وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والأهلي.. صفقات مكاتب وصفعات ملاعب
سقطا أمام الفتح والتعاون ب (2/1)

عمَّق فريق الفتح جراح وآلام ضيفه الاتحاد وذلك بعد التغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي دار بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة العاشرة في مباراة كانت جيدة نسبيا في أحداثها، ونشط الفريقان بعد الدقيقة العشرين من المباراة وخاصة من الفتح الذي شن هجومه، وفي المقابل قابله هجوم اتحادي خاصة عن طريق شافي الدوسري الذي تسبب في ركلة جزاء بعد إعاقته من الحارس الفتحاوي عبدالله العويشير نفذها محمد نور على يسار الحارس.
وسرعان ما عاد الفتح مجددا إلى نشاطه وتوهجه ويعدل النتيجة عن طريق دوريس ساليمو من كرة رأسية مرفوعة من البرازيلي إيلتون، وكان حسين المقهوي قبل ذلك أضاع هدفاً فتحاوياً محققاً بعد ارتطام كرته بالعارضة الاتحادية وشتتها الدفاع، كما أهدر شافي الدوسري فرصة هدف اتحادي وهو مواجه للمرمى لعبها قوية ارتطمت بالعارضة الفتحاوية بعد تمريرة من فهد المولد وعليه انتهى الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني بقي اللعب كسابقه في الشوط الأول وإن كان الفتح هو الأكثر سيطرة في وسط الملعب والأكثر وصولا للمرمى عن طريق المقهوي وإلتون ودوريس ساليمو، في المقابل لم يكن نايف هزازي في وضعه المعروف عنه، في حين كانت هناك محاولات من هتان، ويستمر اللعب بين كر وفر حتى حانت الدقيقة 83 سجل حسين المقهوي هدف فريقه الثاني والفوز من نقطة الجزاء بعد اصطدامه بمدافع الاتحاد حمد المنتشري ليحتسبها الحكم عباس إبراهيم ركلة جزاء وسط احتجاج اتحادي كبير، نفذها اللاعب المقهوي على يسار الحارس كهدف ثانٍ، ليرفع الفتح رصيده النقطي إلى 29 نقطة وبدون خسارة مستعيداً صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 16 في المركز السابع.
التعاون يكسب الأهلي
في مباراة متوسطة المستوى كسب فريق التعاون لقاءه المؤجل أمام ضيفه الأهلي الذي لعب دون عدد من لاعبيه الأساسيين يأتي في مقدمتهم فيكتور وعماد الحوسني وتيسير الجاسم، حيث كسب التعاون اللقاء بهدفين مقابل هدف، سجل لسكري القصيم الحاج بوقاش (59)، فيما عادل للأهلي من ركلة جزاء نفذها دييغو موراليس (80)، فيما أضاف علاء ريشاني هدف التعاون الثاني (87).
وكان شوط المباراة الأول قد انتهى سلبيا ولم يظهر الفريقان بالشكل المطلوب، في حين شهد الشوط الثاني ارتفاعًا في الأداء وكان هدف التعاون الأول قد زاد من الضغط الأهلاوي الذي افتقد للمهاجم القناص، حتى استطاع موراليس تسجيل هدف التعادل والذي جعل الأهلي ينطلق أكثر لمحاولة خطف هدف الثاني الأمر الذي جعل مرتدات فريق التعاون أكثر خطورة، حيث سجل التعاون هدفه الثاني في غفلة من الدفاع الأهلاوي.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد التعاون إلى 11 نقطة في المركز العاشر، ليصل لعدد نقاط الأهلي الذي يحتل المركز التاسع وتبقت له 5 مباريات مؤجلة.
النصر يتجاوز الاتفاق
حقق فريق النصر فوزًا كبيرًا ومستحقًا على مضيفه فريق الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت، على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين. شهدت المباراة احتساب الحكم خلال جلال ثلاث ركلات جزاء، سجل للنصر عبده عطيف د 22 وايوفي د 33 من ركلة جزاء ومحمد السهلاوي د 73 من ركلة جزاء، فيما سجل الهدف الشرفي للاتفاق جونيور د 90 من ركلة جزاء، وبذلك يصعد النصر للمركز الرابع برصيد 20 نقطة، فيما تراجع الاتفاق إلى المركز الخامس ليتجمد رصيده على نقاطه ال 18.
استطاع فريق النصر من فرض أسلوبه منذ بداية اللقاء من خلال انتشار لاعبيه السليم وكذلك تضييقه للمساحات في حال استحواذ الاتفاق الكرة الأمر الذي أنهى خطورة الهجمات الاتفاقية وهي في مهدها. وتمكن عبده عطيف من وضع النصر في المقدمة بعدما استغل سوء تغطية المدافع كارلوس سدد كرة مباغته من خارج منطقة ال 18 فشل الحارس فايز السبيعي في التصدي لها لتعانق الشباك الاتفاقية كهدف أول في الدقيقة 22. حاول الاتفاق تنظيم صفوفه لإدراك النتيجة إلا أنه لم ينجح في اختراق التحصينات الدفاعية النصراوية التي كانت متماسكة، وشهدت الدقيقة 33 احتساب الحكم خليل جلال ركلة جزاء للنصر مثيرة للجدل حيث احتج الاتفاقيون عليها كثيرا كون عرضية عبدالغني لم يعترضها العمري بيده، وتمكن ايوفي من إضافة الهدف الثاني بعدما سدد الجزائية بطريقة الوضع من فوق الحارس السبيعي تفاعل معها الجمهور النصراوي كثيرا. لم تفلح التغييرات التي أجراها سكورزا مدرب الاتفاق، حيث لم يستطع العودة إلى المباراة، في حين واصل النصر فرض أسلوبه وتحكمه باللقاء، في المقابل ارتكب مدافع الاتفاق البرازيلي كارلوس خطأ فادحًا عندما أعاق لاعب النصر الزيلعي لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء نجح بتسجيلها محمد السهلاوي في الدقيقة 73، وقبل نهاية المباراة احتسب جلال ركلة جزاء للاتفاق بعد إعاقة جونيور الذي تقدم ونجح بتسجيل هدف شرفي قلص من خلاله الفارق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.