وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمنيون: الضربات الاستباقية تحمى الوطن من مخططات الإرهابيين
نشر في المدينة يوم 28 - 11 - 2010

أكد عدد من القيادات الأمنية أن الضربة الاستباقية التي ادت الى إلقاء القبض على 149 شخصا ممن لهم علاقة بمخططات ارهابية تؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز ومتابعة سمو مساعده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز .
وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب والتطوير اللواء سعد عبدالله الخليوي إن الجميع يفتخر بالضربات الاستباقية لرجال الأمن الساهرين على حماية امن الوطن. واشار الى ان هذا الانجاز يضاف لسجل الانجازات التي حققتها وزارة الداخلية ضد العصابات التي تستهدف الوطن وأمنه،
مؤكدا ان يقظة رجال الامن هي المحور الأساسي في عملية عدم تمكين الفئة الضالة من تنفيذ مخططاتهم. وأبان مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري أن العمليات الاستباقية فخر لرجال الامن والمواطنين وتؤكد عمق التلاحم والتكاتف بين المواطنين وبين رجال الامن كما انه تأكيد من رجال الامن على عقد العزم على القضاء على كل من يحاول العبث بأمن هذا الوطن. واشار الى ان جهود رجال الأمن تتعاظم يوما بعد يوم لمحاربة الارهاب واصحاب العقول الفاسدة والوقوف ضد كل عقل فاسد ومفسد. وأوضح مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد إبراهيم الحمزي بأن رجال الامن اثبتوا كفاءتهم خلال التجارب الماضية على جميع الاصعدة سواء مع تعاملهم مع الفئة الضالة أو مع المهربين في المناطق الحدودية او الكشف عن عمليات لتهريب المخدرات او القبض على المطلوبين امنيا في قضايا مختلفة مؤكدا أن الضربة الاستباقية الكبرى هي موجعة للإرهابيين الذين خططوا للشر وهذا النجاح الذي يمكن تصنيفه بالنجاح الكبير الذي حققه رجال الأمن بكل قدرة واقتدار، يدل على توفر المعلومات الصحيحة والدقيقة التي جعلت رجال الأمن على علم ومعرفة بما سيحصل قبل حصوله، وإخماد كل محاولة بسرعة فائقة، وقوة ودقة وبشجاعة تحسب لرجال الأمن على مختلف الرتب والمستويات كل في موقعه.
فسقوط هذا التنظيم لم يأت بالمصادفة بل هو نتاج عمل شاق واجتهاد مميز وشعور بالمسؤولية التي يتوقعها المواطن والمقيم في هذه البلاد المباركة.
وقال قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة العميد علي سعيد الغامدي بأنه بات من المؤكد ان رجال الأمن في المملكة رجال أكفاء على كافة الصعد، وغدا الجهاز جهازاً عالمي الصبغة نظراً لما يتسم به من دراية ودربة، وجاء الإنجاز الأمني إضافة مشرقة ومشرفة للانجازات التي تترى على ثرى هذه البلاد الطاهرة وينعم بها المواطن والمقيم والحاج والزائر والمعتمر وأن صقور المملكة يعلمون انه لا اجتهاد في الأمن، ويعلمون ان الأمن مطية التنمية المستدامة، ويعلمون ان بالأمن تصمد الأوطان امام عواصف الفكر وأعاصير الثقافات المنغمسة بألوان الزيف، لذلك جاءت تضحياتهم كي يسمو هذا الوطن إلى أعلى المراتب وأرفع الدرجات، وإننا نحمد رب العزة والجلال على أن هيأ لنا ربابين مهرة ورزقنا بأبناء بررة حتى وصل الوطن الى بر الأمان وشاطئ السلام.
وقال مساعد مدير عام الجوازات لشؤون الحج والعمرة العميد عايض اللقماني إن المملكة نجحت في التعامل مع الخلايا الإرهابية طوال الفترة الماضية ، مما أدى إلى الحد من العمليات الإرهابية في الأراضى السعودية.
كما نجحت أجهزة الأمن الداخلى في التعامل مع الظاهرة ومنع تفريخ أى خلايا إرهابية جديدة تهدد الأمن العام ومن الأمور الملفتة للنظر في التجربة السعودية لمكافحة الإرهاب هو عدم وجود مهادنة بين سلطة الدولة وبين الإرهابيين ، وإلغاء مبدأ التفاوض معهم خاصة وأن هذا التفاوض يكون بمعنى التنازل بالاختيار عن الأمن داخل الدولة. كما تضرب بيد من حديد على المخربين والإرهابيين مؤكدا ان كل ذلك ساعد على تجفيف منابع الإرهاب والقضاء عليه في شتى صوره والتمكن من إخماد معظم العمليات الإرهابية قبل تنفيذها وهذا هو قمة النجاح.
وأوضح قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة العقيد مسعود فيصل العدواني أن هذا الإنجاز يعد فخراً لرجال الأمن والمواطنين جميعاً خاصة ان هذا الإنجاز الأمني الكبير يؤكد عمق التلاحم والتكاتف بين المواطنين وبين رجال الأمن، كما وانه تأكيد من رجال الأمن على عقد العزم على القضاء على كل من يحاول العبث بأمن هذا الوطن، فجهود رجال الأمن تتعاظم يوماً بعد يوم لمحاربة الإرهاب وأصحاب العقول الفاسدة، والوقوف ضد كل عقل مفسد ورأي منحرف يحاول زعزعة الأمن في هذه البلاد الطاهرة هو واجب على الجميع،
وإن رجال الأمن اثبتوا تفوقهم وقدرتهم على تعقب افراد تلك الفئة وشل حركتهم من خلال التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القطاعات ذات العلاقة. وان المواقف التي تسجل كل يوم لرجال الأمن هي دليل جهودهم الجبارة، للوقوف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب.
وأبان مدير إدارة المرور بالعاصمة المقدسة العقيد أحمد ناشي العتيبي ان هذه الانجازات الامنية ليست بغريبة على اجهزتنا الامنية ورجال الأمن المخلصين حيث تم إحباط ما يخطط له الارهابيون الذين كشفوا عن نواياهم السيئة والمنحرفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.