حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون: اختيار جلوى بن عبدالعزيز دليل على مكانة نجران عند القيادة
أكدوا أن المنطقة تملك بنية تحتية محفزة للاستثمار
نشر في المدينة يوم 14 - 12 - 2014

ثمن مسؤولون في قطاعات متباينة بنجران قدوم صاحب السمو الملكي الأمير جلوى بن عبدالعزيز أميرًا للمنطقة وقالوا: إن اختيار المليك لشخصية بحجم جلوي بن عبدالعزيز لمنطقة نجران يؤكد قيمة هذه المنطقة ومكانتها عند القيادة الرشيدة، وأضاف المتحدثون: إن سيرة الأمير العطرة تنثر عبق التفاؤل عند كثيرين ممن يرون أن مقدمه بشارة خير للمنطقة.
نجران تملك بنية تحتية محفزة للاستثمار
يقول سعد عايض الشهراني رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بنجران: إن منطقة نجران عرفت بعراقة إنسانها وثقافة أهلها تبتهج بما حباها الله من جمال في الطبيعة وإخلاص الإنسان تبقى صامدة وحصنًا منيعًا مع شقيقاتها المناطق الأخرى للدفاع والذود عن هذا الكيان العظيم الذي وحده القائد العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- الذي وهبه الله الحكمة ليبقى من أعظم رجال التاريخ لبناء هذه الملحمة والوحدة والوطنية المتميزة. وأضاف: إن نجران تملك بنية تحية كبيرة تؤهلها للارتقاء -اقتصاديًا- وأنها تنتظر معاول التطوير والارتقاء التي يحملها المخلصون من أبنائها.
خطوة جديدة
اعتبر الدكتور هادي بن علي اليامي الأمر الملكي الصادر بتعيين سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أميرا لمنطقة نجران خطوة جديدة ضمن مساعي الدولة لدعم مسيرة التنمية بالمنطقة. وأشاد اليامي بالخبرة الإدارية العريضة للأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد والتي توجها بالمسئوليات الكبرى الملقاة على عاتقه إبان شغله منصب نائب أمير المنطقة الشرقية وقبل ذلك نائب أمير منطقة تبوك. وذكر اليامي أن التجربة الثريه لسموه ستشكل عاملا مهما في إنجاز الكثير من الاستحقاقات التنموية التي ينظر المواطن النجراني لها بعين الترقب.
وأضاف « الإنسان النجراني ينظر بتفائل كبير إزاء البصمة المهمة للأمير جلوي على مستوى المنطقة الشرقية ثالث أهم المناطق في المملكة وقبلة المستثمرين المحليين والعالميين».
ويتطلع الدكتور اليامي إلى أن تسير الجهود التي يقودها الأمير الجديد متوازية ومتوازنة بين الاستحقاقات التنموية المتمثلة بمشاريع البنى التحتية وبين إنعاش دور قطاع الأعمال لمضاعفة اسهامه في التنمية بالمنطقة.
نسعد بقيادة ساعية للنهوض بنجران اقتصاديًا
يقول حسين حرفش مدير السعودية بنجران وشرورة: أشرقت أنوار نجران ورقصت أرضها وإنسانها فمرحبًا ألوف بقدوم سموكم الكريم ونبادلك الحب والوفاء فمرحبًا يرددها كل مواطن ومواطنه على أرض هذه البلاد التي تنعم -حفظها الله- بقيادة واعية ساعية للنهوض بهذه البلاد المباركة في شتى الميادين تبذل الغالي والنفيس في الحفاظ على مقدرات البلاد والعباد وتصون دمها وتحمي جارها وتذود عن حماها قيادة حكيمة تحنو على شعبها وتهفو إلى رفاهيته يقودها إلى العلياء ملك صالح أخذ على نفسه العهد فوفى وقال فصدق ووعد فأتم.
