محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    هل توقف ألمانيا رسوم أوروبا العقابية على السيارات الصينية ؟    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    وزير الداخلية يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد    متحدث «الداخلية»: الحجاج أدوا طواف الإفاضة اليوم بكل يسر وطمأنينة    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بمسالخ الرياض    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيد.. فرصة للتجديد!    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عبد العزيز بن سعود يقف على سير العمل في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    معسكرات الخدمة العامة تغرس روح العمل التطوعي في الشباب    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    محافظ الطائف يؤدي صلاة عيد الأضحى في مصلى الخالدية    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    الرئيس المصري: لمست في الحج حسن التنظيم والخدمات.. شكرا للملك سلمان وولي العهد    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    توصية متكررة بتحديث متصفح «غوغل»    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    5 مخاطر للأشعة فوق البنفسجية    ابتكار علاج جيني يؤخر الشيخوخة    في هذه الحالة.. ممنوع شرب القهوة    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بأي حال عدت يا عيد..

عندما ننشد عن الحال ، في عيد فطرنا المبارك ، فهذا هو الحال : فوضى هنا وفوضى هناك، وثورة هنا وثورة هناك، وقتل للأبرياء هنا وقتل هناك، وتدمير مكتسبات ومقدرات الشعوب والأوطان وزعزعة أمنها واستقرارها هنا وهناك ، ومجاعة في الصومال ، في دولة عربية شقيقة ولا حياة لمن تنادي باستثناء المملكة العربية السعودية السباقة دائما للخير صاحبة النفوذ في منطقتنا العربية والإسلامية وبدون منازع وذلك لاعتدال سياستها الخارجية وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام الشعوب وإرادتها في التغيير ، هذا هو نصيب عيد الفطر السعيد الذي هلّ علينا قبل ثلاثة أيام .
عيد يمر علينا وعالم عربي ممزق تلعب به حفنة من الملالي والآيات في إيران ، فمن اكتساحهم للعراق وإثارة النعرات المذهبية فيه على غرار المقولة «فرق تسد»، والتي لم يعرفها العراق ولا شعبه في أي يوم من الأيام ، والسيطرة عليه ، مرورا بسوريا التي أصبحت شوارعها ميدان حرب وكأن هولاكو التتري يتبختر في شوارعها ولا بد من إنزال الجيش لضبط هذا الثور الهائج الذي احتل الوطن؟!، ثم استقرار ذلك الزحف الإيراني في لبنان ليشكل هلالا خصيبا لزراعة الفتن والمحن ثم تصديرها لنا في عالمنا العربي.
لبنان البلد الذي لا يمكن السيطرة عليه، من قبل أحفاد الخميني حسن نصر الله وأتباعه ومنفذي ثوراته وفتنه وفوضويته ، بحكم تركيبته الدينية والمذهبية والعرقية وغيرها ، إضافة إلى أن سقوط نظام البعث في سوريا ، بدون أدنى شك، سوف يحجم النفوذ الإيراني ولن تقوم له قائمة في منطقتنا العربية ، وسوف يتحول نظام الآيات من الهجوم إلى الدفاع والبحث عن السلامة.
في هذا العيد يجب أن تستخلص الأنظمة العربية العبر المتمثلة بأن الخروج عن الإجماع العربي والتحالف مع الأجنبي أيا كان مصيره السقوط لأن الشعوب العربية لن تقف مكتوفة الأيدي لأنظمة تمثل طابورا خامسا في أوطانها.
ثم نتجه في هذا العيد جنوبا إلى جزيرة العرب وتحديدا اليمن الذي أصبح ساحة للحوثيين أتباع الملالي والآيات في إيران والعصابات المسلحة والفتن والفوضى في ظل وجود جامعة دول عربية لا تهش ولا تنش.
فبالأمس القريب يقرر وزراء الخارجية العرب إرسال نبيل العربي أمين عام الجامعة إلى سوريا بدلا من لجنة كان مقررا إرسالها والتي رأى مندوب سوريا في الجامعة بأنه تدخل سافر في الشؤون الداخلية لسوريا؟ أي اتركونا نكمل نحر شعبنا ولا تتدخلوا فإيران لها حق التدخل في شؤون سوريا أما انتم أيها العرب فهذا تدخل سافر؟! ، فإيران تساعدنا على سحق شعبنا بشكل يومي وترويضه بالدبابات وبالشبيحة وعناصر الاستخبارات والبسيج الإيراني وحرسه الثوري وحزب الله حتى يعود إلى بيت الطاعة.
