السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفنيون: إقالة لوبيز واجبة

أجمع الفنيون على إقالة عاجلة للمدرب لوبيز محملينه الخسارة في المقام الأول كما انتقدوا من أصر على استمراره، وجاءت عبارات عبدالرحمن الرومي قاسية حيث طالب بإقالة المدرب وأن يتوجه من الملعب إلى المطار مباشرة، فيما كانت أشد العبارات من الخبير الفني خالد الشنيف الذي طالب اللاعبين بتجاهل المدرب وتعليماته وطريقته ورفض تغييراته ووصفه ب»السباك»، وقال: إنه سيطرد الآن وسيعود إلى بلاده إسبانيا، أما صالح خليفة فبرأ ساحة اللاعبين وحمل المدرب المسؤولية بإصراره على اللعب بمهاجم واحد حتى في حالة التأخر.
في البداية أكد عبدالله غراب المدرب والمحلل الفني أن الاستعداد التدريبي للمباراة النهائية لم يكن جيدًا، محملاً السيد لوبيز المدير الفني للمنتخب السعودي مسؤولية الخسارة، موضحًا أن اجتهادات اللاعبين ساهمت في نتائج المنتخب خلال بطولة الخليج، وأن لوبيز كان جيدًا في اختياراته سيئًا في توظيف عناصر الأخضر.
وقال غراب: من الواضح أن الاستعداد للمباراة لم يكن بالشكل المطلوب، سيطر المنتخب القطري على المباراة بشكل كامل، ولعب كما يريد لنجاح مدربه بلماضي في قراءة المنتخب السعودي بشكل ممتاز، حقيقة ظهر الوسط السعودي تائهًا متباعدًا غائبًا عن المباراة، ولم يكن هناك ربط بين الوسط والهجوم.
من جهته وجه خالد الشنيف انتقادات لاذعة للمدرب لوبيز ولمن أصر على بقاءه كمدرب للمنتخب، حيث قال: إن لوبيز سيطرد وسيعود لإسبانيا بعد أن ارتكب سلسلة من الأخطاء ساهمت بشكل مباشر في خسارة المنتخب، وأصر على طريقته رغم تأخر المنتخب بهدفين لهدف، مستغربًا تغييراته التقليدية حينما أخرج ناصر الشمراني وأشرك نايف هزازي، وكنت أتمنى أن يتدخل أحد من الجهاز الإداري ويمنع التغيير أو يرفض اللاعبون التغيير، لأن في النهاية هذا المدرب سيطرد، واصفاً لوبيز بالسباك، حيث انه أصاب اللاعبين بالإحباط قبل المباراة وأثناء المباراة بلعبه بمهاجم واحد رغم تأخره بهدفين، والأسلوب الإسباني لا يتناسب مع لاعبينا واللعب بمهاجم واحد سبب تدهور الكرة الإسبانية.
وكشف الشنيف أن بعد مباراة أستراليا الودية كانت هناك ثلاثة أسماء مطروحة للتعاقد معها وإبعاد السيد لوبيز، وبالفعل تم أخذ موافقة المدربين الثلاثة وهم مدرب الأرجنتين في كأس العالم ومدرب اليونان وبرودوم مدرب الشباب الأسبق، وعلى الرغم من أن الفترة كانت كافية لمدة شهرين، لاستعدادت المنتخب لكأس الخليج وآسيا، إلا أن الأمور سارت على غير المتوقع، حيث أنه كان من المقرر الاستغناء عن خدمات لوبيز والتعاقد مع أحدهم، ولكن بطريقة غريبة تم صرف النظر عن ذلك.
فيما انتقد المدرب الوطني صالح خليفة المدرب لوبيز من خلال الطريقة التي لعب بها النهائي، وقال: إن الأخضر لم يكن سيئًا لكن الطريقة التي لعب بها افقدتنا اللقب بالخسارة حيث أخطأ لوبيز عندما أخرج ناصر الشمراني وكان من المفترض أن يشرك بجانبه نايف هزازي وذلك لتكثير اللاعبين داخل الصندوق لتعديل النتيجة.
