الصحف السعودية    اتحاد الريشة الطائرة ينظم برنامجاً تدريبياً "عن بعد" غدٍ الاثنين    الجنيه المصري يرتفع 13 قرشاً في يونيو    «فواز الحكير» تحصل على الامتياز التجاري لافتتاح متاجر «ديكاثلون» الرياضية    «الإنترنت» يرفع مبيعات التجزئة الكورية 2 %    الملك لرئيس الجزائر: تمنياتنا لكم بالازدهار    سكاكا: إنقاذ طفلة سقطت على عنقها    جامعة الإمام: 12 إجراء لحماية المتدربات بمدرسة القيادة    .. ورحل العبد الكريم    استمرارا لدعمها للتربية والثقافة بالوطن العربي.. المملكة تشارك في أعمال «ALECSO»    العبسي يمدد عقده مع «السكري»    الدولة الوطنية في مواجهة محور التآمر    بدء تنفيذ التعديلات الدستورية في روسيا    بريجينت ل «الرياض»: إيران باتت منهكة بسبب العقوبات وستضطر للتنازلات    ماكرون يطالب الحكومة الجديدة ب«خطة إنعاش»    فهد العبدالكريم.. صديق الجميع    رحم الله فهد العبدالكريم صاحب الخُلق الرفيع    وتوقف نبض "القلب الكبير"    فيديو «السعودية والبحرين» يحقق المليونية    كلام للبيع.. واللبيب يفهم !    ميلان يسقط لاتسيو بثلاثية نارية    مصادرة 11 بندقية صيد بحوزة مخالفين في المدينة    تناقضات بعض الاقتصاديين !    «تقويم التعليم» تحدد موعد انطلاق اختبارات «رخصة المعلمين»    عربي سعودي ترجّل    حراسة الجهل: دكتوراه النسخ واللصق !    صورة مسربة تكشف شكل «جالاكسي نوت 20»    رحيل أبي يزيد المبكر    أبا يزيد.. سنبقى على العهد    فهد العبد الكريم.. حكاية لم تروَ    الأمانة.. والنفاق السلوكي    حاكم المطيري وإخضاع السنة النبوية للسياسة    عملية جراحية عاجلة تنقذ طفلاً أصيب بعيار ناري في رنية    كوفيد يزيد «ضراوة».. ولا يتراجع    أمانة مكة تصادر 329 كجم خضروات وفواكه تباع بطريقة مخالفة في العتيبية    مصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من منتجات التبغ مجهولة المصدر في بلدية العمرة بمكة    الكلمات الإيطالية المزيونة جاءت مع المكرونة!    عقلاء جدًا..!!    هل تعرفون الدوشيرمة.. ضريبة «الغُلمان»؟!    عزيمة وإصرار.. شاب وٌلد معاقاً يمشي على قدميه لأول مرة منذ 25 عاماً    أبها تتزين ب 92 ألف زهرة    «أيدلوجيا الإخوان»... تكفير وغموض واصطفافات مشبوهة...!!    الجائحة وثقافة الادخار    جرعات لحصانة الجسد وأخرى للروح!    «الصحة»: لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها    القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى الاستقلال    أمانة تبوك تواصل تعقيم وتطهير أكثر من 200 موقع    "اتحاد القدم" يُعيد 228 لاعباً إلى السعودية عبر 4 طائرات    اعتماد 4 عقود لتحسين خدمات النظافة العامة بالمدينة    تدريب منتهي بالتوظيف في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات    #أمير_جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة #الرياض فهد العبدالكريم    ممدوح بن ثنيان رئيسا للجامعة الإسلامية    فيديو.. الأمير تركي الفيصل يروي تفاصيل اغتيال والده ورد فعل والدته    "الصحة" لمرضى السمنة: 22 دقيقة يوميًا تساعدك لتجاوز مرحلة الخطر    مدير الدعوة والإرشاد ب«الشؤون الإسلامية» في الشرقية يعلن إصابته ب«كورونا»    أكثروا من الدعاء لعلَّ الله يصرف به عنا البلاء    ماذا يعني تعيين 13 سيدة في«حقوق الإنسان»    مجالس العزاء.. شكراً كورونا!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السديس يطالب علماء ودعاة الأمة بالتصدي للحملات الشرسة التي تستهدف بلاد الحرمين
نشر في المدينة يوم 21 - 12 - 2018

أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - سخرت جل إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن ووضعت قوام رؤيتها المباركة 2030 في تسخير الحرمين لاستقبال 30 مليون حاج ومعتمر .
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معاليه أمس لضيوف الدفعة 13 من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذه بفندق هيلتون بجوار الحرم المكي الشريف. واستهل معاليه بالتأكيد على مبدأ ولاة أمر هذه البلاد المباركة في الاهتمام بشؤون الحرمين وخدمة ضيوف الرحمن والاهتمام خاصة بشؤون هذه الأمة ومنغصاتها والوقوف معهم قلبًا وقالبًا في أي مكان وزمان، مشيرًا إلى أن هذا متأصلاً ومتوارثًا منذ عهد المؤسس - رحمه الله - .
وأوضح معالي الرئيس العام أن للمملكة دور كبير في خدمة الأمة المسلمة من خلال ما تقدمه من دور فعال في إغاثة المستغيث والنظر في حاجات الدول ومحاربة الأفكار المتطرفة والحملات المسعورة لتفكيك هذا الدين وتفتيته, لكن الحق منصور برسالته الوسطية وكلمته المعتدلة.
واستعرض معالي الدكتور السديس تاريخ الأمم الأفريقية الزاخر في الدعوة إلى الله، مبينًا أنها من القارات السباقة في حمل رسالة الإسلام ونشره عبر العديد من البلدان . وطالب الشيخ السديس العلماء والدعاة إلى القيام بدورهم في إصلاح المجتمعات والسعي فيما يوحد الصف الإسلامي والوقوف مع المملكة في التصدي للحملات الشرسة التي تستهدف بلاد الحرمين، نظير ما تقوم به من جهود كبيرة في خدمة الإسلام والدفاع عن قضاياهم .
وثمّن السديس دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم, وقدم شكره الجزيل للقائمين على برنامج الاستضافة بقيادة معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وكافة العاملين بالوزارة.
وفي الختام دعا معاليه الله تعالى أن يحفظ لنا بلادنا وبلاد المسلمين في كل مكان من كل نظرة حاسدة وحاقدة وعدو مخرب إنه سميع مجيب, وأن يجزي القائمين على برنامج الضيافة الذي استضاف خيار علماء أفريقيا ودعاتهم، وأن يجزي ولاة أمرنا على ما يقومون به من خدمات تصب في مصلحة الأمة الإسلامية.
وكان فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المشرف على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الدكتور عبدالله بن محمد الصامل استهل اللقاء قائلاً: بأن هذا البرنامج يحظى بالدعم اللا محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - اللذين يبذلان كل ما لديهم لخدمة الإسلام والمسلمين، منوهًا بمتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لهذا البرنامج والذي ساهم في تقديم هذه الخدمات المتواصلة لهؤلاء الضيوف. ووصف البرنامج بأنه حلقة تواصل وباكورة خير جاءت لتصحيح المفاهيم حتى يكون المستفيدين منه سفراء لإيضاح الرسالة السامية لديننا الإسلامي المعتدل وأن ينقلوا الإسلام في كافة أنحاء العالم .
وأشاد الدكتور الصامل بالتعاون القائم مع عدد من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة ومنها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في إنجاح فعاليات البرنامج وتميزه . وفي ختام اللقاء قدم وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية درعًا تذكارية لمعالي الدكتور عبدالرحمن السديس، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.