نجران تشتاق للقاء أميرها متوشحة بحلل الفرح
يقول عبد العزيز الخميس مدير مكتب الضمان بنجران: إن هذه البلاد الكريمة تعيش ولله الحمد في ظلال أسرة كريمة يتوارثون المجد عن آبائهم وإخوانهم الذين نقشوا في صفحات التاريخ سجلات من المجد التليد والعز المجيد، سادة قادة، ما أن تهتن العيون بفراق نجم، حتى تبتسم الثغور بنجم لامع ساطع يواصل العطاء، إن منطقة نجران برجالها الأوفياء تشتاق للقاء أميرها الجديد متوشحة برباها بحلل الفرح والبهجة والسرور باستقبال سموه الكريم وتلهج هذه المنطقة بالدعاء لسموه الكريم بمواصلة البناء والنماء لما فيه الرفعة والمجد لهذا الوطن بالمزيد من التقدم في ظل قيادتها الحكيمة قادة مسيرتنا الأوفياء.
منطقة نجران تعيش بقدوم أميرها يومًا استثنائيًا
علي القحطاني مدير فرع الخدمة المدنية بنجران عبر عن سعادته الغامرة بقدوم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز أميرًا لمنطقة نجران قائلا: تعيش منطقة نجران يومًا استثنائيًا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا ولا شك أن لهذه المناسبة وقع كبير وتأثير بالغ في نفوس أهالي المنطقة جميعا صغارًا وشبابًا وكبارًا وكلهم طموح بأن يوفقه الله في عمله الجديد.
... أمير المنطقة يمتلك حنكة إدارية وقيادية اكتسبها من خبرته الطويلة
عبر علي ناشر مدير جمعية الثقافة والفنون عن اعتزازه بمناسبة اختيار الحكومة الرشيدة لرجل يمتلك حنكة إدارية وقيادية اكتسبها من خبرته الطويلة عبر المناصب التي شغلها طيلة حياته العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجميع جوانب الحياة مؤملًا أن يكون خير خلف لخير سلف ممن سبقوه وبلا شك فإن منطقة نجران تتطلب وجود قامة إدارية تتمثل في سموه الكريم لمواصلة عجلة التنمية والتطوير في المنطقة.
سموه رجل حكمة وتواضع وصاحب أيادٍ بيضاء مشهودة
حمدان الزهراني رئيس جمعية جسفت التشكيلية استبشرت نجران وأهلها بصدور الأمر السامي الكريم بتعيين سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أميرًا لمنطقة نجران فهنيئا له بثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين وهنيئا لنا برجل الحكمة ورجل التواضع وصاحب الأيادي البيضاء سمعنا عنه الكثير والكثير وننتظر من سموه كل ما ينفع منطقة نجران وأهلها.
نهنئ أنفسنا باختيار رجل الحكمة والخبرة أميرًا لنجران
و قال محمد حمد دخيل مدير البنك الاهلي بنجران لا يسعنا إلا أن نرحب بسمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ونهنئه على هذه الثقة الغالية من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه ونهنئ أنفسنا بهذا الاختيار لرجل الحكمة والخبرة وصاحب العمل الدءوب والذي سترى نجران بعون الله في عهده مزيدًا من النمو والتطور في ظل ما تشهده من دعم سخي من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين ونسأل الله له العون والتوفيق في إكمال مسيرة النماء وأن يكون خير خلف لخير سلف.
حنكة إدارية كبرى يتمتع بها الأمير جلوي بن عبدالعزيز
وتحدث جار الله مدير مبيعات اتصالات نجران قائلًا نرفع أسمى آيات التبريكات والتهاني لأهالي نجران بتعيين سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أميرًا لمنطقة نجران بلد الأصالة والتاريخ صاحب الخبرة والحنكة الإدارية الكبرى.
ونطلب من الله العون لأميرنا، وأن يعينه على خدمة أبناء وطنه الكرام ونحن نتمنى أن يكون لمشروعات المنطقة نصيب وافر من اهتمام سموه لمواكبة الركب في المناطق الأخرى.
