العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التركيز على 4 تخصصات حيوية في الابتعاث الخارجي
نشر في المدينة يوم 23 - 06 - 2018

ركزت وزارة التعليم في برنامج الابتعاث الخارجي هذا العام على 4 تخصصات نوعية مهمة.. وأشار وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد العيسى إلى أن استقبال طلبات الالتحاق سيكون اعتبارا من الأحد القادم ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للسنة الثالثة عشرة، لافتا إلى أن هذه المرحلة تتميز بالتركيز على تخصصات نوعية مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، النقل الجوي، والتخصصات الصحية..
الشروط العامة للابتعاث:
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا.
ألا يكون المتقدم موظفًا في القطاع الحكومي.
أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة المطلوبة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها، ولديه الوثيقة، والسجل الأكاديمي المعتمدين من الجهة المصدرة لهما
أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة.
أن يكون التقدير و المعدل في الوثيقة والسجل الأكاديمي وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
أن يكون عام التخرج وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
إنهاء تدريب سنة الامتياز، والحصول على شهادتها في التخصصات التي تتطلب ذلك.
أن يكون المتقدم حاصلًا على الدرجة المطلوبة في اختبارات المركز الوطني للقياس وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
أن يكون العمر وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية
أن يكون لدى المتقدم المؤهل السابق المطلوب للتخصص الذي سيبتعث لدراسته.
ألا يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة، أو خارجها.. أو سبق أن صدر له قرار ابتعاث على المرحلة نفسها.
أن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث في هذه السنة.
أن تكون وثائق المتقدم مكتملةً أثناء التسجيل.
موافقة ولي أمر الطالبة على ابتعاثها، ووجود المحرم الذي يرافقها حتى انتهاء بعثتها.
استيفاء الشروط والمتطلبات الخاصة لجهة التوظيف التي سيختارها المتقدم.
اجتياز الاختبارات العلمية، والمهنية، والمقابلات الشخصية، والمفاضلات الأكاديمية، والمقابلات الشخصية الخاصة بجهة التوظيف.
الشروط الخاصة لمرحلة الدكتوراة
إنهاء مرحلة الماجستير، بتقدير جيد جدًّا فما فوق، وبمعدل لا يقل عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80 من 100) أو ما يعادلها. والحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1433ه /‏ 1434ه، (2013م).
ألا يزيد عمر المتقدم على خمس وثلاثين سنة.. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 28/‏9/‏1403ه، الموافق 9 /‏ 7 /‏ 1983م.
الحصول على 70% على الأقل في اختبار قدرات الجامعيين من المركز الوطني للقياس.
الشروط الخاصة لمرحلة الماجستير
إنهاء مرحلة البكالوريوس، بتقدير جيد جدًّا فما فوق، وبمعدل لا يقل عن ( 2.75 من 4 ) أو (3.75 من 5) أو (80 من 100). أو ما يعادلها. والحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1433ه / 1434ه، (2013م).
ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 26/ 12/1411ه، الموافق 9 / 7 / 1991م.
الحصول على 70% على الأقل في اختبار قدرات الجامعيين من المركز الوطني للقياس.
الشروط الخاصة لمرحلة الدبلوم بعد البكالوريوس (طيران تجاري)
إنهاء مرحلة البكالوريوس في الهندسة، أو الحاسب الآلي، أو الفيزياء، أو الكيمياء، أو الأحياء، أو الرياضيات، أو الجيولوجيا.. بتقدير جيد مرتفع، وبمعدل لا يقل عن (2.50 من 4 ) أو (3.50 من 5) أو (75 من 100).. أو ما يعادلها.. والحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1433ه/ 1434ه، (2013م).
ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 26/ 12/1411ه، الموافق 9 / 7 / 1991م.
الشروط الخاصة لمرحلة الزمالة في الصيدلة الإكلينيكية بعد البكالوريوس
إنهاء مرحلة البكالوريوس في الصيدلة الإكلينيكية، بتقدير جيد جدًّا فما فوق، وبمعدل لا يقل عن ( 2.75 من 4 ) أو (3.75 من 5) أو (80 من 100). أو ما يعادلها. والحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1433ه / 1434ه، (2013م).
ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 26/ 12/1411ه، الموافق 9 / 7 / 1991م.
الحصول على 70% على الأقل في اختبار قدرات الجامعيين من المركز الوطني للقياس.
إنهاء تدريب سنة الامتياز بعد البكالوريوس، والحصول على شهادتها.
ألا يكون قد سبق له الحصول على الماجستير في داخل المملكة، أو خارجها.
الشروط الخاصة لمرحلة البكالوريوس
إنهاء الثانوية العامة ( قسم العلوم الطبيعية)، بتقدير ممتاز، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 90% ، أو ما يعادلها.. والحصول على شهادة التخرج، والسجل الأكاديمي لنظام المقررات.
ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1435ه / 1436ه.
ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 22/2/1417ه، الموافق 9 / 7/ 1996م.
الحصول على درجة لا تقل عن 80% في اختباري القدرات، والتحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT). ولن يقبل أي اختبار بديل عنهما.
الحصول على درجة لا تقل عن ( 5 ) في اختبار ILTES للمتقدمين على بكالوريوس الطب.
الشروط الخاصة للدبلوم بعد الثانوية العامة
إنهاء الثانوية العامة ( قسم العلوم الطبيعية )، بتقدير جيد جدًا، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 80% ، أو ما يعادلها. والحصول على شهادة التخرج، والسجل الأكاديمي لنظام المقررات.
ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1435ه / 1436ه
ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 22/2/1417ه، الموافق 9 / 7 / 1996م.
الحصول على درجة لا تقل عن 70% في اختبار القدرات العامة في نسخته العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT). ولن يقبل أي اختبار بديل عنه.
الشروط الخاصة لمرحلة التجسير
الحصول على دبلوم لا تقل مدته عن سنتين في التخصصات المحددة في استمارة التقديم.
الحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي.
ألا يقل التقدير في مرحلة الدبلوم عن ممتاز.. وبمعدل لا يقل عن ( 3.50 من 4 ) أو (4.50 من 5) أو (90 من 100). أو ما يماثلها في الشهادات الأجنبية.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الدبلوم أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1435ه 1436ه.
ألا يزيد عمر المتقدم على خمس وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 19/ 1/1414ه، الموافق 9 / 7/ 1993م.
تحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه البرامج
الشروط الخاصة لمرحلة البكالوريوس (علوم الطيران – التمريض)
إنهاء الثانوية العامة ( قسم العلوم الطبيعية )، بتقدير ممتاز، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 90%، أو ما يعادلها.. والحصول على شهادة التخرج، والسجل الأكاديمي لنظام المقررات.
ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1435ه / 1436ه
ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 22/2/1417ه، الموافق 9 / 7 / 1996م.
الحصول على درجة لا تقل عن 75% في اختباري القدرات، والتحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT).. ولن يقبل أي اختبار بديل عنهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.