وأنا لا اعرف ماذا سوف يقول السيد نبيل العربي لبشار الأسد وحزب بعثه ، الذي عندما كان وزيرا للخارجية في مصر يريد تطبيع العلاقات مع إيران على حسابنا نحن العرب المتضررين من هذا النظام الذي يصدر الفتن والمحن والكوارث والمآسي لعالمنا العربي ، فقد ذهب من قبل إلى الرئيس بشار الأسد لكي يستجديه بوقف قتل شعبه بمساعدة ودعم من إيران ، و كان هو في يوم من الأيام يقف بكل قوة لتطبيع العلاقات مع النظام في إيران ، ولم يجد أذنا صاغية من حزب البعث ولا رئيسه ؟!.
نحن جميعنا كشعوب في هذا الوطن العربي الكبير لن نسمح للفرس أن يزعزعوا أمننا واستقرارنا ، ولن نسمح لنظام البعث أن يصبح مطية للباحثين عن الفوضى وتدمير الشعوب والأوطان ومصدري الثورات والمحن .
السيد نبيل العربي عليه أن يعرف ويعي جيدا ، عندما يذهب إلى سوريا ، انه ليس وزير خارجية لأوطاننا العربية لكي يفرض أجنداته علينا نحن العرب فإما أن يقوم بالعمل وفق ما تراه الشعوب العربية وليس كما يراه هو أو عليه الرحيل .
قرارات جامعتنا العربية يجب أن يكون لها استقلالية بعيدة عن توجهات السيد نبيل العربي الذي لم يتكيف بعد مع ما تعقده عليه الشعوب والأوطان العربية من آمال لحل قضاياها العالقة مع إيران والجزر الإماراتية المحتلة وتدخلها السافر في العراق وسوريا ولبنان واليمن والصومال والسودان وغيرها .
عيد الفطر فرصة للسيد نبيل العربي لكي يزور كل دولة عربية بعد استلامه أمانة الجامعة لكي يسمع من حكامها ماذا يريدون منه أن يفعل فهو سكرتير تنفيذي وليس متخذا للقرار.
إسرائيل تقتل عسكريين مصريين على حدود مصر وعلى أرض مصر والمصريون يبحثون فقط عن اعتذار والجلاد يهود باراك وزير دفاع إسرائيل يصر على التأسف لأن المواطن المصري ليس له قيمة في نظره؟!!، اتفاقية كامب ديفيد ليست قرآنا منزلا ويجب عدم الالتزام ببنودها وبذلك لا بد من نشر الجيش في سيناء لبسط سيادة الدولة على أراضيها لضمان أمنها واستقرارها ولمكافحة المهربين والمروجين وتجار الأسلحة والبشر وغيرها وإلا ما الفائدة من الجيش أليس لحماية الأوطان والشعوب؟.
إسرائيل تنصلت من اتفاقيات أوسلو ومدريد وغيرها مع الفلسطينيين وقبلها لم تنفذ قرارات مجلس الأمن 242 و338 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 المتضمن حق العودة للاجئين الذين شردتهم إسرائيل ، فإذا كانت إسرائيل تريد الالتزام ببنود اتفاقية كامب ديفيد مع مصر فان عليها بالمقابل الالتزام بقرارات مجلس الأمن وتنفذها بحذافيرها التي هي أقوى من اتفاقية كامب ديفيد وإلا فان على العرب التنصل عن جميع الاتفاقيات واعتبارها حبرا على ورق.
اتفاقية كامب ديفيد وغيرها من الاتفاقيات لا تعطي الحق لإسرائيل أن تشن غارات على أراض مصرية وتقتل رعاياها ولكن إسرائيل تجس النبض للعسكر الذين يحكمون مصر فاستغلت الفراغ السياسي والفوضى وعدم وجود حكومة تقف في وجهها وقامت بما تقوم به وسوف تكررها مرات عديدة إذا كان رد الشارع المصري هو المطالبة فقط بطرد السفير الإسرائيلي.
نعود إلى العيد الذي عاد علينا هذا العام برياح التغييرات والثورات للإطاحة بالبعض من الأنظمة الفاسدة والرؤساء الذين لا يتشرف أي مواطن عربي أن يحكموه آملين أن يأتي العيد القادم وليس هناك شبيحة النظام السوري أو مرتزقة القذافي أو رؤوس المذهبية في العراق أو حزب الآيات في لبنان انه سميع مجيب الدعوات وعيد سعيد وكل عام والأمتين العربية والإسلامية بأمن وسلام واستقرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.