سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“نذر حرب” في شبه الجزيرة الكورية بعد قصف متبادل أسقط قتيلين و 15 مصابا
نشر في المدينة يوم 24 - 11 - 2010

قتل جنديان كوريان جنوبيان بعدما أطلقت كوريا الشمالية أمس قذائف على جزيرة كورية جنوبية فيما توعدت سيول ب"رد قوي" في حال تجدد استفزازات بيونغ يانغ، وفيما ندد البيت الابيض بالحادث اعربت الصين "عن قلقها" وحذرت روسيا من تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
واعلن الجنرال لي هونغ-كي متحدثا باسم الجيش الكوري الجنوبي ان جنديين قتلا فيما اصيب خمسة آخرون اصابات بالغة وعشرة بجروح طفيفة.
وقد اطلقت كوريا الشمالية عشرات القذائف على جزيرة كورية جنوبية ما أدى الى رد من سيول التي وضعت قواتها في حالة تاهب قصوى، وردا على ذلك توعدت كوريا الجنوبية ب "رد قوي" في حال قيام كوريا الشمالية باستفزاز جديد، على ما اعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية، وجاء في بيان الرئاسة ان "جيشنا سيرد بقوة على اي استفزازات جديدة".
واضاف ان "قصف كوريا الشمالية لجزيرة يونبيونغ يشكل استفزازا مسلحا واضحا. وان قصفها المتهور لاهداف مدنية امر لا يمكن الصفح عنه"، واضاف "على السلطات الكورية الشمالية ان تتحمل مسؤوليتها".
وهذه المواجهات تعتبر بين اخطر المواجهات التي وقعت منذ الحرب الكورية (1950-1953) وقد أججت التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
وذكر تلفزيون "واي تي ان" ان حوالى خمسين قذيفة سقطت على جزيرة يونبيونغ الواقعة في البحر الاصفر في منطقة متنازع عليها بين البلدين والتي سبق ان شهدت حوادث أخرى في السابق.
وقال لي جونغ سيك وهو احد سكان الجزيرة ايضا "هناك عشرة منازل تحترق على الاقل. والدخان يرتفع منها كما ان بعض التلال تحترق". واضاف: "كما ابلغنا عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازلنا"، واظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون سحب الدخان تتصاعد في سماء الجزيرة.
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قال: إن "وحدة مدفعية كورية شمالية قامت باطلاق نيران غير شرعية بشكل استفزازي وعمدت القوات الكورية الجنوبية الى الرد على الفور في اطار الدفاع عن النفس".
وتوعدت قيادة جيش كوريا الشمالية بشنّ هجوم عسكري «بلا رحمة» ضد كوريا الجنوبية متهمة كوريا الجنوبية بأنها بادرت الى اطلاق النيران أولا كما افادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.
وجاء في بيان صادر عن القيادة العليا للجيش الكوري الشمالي ان «العدو الكوري الجنوبي ورغم تحذيراتنا المتكررة ارتكب استفزازات عسكرية متهورة عبر اطلاق قذائف مدفعية على اراضينا البحرية قرب جزيرة يونبيونغ ، واضاف البيان الذي اوردته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان الجيش الكوري الشمالي «سيواصل شن هجمات عسكرية بدون هوادة او تردد اذا تجرأ العدو الكوري الجنوبي على اجتياح اراضينا البحرية بملمتر واحد»، وتابع «انه ردنا العسكري التقليدي لصد اعمال استفزازية بشكل صاعق لا هوادة فيه»، واضاف البيان انه في البحر الغربي (البحر الاصفر) «سيكون هناك الحدود البحرية التي نرسمها نحن فقط».
والحدود البحرية المتنازع عليها شمال الجزيرة كانت شهدت اشتباكات بحرية دامية في 1999 و 2002 وفي نوفمبر الماضي.
وقال متحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية بدأت القصف بعدما وجهت بضع رسائل تحتج فيها على تدريبات للبحرية الكورية الجنوبية وسلاح الجو والجيش قرب الحدود، قائلة إنها كانت تجري تدريبات عسكرية معتادة قبالة الساحل الغربي قبل أن تبدأ كوريا الشمالية في إطلاق عشرات القذائف، وأضافت أنها كانت تطلق النيران أثناء التدريبات العسكرية ولكنها لم تستهدف الشمال، وصرح مسؤول عسكري كوري جنوبي «كنا نجري تدريبات عسكرية معتادة والطلقات خلال التدريب كانت متجهة غربا وليس شمالا.»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.