ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين الحملة الأمنية أمنكم وسلامتكم هدفنا
نشر في المدينة يوم 16 - 02 - 2020

دشن معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي اليوم، الحملة الأمنية #أمنكم_وسلامتكم_هدفنا, التي تنفذها قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق بمقر مركز الضبط الأمني "بالقدية ".
وبدأ الحفل بكلمة لقائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء خالد بن أحمد الضبيب، رحب فيها بمعالي مدير الأمن العام والقيادات الأمنية المتواجدة . وأوضح اللواء الضبيب أن حملة #أمنكم_وسلامتكم_هدفنا هي الدورة الثانية التي تنطلق للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم أثناء السير على الطرقات. وأضاف أن الحملة في تحمل نفس المفاهيم والمدلولات، متمنياً الوصول لجميع فئات المجتمع لإعطائهم الإرشادات والتوجيهات لحمايتهم من الحوادث في الطرقات المرورية . وأكد قائد القوات الخاصة لأمن الطرق أن الطرق الخارجية والمستهدفة بتغطيتها قوات أمن الطرق عادةً تشهد حوادث جسيمة ،راجياً في إيصال الرسالة التوعوية لجميع مستخدمي الطرق من سائقين ومرافقين لتوخي السلامة والحذر . وبين اللواء الضبيب أن الحملة تستمر لمدة أسبوع في جميع مناطق المملكة بإشراف مباشر من سمو أمراء المناطق. من جانب آخر تحدث قائد القوات الخاصة لأمن الطرق عن تطبيق مفهوم الأمن الشامل للقوات الخاصة لأمن الطرق كونها تعنى بهذا المفهوم عناية تامة، وذلك بتنبيه جميع مستخدمي الطرق بأضرار المخدرات والجرائم وغيرها من الأمور التي تخل بالمجتمع . بعد ذلك اطلع معالي الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي لعرض مرئي يتحدث عن الحملة وأهدافها. وبعد نهاية الحفل قام معالي مدير الأمن العام بجولة تفقدية لنقطة الضبط الأمني بالقدية التقى خلالها بمنسوبي القيادة، مستمعاً لمقترحاتهم وتطلعاتهم، موجهاً معاليه بسرعة إنجاز ما يتطلبه المركز للتسهيل على العابرين عبر هذا المركز .
منطقة القصيم
كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمقر الإمارة اليوم ، الحملة الأمنية #أمنكم_وسلامتكم_هدفنا في منطقة القصيم ، التي تنفذها قيادة القوات الخاصة لأمن الطرق ، لمدة أسبوع وتهدف إلى التوعية الأمنية والمرورية على الطرق الخارجية ، وتعزيز العلاقة بين رجال الأمن والمواطنين والمقيمين من مرتادي الطرق. وأكد سموه أن رجال هذا الوطن من عسكريين ومدنيين أفراداً وضباط صف، جميعهم حريصون على أمن هذا الوطن , مشيرا سموه إلى أن هناك الكثير من الجهود العظيمة التي تقوم عليها الدولة - أيدها الله - منذ عهد المؤسس في تكثيف حملات التوعية والسلامة المرورية ، والحرص على أمن وسلامة المواطن وسالكي الطرق ، منوهاً بما يقوم به قوة أمن الطرق من جهود عظيمة وكبيرة وأنهم تجاوزوا مهامهم إلى مهام الإغاثة والإنقاذ ، ومشاركتهم في برنامج الأمن الفكري لتكون مهامهم حماية لسالكي الطرق وحمايتهم من الأفكار التي تخص الجوانب التطرفية والأمنية. ودعا سموه إلى ضرورة التركيز على تغطية بعض الطرق الفردية بكاميرات ساهر ، لمعاناة الكثير من سالكي هذه الطرق وما يشتكوا من كثرة الحوادث ، لقيام بعض الشباب بتجاوز سرعتهم أكثر من 180 كم ، وعدم التزامهم بالسرعة القانونية ، مذكراً بقول الله تعالى (وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) ، مطالباً المرور وأمن الطرق بتكثيف كمرات ساهر على الطرق الفردية لردع كل من يتجاوز السرعة المحددة أو يستخدم الجوال أنه لايهلك نفسه فقط ، وإنما يهلك الأبرياء معه ، داعيا الله أن يحفظ أمن هذه البلاد ومواطني ومواطنات هذا الوطن وأن يكفينا شر الحوادث ، وأن يعين رجال الأمن في جميع القطاعات وأمن الطرق الذين يساهمون مساهمات كبيرة في حفظ وإرشاد سالكي الطرق ، وردع المخالفين.
وبارك الأمير الدكتور فيصل بن مشعل انضمام كوكبة من المواطنات اللاتي يباشرن أعمالهن في حفظ أمن هذا الوطن وفي القطاعات العسكرية الأخرى ، داعياً الله لهن التوفيق. وانطلقت الحملة بعد كلمة سموه التوجيهية والتشجيعية لرجال الأمن من منسوبي القوات الخاصة لأمن الطرق عبر الجهاز اللاسلكي ، داعياً الله لهم بالتوفيق والسداد وأن تحقق هذه الحملة أهدافها التوعوية التي أقيمت من أجلها. عقب ذلك ، قص سموه شريط الافتتاح للمعرض المصاحب للحملة الذي احتوى على برنامج الأمن الفكري ، والتوعية بالسلامة المرورية ، وتعزيز العلاقة بين رجال الأمن والمواطنين والمقيمين من مرتادي الطرق.
