محمد بن سلمان.. قائدنا وفخرنا وباني مستقبل نهضتنا    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    أسعار النفط تتراجع 99 سنتًا    د. العيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السريلانكي    "الشورى": التقرير الأميركي لا يستند على وقائع أو حقائق    القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني    يوفنتوس يتجاوز عقبة سبيزيا بثلاثية    صاعقة في برشلونة    مكة: 7 إثيوبيين يسلبون 632 ألف ريال من عملاء البنوك    منع البيع داخل الحدائق العامة وتشديد الرقابة على المولات    توقعات بأمطار وغبار اليوم على هذه المناطق    إصابة خمسة مدنيين إثر سقوط مقذوف عسكري حوثي على قرية بجازان    محافظ جدة يُدشّن فعاليات الاحتفاء ب«الدفاع المدني»    خريجو الإعلام يلتقون د. الهلابي ثالث رئيس للقسم    الربيعة: هيئة الصحة العامة سترفع جاهزية الاستجابة للطوارئ    أوروبا تدعم أمريكا لوقف عدوان إيران    مصر والسودان: لن نقبل بأي اتفاق غير ملزم حول سد النهضة    مجلس الوزراء: تعديل تنظيم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية    سفير الكويت: مشاركة السعودية في أفراحنا عمق تاريخي        نقل مباريات الأهلي والاتحاد للشرائع.. وتقديم الوحدة وأبها    التعادل يحسم ديربي حائل.. والكوكب يتخطى النجوم    600 مليار ريال مشاريع جديدة لقطاع المقاولات    «الأهلي السعودي».. وقوة اقتصاد المملكة            الشورى يوافق على تعديل نص «المرافعات الشفهية في المحاكم»    تفعيل صكوك المخططات المعتمدة سينعش القطاع العقاري    رئيس هيئة الأركان العامة يزور جمهورية العراق    العالم يتضامن مع المملكة.. هجمات إرهابية جبانة    جامعة الإمام تطلق مؤتمراً دولياً لجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين        مطالبات بالتوسع في «التقنية» لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية    الحوثي يغلق المخابز لتجويع اليمنيين    متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين            الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب عقوبات الديربي    نيجيريا.. تحرير 279 طالبة مختطفة    من الاجتهاد إلى النص القانوني    أثر التحول الرقمي في تحقيق الأمن الفكري متمثلاً في خدمة قاصدي بيت الله الحرام    «الاستئناف الجزائية»: 11 شعبان النظر في الدعوى ضد التميمي    القحطاني: التسهيل على المراجعين و الاستماع لمطالبهم    التقرير الأمريكي.. حشفًا وسوء كيلة !    «فورمولا إي الدرعية».. أرض الملوك والأبطال تخطف أنظار العالم وختامها تشريف ولي العهد    «الدفاع» : لقاح كورونا دون موعد لجميع العسكريين    ندوة علمية افتراضية في أدبي #الأحساء عن : “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية”    جامعة #الملك_فيصل تحتفي بحثيًّا باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021    بانيغا وأنجوس وغريب الأفضل في فبراير بدوري محمد بن سلمان        إغلاق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين المصلين    داليا مبارك تؤكد على انتمائها إلى السويدي وتقول أنا فتاة عادية    اللقمة طريق إلى الجنة    مازنيات .. لا تتصلب لرأيك    أمانة الرياض: رصد 20 مخالفة لإجراءات كورونا وإغلاق 3 منشآت    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 180.71 ريال    بالتفاصيل: لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وخيارات التصحيح    نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسانmeta itemprop="headtitle" content="نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسان"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مركز (911) يستقبل عددًا من سفراء الدول الإفريقية في المملكة
نشر في المدينة يوم 18 - 01 - 2021

استقبل مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة الرياض، اليوم، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، عددًا من سفراء الدول الإفريقية في المملكة، وذلك ضمن برامج المركز لإطلاع الزوار والوفود والمجتمع على ما يقدمه من خدمات أمنية وخدمية للمواطنين والمقيمين والزائرين في المنطقة، بوصفه أحد أهم المبادرات التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030.
وكان في استقبالهم قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العميد وليد بن سليمان الطويان، حيث قدم لهم نبذة عن المركز الذي يعد الثاني من نوعه على مستوى المملكة بعد منطقة مكة المكرمة، ويهدف إلى بناء مفهوم عمليات مشترك يحقق التنسيق والتكامل بين جميع الجهات الأمنية والخدمية من خلال نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنية والخدمية وتمرير التحذيرات والأوامر إلى مختلف المستويات الإدارية، وتوحيد قواعد البيانات في مكان واحد، لتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.
يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة الرياض يخدم (22) محافظة، إضافة إلى مدينة الرياض، ووحد عمل (62) غرفة عمليات تحت سقف واحد، وبرقم طوارئ موحد (911). ويختص المركز باستقبال جميع المكالمات الطارئة الخاصة بالجهات الأمنية التالية: الأمن العام "المرور - القوات الخاصة لأمن الطرق - دوريات الأمن"، والدفاع المدني، والقوات الخاصة للأمن البيئي، وفق معايير عالمية تضمن سرعة استجابة الفرق الميدانية في مباشرة البلاغات ومتابعتها حتى إنهائها، كما يضم المركز عددًا من الشركاء مثل: وزارة النقل، وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهلال الأحمر السعودي، الشركة السعودية للكهرباء، شركة المياه الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.