بمناسبة اليوم الوطني ال 88 للمملكة. وقد تمكنت الهيئة العامة للترفيه من تسجيل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة الأرقام القياسية غينيس عبر تشكيل أكبر علم بالألعاب النارية والدرونز في سماء الرياض وجدة.
في حين حضر “سيرك دوسوليه” الذي استأثر على اهتمام الزوار بالعروض البهلوانية والهوائية الرائعة المستوحاة من التراث السعودي، فيما زينت فعالية “البريق الأخضر” قلب العاصمة الرياض مع عرض جان ميشال جار العالمي.
وكانت الألعاب النارية قد انطلقت في سماء 20 مدينة من 58 موقعاً مختلفاً، وقد شاهدها آلاف الزوار الذين عبرّوا عن دهشتهم وفرحتهم بهذا العرض الضخم، وهم يراقبون 300 طائرة درونز إلكترونية ترسم علم المملكة عالياً في سماء الرياض ومثلها في جدة راسمة كلمة التوحيد والسيف، في حين رسمت خلفية العلم بالألعاب النارية التي تواصلت في عرضها الرئيسي لنحو 15 دقيقة بالإضافة إلى 55 عرضاً ثانوياً لمدة 14 دقيقة، وقد بلغ طول العلم 400 متر وعرضه 350 متراً، وقد بثت خلال هذه الفعالية الموسيقى الوطنية الحماسية التي أشرف على وضعها مهندس الكلمة الشاعر سمو الأمير بدر بن عبد المحسن.
واستمتع زوار استاد الملك فهد بالرياض بعرض “سيرك دو سوليه” العالمي الذي تمّ تصميم عروضه خصيصاً لتناسب اليوم الوطني، إذ قدّم 80 عارضاً عالمياً من 26 جنسية قصة من وحي التراث السعودي، ويحكي العرض قصة قبيلة فوق رمال الصحراء تبحث عن واحة عذبة وفجأة تداهمها عاصفة رملية هوجاء تقتلع الخيام وتعصف بها بعيداً. وبعد أن تنحسر العاصفة وينقشع غبارها يجد أفراد القبيلة أنفسهم وقد انجرفوا نحو عالمٍ غريب الشكل سريالي الطابع تدور فيه عجلات التطور بسرعةٍ فائقة. وهناك، تجد القبيلة نفسها في قلب واحةٍ حالمة تتدفق مياه شلالاتها صعوداً لا نزولاً وبعدها يبسط صقرٌ عملاق جناحيه في السماء لتشرق شمس جديدة تلقي بأشعّتها الذهبية وراء الأفق البعيد.
كما شهد السيرك عروضاً بهلوانية وهوائية باستخدام الحبال الحريرية والسلالم الدوّارة والعجلات الألمانية، التي أذهلت الحاضرين، بالإضافة إلى عروض النار والعروض البهلوانية على الجدران، وعروض الدراجات ذات العجلة الواحدة، إلى جانب محترفين في قيادة الدراجات الكهربائية، ناهيك عن عروض الطيران الفردي الاستعراضي باستخدام ال “هوفربورد” الهوائي.
أما الفنان العالمي جان ميشيل جار فقدّم في فعالية “البريق الأخضر” عرضاً عالمياً أشعل الحماس في مركز الملك عبد الله المالي في قلب العاصمة الرياض، استخدم فيه تقنية الليزر وأحدث التقنيات البصرية والإضاءة المعمارية وتقنية ثلاثي الأبعاد. وتميز العرض باستخدام تقنية الطاقة المتجددة من خلال نظام الألواح الشمسية، وقد عكس العرض الأمل والنماء والمستقبل الواعد للحفاظ على البيئة في المملكة، وقد أذهل زوار الفعالية وأدخل الدهشة إلى قلوب المتابعين بمزجه الفريد بين الموسيقى عالية الجودة، وألوان الإضاءة والتأثيرات المسرحية المتطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.