ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمان بن إبراهيم : اجتماع «الكونغرس» رّسخ وحدة الصف في الاتحاد الآسيوي
«عمومية» آسيا توافق على دمج منصبي رئيس الاتحاد ونائب رئيس الفيفا
نشر في المدينة يوم 10 - 06 - 2014

وافقت الجمعية العمومية «الكونغرس» للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع على المقترح الذي تقدمه به عدة اتحادات أهلية بإجراء تعديل على النظام الأساسي للاتحاد يقضي بدمج منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا وذلك اعتباراً من الدورة الانتخابية القادمة للاتحاد الآسيوي العام المقبل.
جاء ذلك في الاجتماع غير العادي الذي عقدته الجمعية العمومية للاتحاد مساء أمس في مدينة ساوباولو البرازيلية برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحضور السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية الأخرى، وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي ورؤساء وأعضاء وفود الاتحادات الأهلية الآسيوية المشاركة في الاجتماع.
كما اعتمدت الجمعية العمومية مقترح الاتحاد الإيراني بفصل منطقة جنوب ووسط آسيا إلى منطقتي :»وسط آسيا وتضم إتحادات: إيران،أفغانستان،أوزبكستان، قيرغزستان،تركمنستان، وطاجيكستان)، و(جنوب آسيا وتضم اتحادات: بنغلاديش، باكستان،بوتان، سريلانكا،الهند، جزر المالديف،ونيبال)، على أن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية قبل الاجتماع العادي للجمعية الخاص بالانتخابات عام 2015، من أجل تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل منطقة في اللجنة التنفيذية.
كما صادقت الجمعية العمومية على تعديلات النظام الأساسي المقدمة من المكتب التنفيذي من أجل تحديث النظام الأساسي وجعله يتوافق مع النظام الأساسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بما في ذلك تأكيد الوضع القانوني لعدد من الهيئات التي تم استحداثها خلال العام الماضي، مثل نظام انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واستحداث نظام السلوك في الاتحاد، وتشكيل غرفتين للجنة الأخلاق، وتطبيق تعليمات النظام الداخلي في الاتحاد.
وبهذه المناسبة أكد سلمان آل خليفة أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي رسخ أسس الديمقراطية والشفافية التي يستند عليها الإتحاد وتشكل على الدوام النهج الثابت الذي يمضي عليه في مساعيه الهادفة لرفعة وتطوير اللعبة في القارة الآسيوية. وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي أن إجماع الإتحادات الأهلية الأعضاء في الجمعية العمومية على القرارات التي تم اتخاذها يجسد أيضا روح الوحدة والتضامن التي تسود أسرة كرة القدم الآسيوية.
وأكد ان الأجواء الايجابية التي سادت اجتماع الجمعية العمومية تمثل أرضية صلبة من أجل البناء على منجزات الكرة الآسيوية في الفترة الماضية والعمل على تعزيزها بما يصب في المصلحة العليا للعبة موجها الشكر والتقدير الى كافة الاتحادات الأهلية على تحليها بروح المسؤولية عبر مشاركتها الإيجابية في الاجتماع.
وكان سلمان آل خليفة ترأس أمس الأول الإجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي والذي عقد في ساوباول، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية.
وتم خلال الإجتماع المصادقة على قرارات الاجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية الذي عقد بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 16 إبريل، وأكدت اللجنة التنفيذية على قرارها السابق بمراجعة نظام تصفيات كأس العالم ونظام تصفيات كأس آسيا، حيث سيتم دراسة التعديلات على نظام التصفيات من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
كما قررت اللجنة التنفيذية المصادقة على تعديلات ميزانية الاتحاد عامي 2015-2016، وبالتحديد التعديلات الناتجة عن تغيير نظام المسابقات، واعتماد برامج جديدة للتطوير، وكذلك لتلبية الاحتياجات المستقبلية لإدارة الاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.