مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة    عسير .. عشق الملايين    المستهلك المضطر يدفع الفرق !        الموارد البشرية تنفذ (26.644) زيارة رقابية وتضبط (1.089) مخالفة لأنظمة العمل و (121) مخالفة للإجراءات الاحترازية    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة        الأهلي يواجه ضمك في لقاء الظروف المتشابهة                        عبدالعزيز بن سعد يطلع على برنامج مشروعات التعليم    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن        هلالية الهوى        التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري            صافر.. قنبلة بيئية موقوتة يؤزّمها بطء التحرّك الدولي    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    عبدالعزيز بن سلمان: إنهاء التخفيض الطوعي للنفط في الوقت المناسب    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    سلسلة هزائم في أطراف مأرب تحيل حلم المليشيات إلى كابوس    باحث شرعي    مقتل 20 شخصًا نتيجة انفجار سيارة ملغومة في الصومال    الإرياني: تجنيد الحوثي الإجباري أباد قرى بصنعاء    التحالف: اعتراض مسيرة ثانية أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    ب حملة #ابدأ_استمر وزارة الرياضة توعي المجتمع بثقافة الرياضة    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الإيسيسكو تثمن جهود المملكة وقيادتها في خدمة الإسلام وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    الحذيفي في خطبة الجمعة: الأمن بهجة الحياة ولا ينتفع الناس بالمعيشة مع فقد نعمة الأمن    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فوال وحافظ: أخطاء إدارية وفنية أساءت لتاريخ العميد
غياب أعمدة الفريق.. واستقطاب أنصاف اللاعبين أحد الأسباب
نشر في المدينة يوم 09 - 05 - 2016

وصف لاعبا الاتحاد السابقان كابتن الفريق سابقًا عبدالله فوال والمدرب الحالي محفوظ حافظ خسارة الفريق بخماسية من النصر بالمسيئة لتاريخ العميد.
حيث أكد عبدالله فوال أن الفريق متهالك منذ فترة بغض النظر عن أي أمر، وقال لديك مشكلة أزلية داخل الملعب، نقص في كل شيء، والإدارة لا تفهم في كرة القدم ولا تفهم في الأمور الفنية، وكان يجب عليها أن تحضر لاعبين لهم خبرة سابقة وباع طويل في كرة القدم، لإدارة الكرة في النادي لرفع مستوى اللاعبين، أتحدث عن أي إدارة سواء بقيت هذه الإدارة أو إدارة أخرى تأتي غيرها.
وأضاف يجب أن يكون لديك لجنة فنية لاختيار اللاعبين، فاستقطاب لاعبين أقل من المستوى أضر بالفريق، حتى نفسيات اللاعبين لم تكن عالية لتقبل أن يفوز عليها فريق لديه مشاكل فنية وترتيبه الثامن بثلاثة أهداف وخمسة أهداف في عشرة أيام، والثقة بأنفسهم مهزوزة، وهذه الأمور يتحملها الجهاز الفني والإدارة، فعدم استعدادك للمباراة يوحي للاعب بعدم أهميتها ونتيجة هذا أن تخرج خاسرًا بهذه النتيحة المسيئة لنادي الاتحاد.
وتابع: اللاعب لايحب المدرب الذي لديه انضباط كبير، والعصا يجب ان تمسك العصا من المنتصف، بالإضافة إلى أنه يهمش بعض اللاعبين رغم أني أرى امتلاكهم قدرات فنية رائعة، كسلمان صبياني وعلى الإدارة أن تحل المشكلة بينه وبين المدرب إن وجدت.
واختتم حديثه بقوله الخلل الرئيسي يتمثل في الإدارة التي استقطبت أنصاف لاعبين ومستواهم أقل بكثير من أن يمثلوا نادي الاتحاد.
وتحدث المدرب محفوظ حافظ قائلًا من وجهة نظر فنية لابد من أن نضع في عين الاعتبار أن الفريق لديه غياب عناصري على مستوى الأسماء الأساسية للفريق، فغياب المولد والغامدي ومونتاري ومارتن وعسيري وعبدالفتاح أكثر من نصف الفريق، فمن الناحية المنطقية الخسارة تكون متوقعة لافتقادك اعمدة الفريق، حتى ريفاس واضح أنه يعاني من إصابة لم تساعده خلال المباريات الأخيرة، لا بد أن يكون لديك لخبطة خاصة أن لديك تقاربا بين مستوى اللاعبين الأساسيين والاحتياط، والمركز الثالث في الدوري بحسب الظروف التي يتعرض لها الفريق يعتبر إنجازا.
وأضاف النتائج في المباريات الأخيرة غير مقبولة نهائيًا، هناك انهيار تام في الفريق، والمدرب لم يساعد اللاعبين بتغطية الضعف الدفاعي الواضح للمنافسين، فعندما لعب بخمسة مدافعين في خط الظهر عالج عيوب الدفاع بشكل كبير، ورأينا الفريق يقدم مستوى ونتيجة رائعين، ولكن بيتوركا لم يستمر على هذه الطريقة، وكانت لديه أخطاء فنية وفي قراءته للمباريات، كما أنه لم يعالج نواحي الضعف في الفريق، ولم يخلق للخانات التي فيها ضعف عناصر تغطي على هذا الضعف، كما أنه ترك لاعبيه بلا تطوير، وهو مدرب منتخب ويريد اللاعب الجاهز، كما أن الروح الانهزامية تطغى على الفريق وهذا خطأ المدرب.
واختتم حديثه بقوله إن لم يكن لدى بيتوركا عذر وأمر طارئ للخروج من الملعب، فتصرفه غير لائق وليس في محله في خروجه من الملعب، إلا إذا كان لديه عذر، فاللاعبون لا يريدون رؤية قائدهم فنيًا في انهزامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.