جلوي السعد
يمثل تعيين صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أميرا لمنطقة نجران، امتدادا لاهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بمنطقة نجران وأهلها، وما توليه من رعاية كبيرة للجميع، ولا شك أن تعيين سموه الكريم أميرا يعد مكسبا وطنيا للمنطقة، فسموه صاحب خبرة إدارية تفوق خمسة عشر عاما، ومنطقة نجران تزهى اليوم لاستقبال سموه وتلبس أبهى حلة له ليواصل مسيرة الخير والنماء والعطاء في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهده حفظهم الله، إن نجران تخرج اليوم تتوق شوقا وفرحا لرؤية سموه مهنأة بسلامة الوصول ومباركين لسموه الثقة الملكية الغالية، فأهلا وسهلا بك يا سمو الأمير في نجران.
القامات والهامات العالية يصعب
وقال مدير تلفزيون نجران. علي زينان اليامي القامات والهامات العاليه يصعب الاحاطة بها والكتابه عن مزاياها واخشى ما اخشاه ان لا يسعفني الابداع الفكري والاعجاز اللغوي فيقصر المقال دون المقام لاسيما والحديث عن شخصية عظيمه ورائعه بمكانة صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد امير منطقة نجران فلله الحمد والمنه على ماتحقق لهذا البلد الامين بقيادة ولاة امره الميامين .. مثمنين لسيدي خادم الحرمين الشريفين مايوليه من اهتمام بمناطق المملكه عامة وبمنطقة نجران على وجه الخصوص . وما اختياره لصاحب السمو الامير/ جلوي بن عبدالعزيزبن مساعد ال سعود الا دلالة واضحه على حكمة القائد الوالد ونفاذ بصيرته ومعرفته بمعادن الرجال ، فكان الرجل المناسب في المكان والزمان . وبهذه المناسبة نرفع اسمى ايات التهاني لسمو امير منطقة نجران بالثقة الملكية الكريمه سائلين الله العلي العلي القدير له العون والسداد ليكمل مسيرة البناء والعطاء ويترجم طموح القيادة وامال ابناء نجران.
فرح الجميع
متعب الاسمري رئيس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
فرح الجميع في نجران بل في ربوع هذا الوطن الغالي بصدور الثقة الملكية بتعيين صاحب السمو الامير :
جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أميرا لمنطقة نجران .. فهو الأمير المخضرم .. والإداري الناجح .. والحاكم الأريب .. والقائد المحنك ..
ليس هذا من عندي :-
وإنما سيرته ومناصبه التي تقلدها تنبئ عن رجل حافل بالخبرة والتجربة والحنكة. عارف لما هو مقدم عليه سبقت سمعته الناصعة قدومه ..
وفاح شذاه عطراً يزكي الأجواء جمالاً وإبداعاً .. نعم ؛ وإن كانت المنطقة الشرقية حزينة لوداعك .. فإننا والله نبتهج سروراً بمقدمك الميمون الى نجران .
خدمة الوطن
قال رئيس مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة نجران م. عامر بن أحمد آل محسن: إن حكومة خادم الحرمين تسعى دائما إلى خدمة الوطن والمواطن من خلال المنجزات الحيوية لكل أرجاء المناطق ومحافظاتها ومراكزها، فالمشروعات التنموية المتسارعة والعملاقة والتي من شأنها إحداث ثورة عمرانية واقتصادية وتجارية واجتماعية تنموية شاملة تخدم المواطن والمقيم للدليل على صدق وجرأة قرارات القيادة، وترحيبنا لسمو أمير المنطقة سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود ليس بجديد، فقد خدم ونجح في مكان آخر، ولكن نقول له أهلاً وسهلاً بك بين أهلك وأبنائك في نجران التاريخ.
وقال مشرف الخطوط السعودية بنجران محمد آل كليب إن الفرح عم منطقة نجران بمقدم سموه الميمون ولعل الثقة الغالية تتويج لجهود سموه وما بذله طيلة سنوات حياته العملية بكل اقتدار وخدم الوطن والمواطن بكل معاني التفاني , فأهلا وسهلا بك يا سمو الأمير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.