حضر التدشين وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان , ووكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني , ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن حسن بن مرضي, وقائد القوات الخاصة لأمن الطريق العقيد حمد الجاسر.
بجملة من الفعاليات.. انطلاق الحملة بمنطقة تبوك
انطلقت بمنطقة تبوك اليوم, حملة "أمنكم وسلامتكم هدفنا"، التي تنفذها القوات الخاصة لأمن الطرق، في إطار جهودها المستمرة لرفع مستوى السلامة المرورية ونشر الوعي بالنظام العام والسلامة العامة لمرتادي الطرق الخارجية. وبدأت الحملة التي دشنها قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة العقيد محمد ضيدان المطيري في مقر مركز الضبط الأمني ببئر بن هرماس بمسيرة جابت من خلالها دوريات أمن الطرق شوارع مدينة تبوك، إضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية على مرتادي الطرق السريعة في المنطقة. وأوضح العقيد المطيري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الحملة تأتي في إطار جهود القوات الخاصة لأمن الطرق المستمرة في رفع مستوى السلامة المرورية ونشر الوعي بالنظام العام لمرتادي الطرق الخارجية، وذلك بناءً على توجيه معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي وبإشراف مباشر من قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء خالد بن أحمد الضبيب، بإطلاق الحملة التوعوية الموسعة من قبل القوات الخاصة لأمن الطرق في جميع المناطق تحت مسمى (أمنكم وسلامتكم هدفنا).وأضاف : تهدف الحملة إلى تعزيز العلاقة بين رجل أمن الطرق ومرتادي الطريق من أفراد ومؤسسات وإيجاد جانب تعاوني من خلال إشراك مستخدمي الطرق في مفهوم السلامة الأمنية والمرورية على الطرق وأهمية التقيد بالنظام العام وإجراءاته، وكذلك إيضاح المهام والواجبات والخدمات الإنسانية التي تقدم من القوات الخاصة لأمن الطرق بمنطقة تبوك لمستخدمي الطرق. وأكد أن الحملة شملت تكثيف وجود الضباط والأفراد, وكذلك الآليات التي تحمل شعار الحملة في نقاط الضبط الأمني وعلى مداخل مدينة تبوك وفي المحافظات, إضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية والمنشورات التوعوية على قائدي المركبات والمسافرين في نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة، على امتداد الطرق الخارجية بالمنطقة.
وأشار العقيد المطيري إلى أنه روعي في الحملة التنوع في الوصول إلى قائدي المركبات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمطويات والبروشورات التوعوية واللوحات الإلكترونية عن طريق وزارة النقل والامانات والمنصات الإلكترونية للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين لتحقيق الفائدة من هذه الحملة.
إلى ذلك ستنطلق بعد غدٍ فعاليات المعرض المصاحب للحملة، بمقر بارك مول التجاري بمدينة تبوك، وتستمر لمدة ثلاثة أيام تتخللها العديد من الأنشطة والبرامج الرامية إلى التعريف بالحملة من خلال العديد من الأركان التعريفية، وأخرى للتعريف بالقوات الخاصة لأمن الطرق، إضافة إلى الأجنحة التوعوية التي تستهدف في مجملها جميع شرائح المجتمع.
الحدود الشمالية
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر محافظة طريف اليوم، الحملة الوطنية الشاملة للقوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة تحت شعار "أمنكم وسلامتكم هدفنا" وقال: سموه نتطلع أن تساهم الحملة بتوعية كافة شرائح المجتمع بكافة أعمارهم من أخطار الطرق و من أخطار التهور والسرعة واستخدام الجوال أثناء القيادة، ومتمنيًا أن تحقق الحملة أهدافها الموضوعة للتقليل من نسبة الحوادث المرورية والحد من الوفيات من خلال نشر التوعية الأمنية والمرورية على الطرقات الخارجية. وتأتي الحملة في إطار الجهود التي تقوم بها القوات الخاصة لأمن الطرق المستمرة في رفع مستوى السلامة المرورية ونشر الوعي بالنظام العام،وتعزيز العلاقة الوطيدة بين رجال أمن الطرق ومرتادي الطرق الخارجية، وربط أواصر التعاون البناء بين أفراد المجتمع بما ينعكس إيجاباً على السلامة الأمنية والمرورية. وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات المصاحبة كزيارة المستشفيات وتوزيع المطويات والهدايا على مرتادي الطرق للتعريف بأهداف الحملة. حضر التدشين قائد قوة أمن الطرق بالمنطقة العقيد فيصل بن عوض المطيري وعدد من القيادات الأمنية.
عسير
دشنت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة عسير اليوم, حملة " أمنكم وسلامتكم هدفنا " الثانية , من خلال توزيع العديد من المنشورات التوعوية والهدايا على مرتادي الطرقات الخارجية بالمنطقة. وتهدف الحملة الإعلامية التي انطلقت اليوم في كافة مناطق المملكة, وتستمر لمدة أسبوع, إلى نشر الوعي بالنظام العام والسلامة لمرتادي الطرق الخارجية للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم, واتّباع الإرشادات والتوجيهات لحمايتهم من الحوادث في الطرقات المرورية, والرقي بمستوى الخدمات الأمنية والإنسانية لمستخدمي الطريق, إضافة إلى إيجاد جانب تعاوني لرفع مستوى السلامة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.