الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 ملايين وجبة إفطار صائم بساحات الحرم والميادين العامة
شراكة إستراتيجية بين لجنة السقاية والتعليم بموافقة أمير مكة
نشر في المدينة يوم 27 - 05 - 2016

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجنة السقاية والرفادة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، عقد شراكة مجتمعية غير ربحية بين اللجنة وإدارة التعليم بالمنطقة تتضمن تشغيل 250 معلمًا وطالب كشافة للمساهمة في أعمال اللجنة خلال الفترة المقبلة.
ووقع عن إمارة المنطقة مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية، رئيس لجنة السقاية والرفادة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومحمد بن مهدي الحارثي مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وبيّن رئيس لجنة السقاية والرفادة الدكتور الفالح أن عدد الوجبات الجافة المستهدف توزيعها خلال رمضان المقبل يتجاوز 5 ملايين وجبة إفطار صائم جافة وساخنة بساحات المسجد الحرام والمساجد والميادين العامة بأحياء مكة المكرمة والمخيمات الرمضانية وحجوزات السيارات على مداخل مكة ونقاط التفتيش وأقسام الطوارئ بمستشفيات العاصمة المقدسة وبمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الاسلامي، لافتًا إلى أن اللجنة تسهم في توظيف الأيتام خلال المواسم بالتعاون مع عدة جهات.
وقال: إن الاتفاقية تم توقيعها بناءً على رغبة الطرفين في إقامة شراكة إستراتيجية لتقديم خدمات اجتماعية وتربوية في مجال المشاركة الميدانية والتطوعية والبرامج والمشروعات التي تخدم ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام.
واوضح أن اللجنة تعمل على توفير خدمة الإطعام الخيري للمعتمرين والزوار بصورة منظمة ووفق ضوابط واشتراطات معدة لذلك، وأعدت خطة تفصيلية وشاملة لتسهيل مهمة الجهات الخيرية الراغبة في إطعام الحجاج وسقايتهم خلال موسم الحج المقبل.
وفي شأن متصل عقدت لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة اجتماعها الأول برئاسة الدكتور الفالح، والذي أوضح أهمية التعاون القائم بين اللجنة وكافة القطاعات ذات العلاقة من أجهزة حكومية وقطاع خاص وجهات خيرية، مؤكدًا أن اللجنة تحظى باهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجنة وتمت خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.