السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوسف: أحد في 4 سنوات حقق ما لم يحققه في 50 سنة
نشر في المدينة يوم 20 - 09 - 2017

أعتبر عمر اليوسف عضو مجلس إدارة أحد، مدير إدارة الاستثمار بالنادي، أن الاستثمار أصبح عصب الرياضة، خاصة في عصر الاحتراف، مؤكدًا أن صعود ناديه إلى دوري جميل السعودي للمحترفين، انجاز يجب أن تتم الاستفادة منه استثماريًا، موجهًا الدعوة لتجار المدينة المنورة للاستثمار الرياضي، خاصة أن الفائدة ستكون مشتركة للنادي وللمعلن. وأوضح اليوسف في حواره مع (المدينة) أن إدارة أحد برئاسة الذهبي سعود الحربي حققت في فترة قصيرة ما لم يتحقق في خمسين سنة. وقال اليوسف إن قرار معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي الشيخ بإحالة ملف ديون نادي الاتحاد إلى هيئة الرقابة والتحقيق، هو جرس أنذار لكل مسؤولي الأندية، لكل من تسوّل له نفسه العبث بهذا المال. وإلى الحوار..
* أين أنت من نادي أحد؟
- أحاول أن أقدم كل جهدي للكيان، باعتباري أحد منسوبيه، تحت قيادة الذهبي سعود الحربي رئيس النادي، وهاجسي وخططتي للمرحلة المقبلة بالتعاون مع جميع أعضاء مجلس الإدارة وتحت قيادة الرئيس سعود الحربي وبدعم كل الأحديين، نحاول الوصول بأحد إلى المستوى الذي يليق بالإدارة وأعضاء الشرف للوصول بالكيان الأحدي إلى المستوى الذي يليق بسمعة طيبة الطيبة ومتماشيًا مع خطط الدولة المستقبليه.
* ماذا أنجزت الإدارة الأحدية حتى الآن؟
- ما تم إنجازه في السنوات الأربع الأخيرة وبمعاونة أعضاء الشرف والمحبين لم ينجزه أحد في الخمسين سنة الأخيرة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، متى كان يشارك أحد في كرة القدم الممتاز بثلاث درجات، ومتي كان للأحديين مقر نموذجي، متي كان للأحديين مجلس لأعضاء الشرف، متي كان للأحديين مدربون وطنيون بالعدد الموجود حاليًا،متي كان للأحديين علاقات عامه ومركز إعلامي بحجم الموجود حاليًا.. أخي الكريم الإنجازات الأحدية في السنوات الأربع الماضية لم تحصل في تاريخ النادي السابق مع احترامي وتقديري لكل أحدي عمل بهذا النادي الكبير على مدار تاريخه.
* وماذا عندكم للمستقبل؟
- مخططاتنا المستقبلية كبيرة وكثيرة، فعلى المستوى الفني نخطط لبقاء فريق كرة القدم في دوري جميل، وبالنسبة لكرة السلة، نسعى إلى حصد كل البطولات، إضافة إلى الألعاب الأخرى، وعلى المستوى المالي نبحث عن استثمارات كبيرة توفي بجميع طلبات الكيان وعلى المستوى الإداري استقطاب الخبراء، كلًا في تخصصه.
* كيف تنسبون لأنفسكم إنجاز المقر الأحدي وهو معتمد قبل مجيئكم؟
- الاعتماد غير، واستلام المقر غير، فالاعتماد للكيان الأحدي ولغيره تم، لكن الأحديين انتظروا ثلاثين سنة، حتى جاءت الإدارة الحالية وتابعت وسعت إلى المسؤولين، وسهلت مهمة الشركات المنفذة عن طريق أمانة المدينة وشركة الكهرباء وكان لرجال أحد دور كبير في استلام المقر ومن هؤلاء الذين بذلوا جهودًا كبيرة على سبيل المثال، سلامة اللهيبي والمهندس حامد الحربي، وغيرهما كثيرون.
