السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحرازات تحمّل “مقاولي الباطن" مسؤولية زوال شارع بعد تنفيذه بشهرين
طالبوا هيئة مكافحة الفساد بتدخل والنهاري يستبعد التقصير..

اعتبر عدد من سكان حي الحرازات أن سوء تنفيذ مشروعات البلدية بالحي ليس في تأخر البلدية عن أداء واجبها، ولكن فيمن يوكل لها تنفيذ هذه المشروعات من شركات المقاولات، وطالبوا بضرورة معاقبة المقاولين المسؤولين عن تأخر تسليمها في الوقت المناسب، أو إنجازها دون الالتزام بمعايير الجودة المطلوبة.
وقال ظافر الشهري -أحد سكان الحى-: «للأسف لا تزال بلديات أمانة جدة تتعاقد مع أي وافد يتقدم للحصول على مناقصات مشروعاتها، دون التدقيق في مؤهلاته أو الجهة التي ينتسب لها، وأشار إلى أن ما يحدث في الحرازات خير شاهد على كلامه حيث أتى المقاول وقام بسفلتة الشارع الذي يعتبر عصب الحي والطريق الرئيس الوحيد الذي يربط حي الحرازات بباقي أحياء جدة.
وأضاف: «وراقبنا عمله حيث لفت انتباهه أن الأرض متشبعة بالمياه وسبق أن تم سفلتتها وتشققت وطلبنا منه ألاّ يفعل هذا الجانب، ووعدنا خيرًا، وعلل ذلك أنه لديه حل «مايخرّش الميّه» حيث أتى بكميات من الحجر الخرساني وقام بتطعيم الأرضية بها، ومن ثم غطاها بكمية ضئيلة من مادة الأسفلت.. مع أننا نصحناه بأن ما يقوم به غير صحيح وأن الأرض سوف تتشقق لكنه أبى واستكبر وهذه النتيجة بعد مرور 5 أشهر على سفلتته الطريق».أما فاخر السلمي فأوضح أن سيارته تكسرت بها المقصات والأذرع أكثر من مرة: وأنه لا يمر يوم دون أن يجد سيارة قد تحطمت بعض أجزائها جراء عبورها هذا الطريق، كما لا يمر يوم دون أن نقوم بمساعدة رب أسرة عالق بمركبته وسط هذه العقوم الأسفلتية.
ويلتقط طرف الحديث ياسر العمري: «ليست المشكلة فقط في الأسفلت والطريق الرئيس التعيس، إنما المشكلة إذا حل المساء فلا كهرباء، ولا إنارة في الحي، ولولا أنوار المحلات والمنازل لانعدمت الرؤية في الحي». واشار الى أن أعمدة الإنارة بلا إضاءة منذ أكثر من 6 أشهر، وقام بتركيبها نفس المقاول مع عقد الترصيف فكانت النتيجة أعمدة خاوية بدون توصيل كيابل ولا إكمال للأرصفة. وقال نتمنى ان تتدخل هيئة مكافحة الفساد وترسل احد رجالها للوقوف على هذا الشارع للاطلاع على حاله حيث تكسرت طبقة الاسفلتية بعد سفلتته بشهرين .
وبنقل شكاوى ومطالب المواطنين الى نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحمدي أحالها بدوره لعضو المجلس البلدي بالدائرة السادسة ماهر الحربي الذي قال بأننا نتلقى كل شكوى بصدر رحب ولدينا زيارات ميدانية بشكل دوري مع أهالي المنطقة بشكل عام، وآخرها كان قبل يومين مع مدير عام النظافة بأمانة جدة ومدير عقد الجنوب».
وأضاف: «تم الوقوف على الطبيعة على جميع الملاحظات والتي وعدنا بإنهائها خلال أربعة أيام، ويوجد لدينا لجنة مشكلة من سكان كل حي لرفع الملاحظات الذي يرونها تمهيدًا لرفعها إلى الجهات المعنية بعد زيارتنا الشخصية على المواقع المبلغ عنها من قبل اللجنة، وإلى ذلك قال مدير وحدة أعمال جدة بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله العساف إن المياه الجوفية تُعدُّ مشكلة مستمرة بشكل عام، وأن أعمال تخفيض منسوب المياه السطحية (الجوفية) من اختصاص أمانة جدة إلاّ أن اللجنة التنفيذية المشتركة، والمكونة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة محافظة جدة، وشركة المياه الوطنية أوكلت إلى شركة المياه الوطنية مهمّة تنفيذ خطوط تخفيض منسوب المياه السطحية في عدد (18) موقعًا بجدة ليس من ضمنها منطقة الحرازات. واستطرد :» لذا نرى أن يتم الرفع للجهة صاحبة الاختصاص (أمانة محافظة جدة) بدراسة المنطقة وتنفيذ خطوط لتخفيض منسوب المياه السطحية». ومن جهته قال المتحدث الإعلامي لأمانة محافظة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري: إن أمانة جدة وبلدياتها لم تتأخر في تنفيذ أي إصلاحات تحتاجها طرقات الأحياء.
وأضاف: «بالنسبة لحي الحرازات هناك مشروعات كثيرة قادمة للحي، وبخصوص تلفيات الشارع الرئيس سوف تتم معالجة الوضع فيه بشرط ألا يتداخل مع الخطة المخصصة لمشروعات مزمع تنفيذها» مشيرًا إلى انه تمت إعادة تخطيط وجدولة معظم مشروعات أحياء شرق جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.