بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية: بدء استقبال ذوي الحالات المرضية النادرة في “القلب”
نشر في المدينة يوم 09 - 02 - 2012

قرر مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب استقبال طلبات العلاج من قِبل المرضى السعوديين، ومن لديهم أهلية العلاج في مستشفيات وزارة الصحة من غير السعوديين، ممن يعانون أمراض مستعصية في القلب حتى 20 فبراير الجاري.
وقال مدير مركز البابطين لطب وجراحة القلب الدكتور حامد العمران: إن هذه الخدمة التي يقدمها المركز لمرضى القلب من ذوي الحالات المرضية المستعصية ضمن مبادراته السنوية، قبيل انطلاق المؤتمر الدولي الذي ينظمه سنويًا.
وأشار إلى أنه تتم استضافة أكثر من 100 طبيب وجراح من كبار أطباء وجراحي القلب عالميًا خلال المؤتمر، ويستثمر المركز فرصة تواجد أولئك الأطباء العالميين لإجراء عمليات جراحية تطوعية لغير القادرين .
وأوضح أن من بين من استضافهم المركز في العام الماضي، أحد أكبر خمسة أطباء في العالم بأسره يقومون بعمليات إصلاح الصمامات في القلب، وهي من العمليات الدقيقة والنادرة عالميًا، وتناسب المرضى الذين لا تسمح حالاتهم الصحية باستبدال أو زراعة صمام القلب «الصمام الأورطي أو التاجي».
وأضاف: هذه الدعوة تأتي على هامش المؤتمر الدولي السابع لطب وجراحة القلب المزمع عقده في مدينة الدمام في 25 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن العام الماضي استقبل المركز 150 طلب علاج لحالات مرضية، اختير من مجمل الطلبات 38 حالة من بينها مرضى من بعض الدول العربية .
ونوه إلى أن طلبات العلاج المستبعدة لم تقبل لأحد سببين، إما لعدم فهم بعض من قرأ خبر فتح باب الاستقبال بأن المقصود هم (المرضى الذين لديهم حالات مرضية نادرة)، أو لتوفر الخدمات العلاجية في المستشفيات السعودية للحالات المستبعدة، مشددًا على أن مستوى طب وجراحة القلب في السعودية يعد من أكثر النماذج تطورًا، ليس على المستوى الإقليمي وحسب، وإنما على المستوى العالمي، حيث أثبتت بعض مراكز طب وجراحة القلب السعودية تفوقها الدولي.
وأضاف العمران إلى أن استقبال الطلبات يتم عبر الموقع الإلكتروني لمركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب (www.sbccmed.com) أو بالإرسال على فاكس المركز رقم (00966 3 8155686) ، على أن يتضمن الطلب التقارير الطبية حول الحالة المرضية ونتائج التحاليل وصور الأشعة للقسطرة .
يشار إلى أن مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب أحد المراكز الحكومية الحاصلة على شهادة الاعتراف الدولي ال (gcia) وهو ثالث مركز متخصص في طب وجراحة القلب على مستوى العالم ينال ذلك الاعتراف، فضلا عن حصوله على شهادة الاعتراف المحلي المعروف باسم (السيباهي)، ويقدم خدماته العلاجية مجانًا للمواطن الخليجي ومن له أهلية العلاج في مستشفيات وزارة الصحة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.