ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسيري: المليشيات الانقلابية خرقت هدنة اليمن أكثر من 185 مرة
نشر في المدينة يوم 20 - 11 - 2016

أعلن اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس السبت، أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خرقت الهدنة أكثر من 30 مرة على الحدود السعودية، و155 مرة في الداخل.
وأوضح في تصريحات إعلامية مع قناة «الحدث» أن أكثر الخروقات للهدنة كانت في تعز، وأضاف أن الميليشيات حاولت إطلاق صواريخ باليستية على مأرب. وقال: الميليشيات لم تستجب حتى الآن لإرسال ممثليها إلى ظهران الجنوب.
وشدد على أن أي خروقات ستقابل بالرد، وقال: «سنواصل دعم الجيش الوطني لفك الحصار عن تعز».
من المشهد اليمني:
واصلت مليشيا الحوثي وصالح الدفع بتعزيزات عسكرية من مدينة إب
قوات الجيش والمقاومة تتقدم باتجاه القصر الجمهوري في تعز
مصرع قائد حوثي في كمين بمديرية بني حشيش
ودخلت هدنة اليمن حيز التنفيذ في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت اليمن. وكان التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية وقف إطلاق النار في اليمن بدءا من الساعة 12 ظهر السبت بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائيا في حال التزام الميليشيات. وتتضمن تلك الهدنة السماح بدخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في اليمن، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي لجنة التهدئة بالظهران.
وفي التفاصيل، أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن صباح السبت، أنه تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت اليمن من يوم السبت 19 نوفمبر 2016 ولمدة 48 ساعة، تمدد تلقائيا في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، وفي مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب، وذلك وفقا للرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية المتضمنة أن ذلك قد تقرر تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق.
في غضون ذلك رفضت مليشيا الحوثي وصالح الالتزام بالهدنة وواصلت الدفع بتعزيزات عسكرية من مدينة إب إلى جبهة تعز.
وذكرت مصادر محلية وشهود عيان أن تعزيزات شهودت في نقيل السياني قادمة من مدينة إب باتجاه تعز. وأضافت المصادر أن التعزيزات مكونة من عربتي نقل جنود عليهما حوالى 200 جندي من قوات النخبة التابعة للحرس الجمهوري وكتائب تابعة للجناح العسكري في جماعة الحوثيين، بالإضافة إلى سيارتين «فورد» عليهما م/ط 23 وثلاث عربات بي ام بي10 ومدرعتين همر وعربة كاتيوشا ومضاد 37 تجره عربة همر.
إلى ذلك أفادت مصادر سياسية مطلعة أن الحكومة اليمنية تتجه للقبول بالدخول في مفاوضات جديدة مع الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح، بعد سلسلة لقاءات مع دبلوماسين غربيين. وكان الرئيس هادي التقى الجمعة مساعد وزير الخارجية البريطاني بعد لقاء جمعه الخميس مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن.
الجيش يتقدم
في جبهات القتال
واستمرت المعارك المحتدمة في جبهات القتال بمحافظات تعز وشبوة ومأرب وصنعاء وحجة، بين قوات الحكومة والمليشيا الانقلابية، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة.
وسيطرت قوات الجيش على تبة الجعشة ومستشفى الحمد وتواصل تقدمها باتجاه فرزة صنعاء وأسوار معسكر الأمن المركزي شرق مدينة تعز. وقال قائد العمليات العسكرية بتعز عبدالعزيز المجيدي إن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها باتجاه القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاص فيما سيطرت على تبة الجعشة ومستشفى الحمد وقامت بتمشيط عدد من المباني المجاورة باتجاه فرزة صنعاء. وأضاف إن المليشيا الانقلابية تفر من عدد من المواقع من جولة القصر باتجاه منطقة الحوبان شرق مدينة تعز. إلى ذلك حققت وحدات تابعة للواء 35 مدرع تقدمًا جديدًا في المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة تعز في اليوم الرابع من بدء عملية تحرير مديرية الصلو. وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إن القوات سيطرت على منطقة الحود والصافح والعقيبة وتقدمت إلى مدخل قرية الشرف آخر معقل لمليشيا الحوثي والمخلوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.