مصادر: زيادة جديدة في أسعار الدواجن تصل ل15% بدءًا من اليوم    مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع اتفاقية شراكة مع وزارة الإسكان لدمج واعتماد مشروع «فلل الأوركيدز»    مصادر: توجيهات عليا تحدد مصير موظفي “عقارات الدولة” ب3 خيارات    ميركل تعلن نجاح مؤتمر ليبيا    خادم الحرمين يستقبل الأمراء ومفتي عام المملكة والعلماء وجمعاً من المواطنين    "صفة وأحكام الصلاة" درس أسبوعي بمحافظة الخبر    تدخل طبي ناجح لإنقاذ حياة مولود خديج بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء    جيش الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل    إصابة عشرات المحتجين العراقيين مع استئناف المظاهرات    تعليم مكة يخصص برامج لتدريب ل2200 متدرب بالمدارس السعودية في الخارج    المملكة تستنكر بشدة الاعتداء الإرهابي الحوثي على مسجد في مأرب    إطلاق حملة "آداب زيارة المسجد النبوي"    النفط يصعد لأعلى مستوى بعد تعطل إنتاج في ليبيا    إنهاء معاناة مريض من حصاة مرارية بدون تدخل جراحي بنجران    نجاح عملية لترقيع طبلة الأذن وترميم العظيمات السمعية بمستشفى حفر الباطن    الأميرة أضواء بنت فهد تفتتح أركان ذوي الإعاقة بمهرجان عبق الماضي    المملكة تستنكر بشدة الاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته مليشيا الحوثي على مسجد في مأرب    5 أطعمة تساعدك في التخلص من «الكرش».. تعرف عليها    أمير الباحة يوجه الجهات الأمنية بتيسير وصول الطلاب والمعلمين    شرطة القصيم تقبض على امرأة مقيمة دخلت مسجداً ووضعت مواد نجسة    إيران تقول إنها ما زالت تحترم الاتفاق النووي    اضطرابات أمنية واسعة في بغداد وعدة محافظات    جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في برامج الماجستير    ارتفاع الاستثمارات الخارجية المباشرة إلى السعودية 10%    محامٍ: يحق للمطلقة السفر مع أبنائها للخارج حتى لو رفض الأب    بالفيديو.. رئيس جمعية مختصة برعاية الأيتام يرفض مصطلح “لقيط”.. ويطرح البديل    شاهد.. ولي العهد وعدد من الأمراء والمسؤولين في مطعم بالعلا    متحدثة “التعليم” تكشف تفاصيل إدراج اللغة الصينية في المناهج وسبب تطبيقها في مدارس البنين فقط    بالفيديو.. الأمير تركي بن طلال يفاجئ مدرسة بزيارة تفقدية في أول يوم دراسي    طقس مستقر على معظم مناطق المملكة    الصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة    أمير الرياض ل«الشباب الإسلامي»: دوركم فعال    أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    فتح القبول للابتعاث الثقافي.. ومنصة إلكترونية للتسجيل    استعراض المشاريع والخدمات الصحية بتبوك    قبضة الأخضر تصطدم باليابان    جرافيك    بحسب توثيق دارة الملك عبدالعزيز    استقبل الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في فرع الدراسات الإسلامية                    كرَّم الفائزين بجائزة اتحاد الملاك وسلَّم 20 وحدة سكنية.. الأمير سعود بن نايف:        في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان    قبل لقاء الشباب بالشرطة العراقي اليوم    كريستال بالاس أرغم مانشستر سيتي على التعادل    «الصينية» في مدارس السعودية.. والسفير الصيني: خطوة مهمة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    الحديقة الثقافية تستقطب زوار جدة ب 51 فعالية متنوعة    البدري وبرونو يشعلان تدريب العميد    الإعلامي (العسكري)..!    النصر والاتحاد في قمة ممتاز السلة    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    مدينة الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوسكار .. سفير مكسيكي يسرق كتابا في الأرجنتين
نشر في المدينة يوم 10 - 12 - 2019

دخل السفير إلى المكتبة الأرقى والأشهر بالعالم، وتوجه مباشرة إلى رف فيها كان يعلم مسبقًا أن الكتاب الذي يرغب به موجود فيه، فسحبه ودسه داخل صحيفة مطوية بين يديه، من دون أن يعلم أن كاميرات للمراقبة الداخلية في المكتبة كانت تصور ما يفعل، وتنقله في بث حي ومباشر إلى شاشة يدقق فيها أحد الموظفين، ولما رآه يغادر من دون أن يمر بالصندوق ويدفع، أسرع إليه وقد أصبح على الرصيف في الخارج، وقال له: «إلى أين يا رجل.. من فضلك ارجع معي»، وأدخله ثانية إلى المكتبة واحتجزه، واتصل القسم الأمني في المكتبة بالشرطة التي وصلت دورية منها وعلمت سريعًا أن السارق ليس إلا سفير المكسيك لدى الأرجنتين، وهو الدكتور أوسكار ريكاردو فاليرو ريكيو بيريرا Oscar Ricardo Valero Recio Becerra البالغ 76 سنة، وفقًا لما ورد أمس واليوم في وسائل إعلام محلية زارت «العربية.نت» مواقعها، وفيها أن الشرطة أرادت اعتبار ما حدث السبت بمكتبة El Ateneo الأشهر من نار على علم في العاصمة بوينس آيرس، من النوع الذي يمكن تصنيفه ضمن «كان ولم يكن» وغض السمع والبصر عنه ليطويه النسيان في الأرشيفات، إلا أن المكتبة رفضت وأبلغت كل شيء للإعلام.
الكتاب الذي حاول السفير سرقته، هو من تأليف غويا جاسنيناند نوقاريت الشاغل حالياً منصب مدير «مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية» بفرنسا، ويركز فيه على جوانب جديدة في حياة المغامر والمؤلف الإيطالي Giacomo casanova
الراحل في 1798 بعمر73 سنة، والذي اشتهر كعاشق وزير نساء، نسجوا عنه الحكايات، وأنتجوا في هوليوود أفلامًا عدة عن مغامراته. أما الغريب، فإن سعره 590 بيزوس، أي أقل من 10 دولارات، رغب السفير أن لا يدفعها، مع أنه من كبار الأغنياء في المكسيك.
وما إن انتشر في الإعلام الأرجنتيني خبر السرقة، حتى أسرع وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إيبرارد، إلى منصته «التويترية» ليكتب تغريدة قال فيها إنه استدعى السفير أمس الأحد، وطلب من لجنة الأخلاقيات بالوزارة تحليل الاتهام الموجه ضده، «فإذا ثبت صحة فيديو السرقة الذي يتم تداوله، فسيتم طرده من وظيفته على الفور»، كما قال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.