ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المفتي : لا بد من هذه القناة للتعريف بالإسلام الصحيح
نشر في المدينة يوم 14 - 08 - 2011

دشن الشيخ صالح كامل قنوات اقرأ الدولية بسبع لغات عالمية، بدأ بثها من غرة رمضان 1432، وتأتي هذه النقلة تحقيقًا لطموحه في إيصال رسالة الإسلام الوسطية إلى كل أرجاء المعمورة والوصول بقناة اقرأ إلى كل المسلمين في العالم على اختلاف لغاتهم، حيث سيبدأ البث باللغة الإنجليزية في المرحلة الأولى ثم يتدرج إلى بقية اللغات كالفرنسية والأوردو والملايو واللغة الأفريقية والصينية والروسية، وذلك على فترات متتابعة، كما ينطلق في نفس الوقت الموقع الإلكتروني للقنوات وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(تويتر) و(يوتيوب) والمخصصة لهذه القنوات الدولية لتعكس برامجها، وفيها نوافذ للتفاعل مع الجمهور.
فيما تحدث سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة لقناة اقرأ الفضائية هاتفيا قائلا إن انطلاق قناة باللغة الإنجليزية ولغات أخرى تعد مساهمة في الدعوة إلى الله، حيث قال تعالى (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم) فالمخاطبة بلغة القوم يساعد على الفهم والتواصل ونشر الإسلام وتبيين فضائله وخصائصه، ورغم أن اللغة العربية لها شأنها ودورها الفعال مع هذا كله فان المخاطبة بلغة القوم لها مكانتها وفضلها، وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة لتعلم لغة اليهود العبرية ليكتب لهم ويقرأ رسائلهم، ولا بد من هذه القناة للتعريف بالإسلام الصحيح وان الله بعث كل الأنبياء، وان امة محمد آمنوا بجميع الرسل والأنبياء وان محمد بعث ليكون خاتم الأنبياء والرسل وان الله أخذ الميثاق من كل الأنبياء من أدرك محمد آمن به، وان محمد رسول الله آمن بجميع الرسالات، قال الله تعالى «آمن الرسول بما أنزل من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير».
وعن دور قنوات اقرأ الدولية قال: أتمنى أن تكون إعلام قوي يدعوا للخير والبناء ولعرض الإسلام والتعريف به كدين وسطي وسماحته وواجب أن تدعو القناة إلى الله لنشر الحق والفضيلة دعوة للحق وتبشيرا للحق.
وابدي استياءه من بعض القنوات التي تدعوا إلى التحلل من الأخلاق، وأخرى تدعو لسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وتم نقل الاحتفالية على الهواء مباشرة شاركت فيها كوكبة من الإعلاميين وتحدث الشيخ صالح كامل معربا عن شكره للعاملين الذين بجهدهم تم هذا الانجاز بعد توفيق الله، وأعرب عن فرحته وسعادته بهذه الخطوة التي ستجعل من قناة اقرأ في متناول العديد من المسلمين في العالم بشتى لغاتهم، ثم ترحم فيها على أخيه معالي الدكتور محمد عبده يماني زميل دربه الذي ساهم معه في مسيرة قناة اقرأ الطويلة، وأوضح أن رسالة القناة منذ تأسيسها وسطية وستستمر في وسطيتها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وردًا على سؤال من المشاركين حول إمكانية المساهمة أو المشاركة في دعم اقرأ من قبل آخرين رحب بالتعاون للجميع قائلا: «أرحب بالتعاون مع أي جهات ترغب في أن نتعاون سويا في إيصال رسالة اقرأ الوسطية إلى جميع انحاء العالم، واهلا وسهلا بأي مؤسسة وأي فرد وأي فكرة أو أي دعم مادي حتى لو كانت شراكات في القنوات الدولية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.