أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل يرعى حفل تسليم أهالي الليث وحدات مشروع الإسكان الخيري.. اليوم
نشر في المدينة يوم 14 - 10 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وبمشاركة محافظ الليث ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ واعيان محافظة الليث مساء اليوم حفل تسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري والذي يقع على كورنيش رسل السلام بمحافظة الليث والذي تبنته مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ضمن برنامجه الإسكاني الموسع بالمملكة العربية السعودية .
وقال محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع ل «المدينة « إن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل برعاية هذه المناسبة يجسد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية لمؤسسات العمل الخيري باعتبارها شريكة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها كافة ربوع الوطن ، وتأكيد على أن احتياجات المواطن تمثل أولوية لدى القيادة وكافة أجهزة الدولة «.
وأضاف « بالانابة عن أهالي الليث أتضرع إلى الله العلي القدير أن يثيب فقيد الامة راعي هذا المشروع الإنساني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله - خيرا ، وأن يجعل ذلك وكافة مبادراته الخيرة في موازين حسناته ، كما يشرفني أن أتوجه بتحية تقدير وعرفان إلى أصحاب السمو رئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة لحرصهم على استكمال انجاز هذا المشروع بتلك الصورة المشرفة، والتي ستوفر بيئة حضارية لنحو مائتي أسرة، ينعمون بكل مقومات الحياة الكريمة».
وأشار القباع إلى أن مثل هذه المشروعات الرائدة تمثل تطويراً لمفهوم العمل الخيري من حيث العمق وتعزيز الأثر على المجتمع ومحاكاة الأولويات التنموية الوطنية، وهي نموذجاً لبرامج تنموية تلبي حاجات ملحة لقطاع من المجتمع، حيث تتجاوز أهدافها كأعمال خيرية مؤقتة إلى مشروعات طويلة المدي تسهم في احداث نقلة اجتماعية واقتصادية للمستفيدين منها . من جهتهم عبر عدد من المستفيدين عن فرحهم بقرب تسلمهم منزل العمر وقال بداية الطالب س . ع. وهو يتيم الاب ويدرس في المرحلة الثانوية بالليث « فقدنا والدي في سن مبكر ، وظلت والدتي تعمل لتنفق على تربيتي أنا وأشقائي ، وسط ظروف قاسية إلى أن جاءت البشرى باختيارنا بين الاسر التي ستستفيد من مشروع الاسكان بالليث «. وأضاف العم علي عبدالله: « أدعو الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال لتبنّي مثل هذا المشروع ، والتوقف عن تقديم الدعم المؤقت سواء كان مادي أو عيني واستبدال ذلك بالاخذ بأيادي الاسر والفئات المحتاجة لخدمة أنفسهم والمجتمع وخاصة في قرية بيرين والرونيفة وجدم والرياحين وجمة و الفروخية واللصفة الماء الحار وامول وسلبة وغميقة». يذكر أن مشروع اسكان الليث أقيم على مساحة أرض (211) ألف مترمربع ، ويحتوي على مائتين (200) وحدة سكنية ذات طابق واحد بمساحة أرض (311) مترا مربعا. وتحتوي الوحدة السكنية على مجلس رجال ، غرفة طعام، جلسة عائلة/موزع ، مطبخ ، غرفتي نوم ، دورتي مياه وتتميز جميع الوحدات السكنية بانها مؤثثة وموصل لها الكهرباء ، ومزودة بخزانات المياه والصرف داخل سور كل وحدة . وبلغت تكلفة المشروع سبعة وسبعون مليوناً وتسعمائة ألف (77.900.00) ريال
ويصل المشروع طريق مسفلت من مدينة الليث ، ويجاوره الواجهة البحرية ومستشفى لوزارة الصحة (تحت الإنشاء). وقد قامت بلدية الليث مشكورة بسفلتة الشوارع الداخلية بالمشروع وبانتظار تواصل جهودها لعمل الأرصفة وسفلتة الشوارع المحيطة. وفيما يتعلق بالمرافق العامة فقد تسلمت وزارة التربية والتعليم مساحة من أرض المشروع لإقامة المدارس ، وخصص مساحات أخرى لبقية المرافق (مسجد ، مستوصف ، حدائق/ملاعب أطفال، ..) لتتمكن الجهات المختصة من إقامتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.