رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدي مكة يتساءل عن عدم إدراج مشروعاته المقترحة في ميزانية الأمانة

طالب المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة بجلسة طارئة مع المسؤولين في أمانة العاصمة المقدسة لمناقشة المشروعات التي اقترحها المجلس وطالب بإدراجها في ميزانية الأمانة ولم تنفذها أو تعترض عليها الأمانة وعددها 28 مشروعًا، مستغربا عدم ادراج أي مشروع من هذه المشروعات المقترحة ضمن ميزانية الأمانة.
جاء ذلك في جلسة المجلس البلدي برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور خالد أبوحفاش وحضور امين العاصمة المقدسة واعضاء المجلس وممثلي ادارتي الطرق والصيانة بامانة العاصمة المقدسة. واستعرض المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات المدرجة ومنها نتائج جولة عدد من اعضاء المجلس على حي المقرح السكني والذي يعج بالورش فيما قال امين العاصمة المقدسة الدكتور اسامه البار في رده على الملاحظات ان هناك حملة قائمة على السيارات التالفة بمشاركة الجهات الامنية وقد تم نقل 80 مركبة في يوم واحد واعترف الدكتور البار بأن الحالة في منطقة المقرح سيئة للغاية في بعض المواقع.. موجها بعقد اجتماع بين المجلس البلدي وادارة مشروعات السيول لتحديد مواقع تصريف السيول والعيوب التي تشوب تلك المنطقة.
استعرض مساعد مدير ادارة تنفيذ مشروعات القرى بالامانة المهندس اكرم هوساوي تقرير ادارته امام المجلس وما تم تنفيذه من مشروعات في القرى.. وقال في احصائية استعرضها للقرى والمراكز التابعة لمكة المكرمة إن هناك 11 مركزا و94 قرية تتبع مكة المكرمة اضافة الى 31 مركزا صحيا و125 مدرسة بتلك القرى .. مشيرا الى ان هناك 13 عقدا لعدد من المشروعات بالقرى.
اضاف ان المشروعات الجاري تنفيذها بالقرى خلال هذا العام بلغت خمسة عقود. أوضح أن هناك مشروعات مستقبلية تحت الترسية وذلك ضمن ميزانية عام 1436-1437ه . وحول اسباب تأخر بعض المشروعات.. قال المهندس هوساوي ان من اهم اسباب تأخر المشروعات في قرى مكة المكرمة ضعف إمكانيات المقاول الفنية والإدارية والمالية واعتماده كليًا على مقاولي الباطن وتباعد مسافات مواقع العمل بالقرى التابعة لمكة المكرمة عن بعضها البعض وصعوبة الوصول إليها لوعورة الطريق وكثرة التعديات واعتراضات المواطنين بمواقع العمل المختلفة بحجة الملكية دون تقديم ما يثبت صحة ذلك ووجود عوائق في بعض مواقع العمل والتي تعترض مسار تنفيذ الطريق مثل خطوط الخدمات العامة (اتصالات-كهرباء-مياه وغيرها من الخدمات) وانتقد المجلس البلدي اجراءات الامانة بشأن المخططات التي تحال اوراقها الى المجلس البلدي.. فيما اشارالاعضاء الى ان اوراق معاملات المخططات عندما تحال للمجلس البلدي للنظر فيها يتضح أنهاغير مستوفاة مما يعيق اجراءات الاعتماد ويؤخرها مطالبا الامانة بعدم احالة أي مخطط للمجلس الا بعد استكمال كافة إجراءاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.