السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام حرس الحدود: جامعة نايف رافد علمي لرفع كفاءة رجال الأمن
نشر في المدينة يوم 08 - 03 - 2012

اختتمت امس بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أعمال الحلقة العلمية «تنمية المهارات الاستراتيجية للقادة» التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع المديرية العامة لحرس الحدود بالمملكة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي، ومدير عام حرس الحدود بالمملكة الفريق الركن زميم بن جويبر السواط.
وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى عميد كلية التدريب بالجامعة اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني كلمة استعرض فيها أهداف الحلقة وبرنامجها العلمي وجهود كلية التدريب في تطوير الأجهزة الأمنية العربية. بعدها ألقى مدير عام حرس الحدود كلمة أثنى فيها على الجهود التي تبذلها جامعة نايف للارتقاء بقدرات رجال الأمن على اختلاف تخصصاتهم حيث تعد الجامعة رافدًا علميًا لرفع كفاءة رجال الأمن في القطاعات المختلفة في الدول العربية.
وأكد في كلمته أهمية استمرار التعاون الاستراتيجي مع الجامعة لتزويد كوادر المديرية العامة لحرس الحدود بأحدث المستجدات العلمية حيث شارك القادة في دورات مماثلة نفذتها الجامعة خلال الفترة الماضية. وأوضح أن المديرية العامة لحرس الحدود قد لمست الآثار الإيجابية علميًا وعمليًا لهذه الدورات والبرامج التي تنفذها الجامعة الأمر الذي يدل على رقي التدريب وجودة المخرجات في بيت الخبرة الأمنية العربية
ثم ألقيت كلمة المشاركين في الحلقة ألقاها نيابة عنهم العقيد بحري عبدالله بن محمد الصاعدي أكد فيها أهمية المعلومات والخبرات التي قدمت في الحلقة وأنها ستكون خير معين على تطوير القدرات العلمية والعملية للمشاركين لاسيما وأنها تواكب تطورات العصر المتسارعة.
بعدها ألقى الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي كلمة رحب فيها بمدير عام حرس الحدود وبالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات الأجهزة الأمنية العربية، منوهًا بأهمية موضوع الحلقة التي تأتي في إطار سعي الجامعة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل خاصة في ظل تعدد المشكلات الأمنية وتنوعها في العصر الحديث لتكون هذه الحلقة العلمية منطلقًا للجمع بين الأساليب العلمية لتدعيم مهارات القادة لمواجهة المشكلات والأحداث التي تطرأ في منطقة العمل الأمني، كما أنها تأتي إدراكًا من الجامعة بأهمية هذا الجهاز الذي يشكل مفصلًا مهمًا من مفاصل العمل الأمني ويقوم بدور كبير في مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود.
وأكد على أهمية التعاون بين الجامعة والمديرية العامة لحرس الحدود، مثمنًا ثقتهم بالجامعة ومناشطها، مشيرًا إلى أنه قد استقطبت لهذه الحلقة هيئة علمية متميزة حتى تحقق أهدافها وغاياتها. ورفع في ختام كلمته الشكر والتقدير لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على ما قدموه لهذا الصرح العربي من دعم ورعاية حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة. عقب ذلك وزعت الشهادات على المشاركين.
تجدر الإشارة إلى أن الحلقة هدفت إلى التعرف على الأسس والأبعاد الحديثة لتطوير الأداء في مجال القيادة التي تسهم في الوصول إلى أعلى درجات الفاعلية وحسن الأداء وتزويد المشاركين بالمهارات الفنية والعملية لإعداد الخطط الاستراتيجية الأمنية وخطط الطوارئ وكيفية الاستفادة من الإمكانات المتاحة، وتنمية قدرات المشاركين على دراسة المهارات السلوكية في مجال التعامل مع العاملين ومعالجة الخلافات التي قد تنشأ بينهم والأساليب التي تعينهم على كسب ثقة العاملين واستغلال مهاراتهم بما يكفل حسن سير العمل.
من جهة أخرى اختتمت اليوم بمقر الجامعة في الرياض أعمال الدورتين التدريبيتين (دور المختبر الجنائي في التعامل مع قضايا الحوادث المرورية)، و(استخدام السلائف والكيماويات الأساسية في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية) اللتين نظمتهما كلية علوم الأدلة الجنائية بالجامعة خلال الفترة من 10 إلى 14 / 4 / 1433ه بمقر الجامعة بالرياض.
واستفاد من الدورتين العاملون في المختبرات الجنائية العربية، وإدارات المرور وأجهزة مكافحة المخدرات وقوات حرس الحدود والجمارك، وفنيو تحليل السموم والمخدرات بوزارات الصحة العربية والإدارات الأمنية الأخرى ذات العلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.