الملك سلمان: فقدت برحيل الشيخ صباح أخًا عزيزًا له في نفسي مكانة عظيمة    ترامب: الشيخ صباح الأحمد كان صديقا وشريكًا لا يتزعزع    الكويت: مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط    عاجل .. خادم الحرمين الشريفين ينعي أمير الكويت الراحل : نفتقده كما يفتقده شعبه وسيخلده التاريخ إذ كرّس حياته لخدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية    مختصون يبحثون تحديات وفرص سوق الإسكان والتمويل العقاري    #وظائف قيادية شاغرة لدى شركة إميرسون    تمديد دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص حتى شهر يناير    غرف نوم مودرن 2020    لا جديد.. إنها إيران    غياب قائد حكيم    هل تخلع باريس قفازاتها الحريرية في لبنان ؟    ليبيا.. معسكر إرهابيي تركيا    رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي    بضاعة رخيصة في سوق الخيانة !    الكشف عن جدول الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020/ 2021    التضليل الإستراتيجي    قلنا له يعقل.. ما سمع !    ابن معمر: الحوار بين أتباع الأديان واحترام التنوع وراء «بناء مجتمعات عادلة»    عباره جميله عن الصديقه    ما هو الوقت المناسب لأذكار الصباح؟.. «الشيخ المصلح» يجيب    "الأمر بالمعروف" بالرياض تختم مشاركتها في اليوم الوطني    طريقة عمل خبز التميس    «نخلي هالموسم سليم»    عيوب النانو سيراميك للسيارات    بترجي: لاعبو الأهلي دائماً في الموعد مع المناسبات الكبرى    فيتوريا: المباراة معقدة.. وستحسمها التفاصيل الصغيرة    صافرة تايلندية.. وظهور أول ل VAR    جوليانو يعلن الرحيل عن النصر    صوت لاعب كرة يوقظ شابة من الغيبوبة    الأهلي والنصر.. قمة نارية بأحلام آسيوية    FIFA يفسخ عقد بلايلي مع الأهلي    تسليم دفعة جديدة من وحدات الإسكان التنموي للمستفيدين في الباحة    الهيئات الحكومية.. مرونة نحو تحقيق رؤية 2030    «لولوة» تبتكر علاجا ل «لدغات الأفاعي» باستخدام نبات الحنظل    إلزام الجهات الحكومية بحصر الدعاوى وتنفيذ الأحكام    فصل الكهرباء عن 2500 محل وورشة بشارع الإسكان بجدة    مدير مكتب #التعليم بمحافظة #بلجرشي يكرم الاستاذ غرم الله الزهراني    محافظ #بلجرشي يعقد اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة    أمير الرياض يطلع على مشروع تطوير محافظة الزلفي    فهد بن سلطان: لحمة وطنية صادقة تميز مجتمعنا    يوم الوطن.. 90 عاماً توّجت بخطاب الملك    "كاوست" تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة    أمير الشرقية: دعم الثقافة ينطلق من أساس راسخ    تحالف سعودي يطلق منصة إنتاج حرة للمبدعين    الساحة التشكيلية تنعى فقيدها سعد العبيد    الغاز صعبة وحلولها 2020    "هيئة التخصصات": توظيف 800 مسؤول {أمن صحي»    استكمال المرحلة الثالثة من مشروع الدائري الثالث بمكة    تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميا    دراسة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين بالحرمين    زوجة لاعب تدفع 1.3 مليون دولار لقتله    30 % رسوما على مبيعات «جوجل بلاي»    زيت دابر املا تجربتي    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي يعقدان اجتماعاً وزارياً    «الصحة»: تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    وكيل إمارة الرياض يستقبل محافظ الزلفي    وزير الشؤون الإسلامية يقف افتراضيا على جاهزيّة المواقيت لاستقبال المُعتمرين    «الشورى» يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة الخاصة بالبنوك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"المدنية" تدعو الخريجين والخريجات للتقديم على 2586 وظيفة
نشر في المدينة يوم 16 - 08 - 2015

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية, الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الراغبين في التقدم لتلك الوظائف ( رجال / نساء) سواءً تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة ( يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة ) لتقديم طلباتهم عبر برنامج جدارة.
وأوضحت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام ( رجال / نساء ) التي تلقت وزارة الخدمة المدنية طلبات إشغالها وفقاً للجدولة الزمنية لخطة الإعلانات التي سبق وأن أعلنتها الوزارة .
وأفادت أن إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان بلغت ( 2586 ) وظيفة شاغرة , مبينة أن مواعيد تقديم الطلبات للرجال من 2 حتى 6 / 11 / 1436ه, وللنساء من 7 حتى 11 / 11 / 1436 ه وعلى مدار 24 ساعة.
ويمكن التقديم على الوظائف المعلن عنها من خلال بوابة وزارة الخدمة المدنية عبر الرابط التالي http://www.mcs.gov.sa .
ودعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمين والمتقدمات إلى الدخول على نظام جدارة ( 3 ) والتأكد من صحة توثيق بياناته وتقديم اعتراض في حال تبين له عدم صحتها، وفي حال أن البيانات صحيحة عليهم الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة ( 3 ) والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علما بأن ذلك يعد موافقة على صحة بياناته وستتم المفاضلة بموجبها، وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة.
كما دعت الوزارة المتقدمين والمتقدمات تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب, وتحديد الرغبات حسب ترتيب أولويتها لديهم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة وأماكنها, وعليهم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال/ نساء).
وأوضحت الوزارة أن الفئات المستهدفة بالإعلان هم خريجي وخريجات المعاهد التخصصية, وخريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها, وخريجي وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية, وخريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية, وخريجي وخريجات درجة الماجستير, وخريجي وخريجات درجة الدكتوراه.
وأفادت الوزارة أن الأولوية في الترشيح لحملة درجة البكالوريوس الغير تربوية ومن ثم للتربوية, والطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة, مبينة أن تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها, و( المتقدمين / المتقدمات ) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، ذلك يعني عدم رغبتهم في الدخول للإعلان والمفاضلة على الوظائف المعلنة، حيث أن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددوها , مؤكدة أن عدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب ( المتقدم أو المتقدمة ) من الإعلان نهائياً وعليهم التقديم للإعلانات القادمة.
وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن على المتقدم أو المتقدمة قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح , وأن البيانات التي يتم إضافتها من قبلهم على نموذج جدارة مسؤوليتها تقع عليهم حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف, وعليهم قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة ( 3 ) مراجعتها والتأكد من صحتها, وكذلك التأكد من الرغبات المكانية التي يتم تحديدها إلى جانب عناصر المفاضلة ( المؤهل , المعدل التراكمي ، أقدميه التخرج ، درجة الاختبار " للوظائف التي تتطلب الاختبار ") التي لها أهمية في استحقاق الترشيح من عدمه، كما يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بأن يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
وستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت, مؤكدة ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية, مبينة أن على من يتم إعلان أسماؤهم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لا يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعد عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
وأفادت وزارة الخدمة المدنية أن الوظائف التي تتطلب بحسب الإعلان مقابلة شخصية فإن الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة, مبينة أن اختيار المتقدم لوظيفة تتطلب المقابلة الشخصية يعد قبولاً بما يترتب على تلك المقابلة, وفي حالة عدم اجتيازها فلا يحق للمتقدم تعديل ترشيحه لأي وظيفة أخرى واردة في الإعلان وعليه التقدم على الإعلان القادم بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.