تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيسى: تصدّر مخصصات قطاع التعليم الميزانية يُجسد اهتمام القيادة ببناء الإنسان
نشر في المدينة يوم 05 - 03 - 2016

توّج معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم ، الفائزين والفائزات بجوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016" في الحفل الختامي، بحضور معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور خالد بن عبدالله السبتي وكبار مسؤولي وزارة التعليم و"موهبة"، وأولياء أمور الطلاب والطالبات والمهتمين.
كرّم معالي وزير التعليم (30) طالباً وطالبة (15 طالباً و15 طالبة)، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه وزارة التعليم و"موهبة" سنوياً، وتنافس عليه 120 مشروعاً علمياً؛ (60 مشروعاً للطلاب ومثلها للطالبات)، في 19 مجالاً علمياً متنوعاً، إضافة إلى تسليم 28 جائزة خاصة قدمتها مؤسسة تكافل الخيرية، وبرنامج بادر لحاضنات التقنية، وشركة أكسون موبيل، وشركة إنتل السعودية، وشركة وادي الظهران، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة (معرض مشكاة).
وقال معالي وزير التعليم في كلمته: "التقينا اليوم في أمسية من أمسيات الإبداع لوطن يدرك أهمية بناء الإنسان وإعداده، ويسعى لها بكل جهد ممكن، ويؤكد قادته -حفظهم الله- أن أي حراك تنموي حقيقي لا بد أن يعتمد في الأساس على الإنسان الذي يتمثَّل القيم، ويمتلك المعرفة، ويتقن المهارة، ويؤكدون أن التعليم النوعي هو عدتنا في عالم متسارع يواجه الكثير من المتغيرات الاجتماعية والكثير من التحديات الاقتصادية والثقافية والسياسية؛ من أجل ذلك فلا عجب ولا غرابة أن تتصدر -بحمد الله وتوفيقه- مخصصات قطاع التعليم والتدريب والقوى العاملة، الميزانية العامة للدولة بشكل سنوي".

وأضاف "حين يُولي الوطن، بدءاً من قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- أبناءهم الموهوبين والموهوبات كل عناية ودعم وتشجيع، فإن ذلك يمثل امتداداً قويماً لنهجٍ وطني اختطته المملكة لنفسها منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- في العناية بالعلم وتشجيعه ونشره، وفي رعاية النابهين من الطلاب والعلماء والقادة، وتبنيهم ومدهم بكل عون ومساعدة ممكنة".

وأكد الدكتور العيسى أن العناية بالموهوبين ترتكز على الثقة بأبناء الوطن بوصفهم عماد نهضته، وحاملي رايته، وممهدي طريقها إلى المسيرة التنموية الشاملة والمستدامة، بل هم الركيزة الأساس للتنمية والنهوض بالوطن وإعلاء شأنه، وهم -بإذن الله وتوفيقه- رواد قاطرة التحول الوطني التي نأمل أن تقلنا جميعاً إلى المكانة المستحقة وإلى المنافسة الدولية معرفة وإنتاجاً. وحث وزير التعليم الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وقادة التعليم لاستنهاض العقول وتحرير الطاقات الكامنة وإعداد السواعد المنتجة، واستحضار المكانة الحضارية للمملكة، وأهمية رفع اسمها وعلمها عالياً في كل المجالات والميادين بالأفعال والإبداع وبالسواعد والقلوب المليئة بحب الله، ثم بحب هذا الوطن وقادته والتشرف بخدمته. وشدد الدكتور العيسى على أن الأمانة والمسؤولية الوطنية، تحتم على الجميع تجديد العهد ببذل كل جهد ممكن للارتقاء بالمهام التعليمية والتربوية، والانفتاح الواعي على العصر ومعطياته التطويرية، والانتفاع بها فيما يحقق الخير والنماء، مؤكداً أن الشراكة المميزة والفاعلة بين وزارة التعليم ومؤسسة "موهبة"، لخدمة الموهوبين والموهوبات، تجسد أحد الجهود المباركة للدولة في الارتقاء بمجتمع الموهبة والإبداع في الوطن الغالي ودعم اقتصاده المعرفي، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع، لافتاً إلى أن هذه الشراكة وصلت إلى مراحل متقدمة، وهو ما يعكسه الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016" الذي تنظمه الوزارة و"موهبة" كل عام، ويضم نخبة من أبناء الوطن وذخيرته، تقدم مشروعات مبدعة ومتميزة، تعكس ثراء الوطن من رأس المال البشري، وقدرة أبنائه على التألق والتميز.
وقال معالي وزير التعليم في رسالة وجهها لأبنائه وبناته الطلاب "إن العظماء وأصحاب الإنجازات العظيمة النافعة، بدأوا بمثل هذه المشروعات التي بدأتم بها، وتميزوا بالتركيز على أهدافهم واشتغلوا بها حتى في خيالهم وأحلامهم.
ودعا معاليه المبدعين والمبدعات للتركيز على أهدافهم بطريقتهم، والتسلح بالعزيمة الصادقة لتحقيق الهدف، وقدّم التهنئة للفائزين والفائزات في إبداع 2016، ولمدارسهم ومعلميهم، كما حيّا أسرهم الداعمة والمحفزة، مؤكداً أن الجميع فائز، ويظل الفائز الأكبر هو الوطن الذي يسعده كثيراً نجاحهم وإبداعهم.
وقدّم وزير التعليم شكره وتقديره لكل المشاركين في أولمبياد "إبداع 2016" من منظمين ومسؤولين ومعلمين ومدربين ومحكمين، داعياً للجميع بمزيد من النجاحات والإبداعات لرفعة الوطن ورقيه.
وكان معالي وزير التعليم قبيل الحفل الختامي قد قام بجولة في معرض الطلاب والطالبات بمرافقة معالي الأمين العام ل"موهبة" ، اطلع خلالها على المشروعات المشاركة واستمع لشرح مفصل عن مجالاتها وأهدافها، وبارك للمتأهلين هذا النجاح، مبدياً سعادته بتألق الطلاب والطالبات، متمنياً لهم مواصلة الإبداع عالمياً.
ويؤهل الأولمبياد الفائزين والفائزات لتمثيل المملكة في معارض ومسابقات عدة رائدة على المستويين الدولي والإقليمي، وانطلقت تصفياته النهائية الخميس الماضي في مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 148 طالباً وطالبة (74 طالباً، ومثلهم من الطالبات) تحت رعاية معالي وزير التعليم. ‏
وتنوّعت مجالات أولمبياد "إبداع 2016"، ما بين الأنظمة المدمجة ونظم البرمجيات، والروبوت والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان والمواد والأرض والبيئة والنبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.