وأضاف قائلًا: «أصرار لوبيز على اللعب بمهاجم واحد لم يكن موفقًا وكان من الأفضل اللعب بمهاجمين من البداية لاسيما وأن لديه أدوات كثيرة بوجود لاعبين موهوبين في دكة البدلاء إلا أن المدرب لم يمنحهم الفرصة، مشيرًا إلى أن الأخضر يعاني من خلل واضح في المقدمة وسط سلبية من الإسباني في التدخل وإصراره على طريقته العقيمة، ومضى قائلًا: «مازالت هناك فرصة لتدارك ما يمكن إدراكه بإقالة لوبيز وإسناد المهمة لمدرب يستطيع توظيف اللاعبين بشكل أفضل خاصة وأن أمامنا بطولة كأس آسيا الوقت كافٍ لذلك».
كما انتقد حمد الدبيخي المحلل الفني المستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب خلال اللقاء النهائي، مؤكدًا أن المنتخب القطري قرأ المنتخب السعودي بشكل ممتاز واستحق الفوز بالبطولة، وقال: حقيقة أنا متفاجئ من المستوى الذي ظهر به اللاعبون خلال اللقاء، وبغض النظر عن عمل المدرب وإدارة المنتخب، دعنا نتحدث عن اللاعبين، كان عليهم أن يفكروا بتقديم إنجاز لهم على الصعيد الشخصي، لماذا لم يحضر مستواهم في النهائي، وإني أتساءل هل وصلوا لتشبع مادي وإعلامي، ولا يهمهم فاز المنتخب أم خسر.
وأضاف: قطر لعب أفضل من المنتخب السعودي، تنظيمًا وتكتيكًا، ولاعبو «الأخضر» يتحملون جزءًا كبيرًا من الخسارة.
وتابع: كنت أود أن يبدأ بنفس التشكيل الذي لعب به أمام الإمارات، ولا أعلم سر غياب تيسير الجاسم اللاعب المهم في وسط الملعب، وكان من الأفضل اللعب بهزازي منذ بداية المباراة، لامتلاكه إمكانات من الممكن الاستفادة منها، لإجادته لعب الكرات الرأسية.
و أكد المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد أن الأخضر كان أقل بجميع المستويات من مدرب ويجب على الجماهير عدم الغضب لأن البطولة ذهبت إلى من يستحق، وقال: «حقيقة المنتخب القطري كان متفوقًا في الضغط على الكرة وكنّا بحاجة إلى تيسير الجاسم الذي خسرناه كثيرًا»، وأضاف: إن المدرب كان يتفرج وكان يجب أن لا يسحب ناصر الشمراني وكان عليه الإبقاء وإدخال نايف هزازي بجانبه.
وقال الخالد: إن أحمد مبخوت كان يستحق الحصول علي كرت وهناك ضربة جزاء لم يحتسبها لكن هذا ليس عذرًا وقطر استحقت الفوز ولكن الحكم لم يكن موفقًا.
واستطرد قائلًا: «لوبيز بالفعل مفلس رغم أن لديه نجوم والذي حصل كبوة جواد ويستطيع نجوم المنتخب العودة بشكل أفضل لو وجدوا الوقفة من قبل الجهاز الإداري وعلى مستوى العناصر نحن أفضل لكن مدرب منتخب قطر كان له بصمات واضحة في تغييراته».
من جانبه قال اللاعب الدولي السابق عبدالرحمن الرومي: إن المنتخب القطري قدم كل شيء وهذا يؤكد بأن مدربه جمال بن ماضي رائع، وحقيقة مدربنا لم يقدم شيئًا وكان من المفترض النتيجة أكبر، ولو كان الأمر بيدي لجعلت لوبيز يغادر من الملعب إلى المطار ولابد من محاسبة من أحضره والمدرب لا يملك أي إنجاز ودليل ذلك أنه لم يستطع ان يستفيد من التغيرات ولم يقرأ المباراة بشكل جيد، وأريد أن أعرف بأي فكر سحب رأس الحربة وأدخل رأس حربة آخر، وأكرر بأن الجميع يجمع بأن المدرب لم يقدم شيئًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.