غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قناة ذكريات..
نشر في المدينة يوم 07 - 05 - 2020

فكرة قناة ذكريات بجد رائعة وجميلة بكل تفاصيلها، ليس لأنها أعادت الماضي إلينا بل لأنها جاءت وكأنها تريد أن تقول لنا شاهدوا أين كنتم؟!! وكيف كانت أيامكم وبرامجكم ومذيعيكم! وكيف كان شبابكم وكيف كانت عقولهم وثقافتهم وتلقائيتهم تك التي كانت تأتي في إجاباتهم على كل الأسئلة والحديث هنا عن برنامج حروف والأستاذ ماجد الشبل رحمه الله ذلك المذيع الأنيق جدًا والذي كان يقف كنخلة ليمطر الكون كله ألقًا وعنبًا وتمرًا وحروفًا منتقاة من صخور تلك الأيام (لا) والأجمل هو أن يأتيك الفرح على قناة مملوءة بالحب والذكريات - هذه القناة التي تشعرك بأن كل ما فيها يخصك وينتمي إليك أنت ما سواك وكأن اليوم (لا) يشبه الأمس أبدًا وهو جزء منه والذكريات تمطر لتسأل الحاضر وتتمنى عليه أن يكون امتدادًا للماضي الذي هو حبنا وتحياتنا وحياتنا كلها من ألفها للياء..
الحروف تسأل الحروف عن كل شيء في قناة فاتنة ومملوءة بالحسن والبهجة والورود والقرنفل والعذر يا سادتي إن كنت مأخوذ بالماضي لكن ذلك لا يعني أنني مثل أولئك الذين يعشقون الماضي بجنون يظلم الحاضر لا أبدًا.. بل لإيماني بأن الماضي هو البدايات لليوم وهو الأول الذي عاشه آباؤنا وبناه أجدادنا لنا «وتلك الأيام نداولها بين الناس» فشكرًا من القلب على قناة أشعلت الذكريات في ذهني وكل الذين عاشوا معها أجمل ما كان وكل أملي هو أن يرى كلنا ماضينا ويراقب كيف كنا وكيف كانت البدايات تك والتي لم تكن سهلة أبدًا لكن كان الإصرار والتحدي شعار الأولين الذين صبروا على التعب وتحملوا كثيرًا في زمن كان كل ما فيه صعب يوم كانت الأيام جهمة والليالي فوانيس تضيء الظلمة إلا أن أرواح أهلها ونبلهم كان هو الضياء والسلام على الأحياء منهم والدعوات بالرحمة والغفران لكل من رحلوا عن عالمنا إلى الرحمن الرحيم ولان للجمال معنى وطعم قررت أن تكون زاويتي اليوم هي همزة وصل وباقات ود وورد تقول لصاحب فكرة قناة ذكريات شكرًا لأنك إنسان رائع..
(خاتمة الهمزة).... حين اكتشفت أن بناتي وأولادي كلهم يتابعون برامج كثيرة في قناة ذكريات.. سألت نفسي ومازلت أسأل لماذا...؟ من يملك الإجابة؟! وهي خاتمتي ودمتم؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.