* بصفتك مسؤول الاستثمار بالنادي، هل لديك خطة لاستقطاب رجال الأعمال بالمدينة المنورة لدعم أحد؟
- لم نفقد الثقة للحظة واحدة في رجال أعمال طيبة الطيبة، إذا كان هناك عزوف من البعض، وهو عزوف عير مبرر، لكن هناك من يدعمون الكيان وعلى رأسهم شيخ التجار، ونثق في عودة الباقيين إلى دعم أحد، ولا بد أن يعرفوا جميعًا أن دعم أحد يعود عليهم وعلى النادي بالفائدة، لأن وجود أحد في دوري جميل، نافذة دعاية رائعة، الآن فتحنا لجنة استثمار وتسويق ودعاية وإعلان ومعها يستطيع الجميع دعم النادي عن طريق الدعاية والإعلان وتكون الاستفادة للطرفين الكيان الأحدي والتاجر.
* ميزانية النادي في الدرجه الأولى حوالى عشرة ملايين ريال والدخل الرسمي إلى 20 مليون مع وجود عجز كبير كيف تأمنون ما تحتاجونه من مال؟
- من لديه رجل بحجم الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، لا يعجز ولا يحتار، فسموه الداعم والمساند الأول والأكبر لنادي أحد فعندما نحتار ونعجز نبحث عن أبي فهد الأمير فيصل بن سلمان.
* يقال إنه يتم إعدادك لرئاسة أحد مستقبلًا؟
- يجب أن يعرف الجميع أن الكيان الأحدي لديه من الرجال المؤهلين لقيادته كثر، وسواء كنت أنا أو غيري تأكد تمامًا أننا لن نترك الكيان الأحدي، و بصرف النظر عن المناصب فنحن تعهدنا على الوقوف والدعم لكل أمر يخدم طيبة الطيبة وهذا شرف نتمنى الوصول إليه بطيبة الطيبة لما لها من مكانة خاصه عند أهلها وضيوفها.
ولو مستقبلًا رأى الأحديون أنني أهل لرئاسة النادي، فإنني أؤمن بالعلم والجهد ومواكبة التطور وقبل كل ذلك توفيق الله، وسيكون للاستثمار جانب كبير من اهتماماتي.
* وهل هذا يكفي
لمواكبة الأندية الكبيرة؟
- ثلاثة آلاف تاجر في طيبة الطيبة ومحبو أحد جماهير وتجارًا يصل عددهم إلى 300 ألف مشجع ومحب كل هذا العدد إذا استغل بطريقة جيدة فالكيان الأحدي سينافس الكبار ويتفوق عليهم.
* أنت مسؤول عن احد الشركات الكبرى بالمدينة المنورة، ماذا قدمتم لأحد؟
- مع التوجه الواضح لسياسة الدوله ورؤية 2030 بدأنا التخطيط العلمي الذي يوافق الرؤية المستقبلية للدولة، وضعت شركتنا، نادي أحد أولوية في كل شيء وغيرها، وأنجزنا مع أحد عملًا مميزًا كان مردوده على النادي جيدًا، وخلال فترة قصيرة من التعاون مع أحد، أصبح للنادي دعاية جيدة، وهذه بداية وبأمر الله سنصل مع النادي إلى أمور دعائية وإعلانية مميزة في الشهور المقبلة يكون مرودودها إيجابيًا على الكيان وسنعمل في السنوات المقبلة على أن نكون من أفضل الشركات التي تعمل في الرياضة السعودية في جميع المناطق ومع كافة الأندية ولنا مخططات نشارك فيها في تطور الرياضة السعودية ومن ضمن هذه المخططات إقامة بطولة دولية في طيبة الطيبة تجمع الأندية العربية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك من مصر والترجي من تونس والوحدات والفيصلي من الاْردن والمريخ السوداني بمشاركة بعض الأندية السعودية الكبيرة باسم طيبة الطيبة وكذلك نحرص في هذه البطولة على مشاركة جميع اللاعبين العالميين المسلمين بفريق واحد.
* ما رأيك في قرار رئيس هيئة الرياضة بتحويل ملف ديون نادي الاتحاد لهيئة الرقابة والتحقيق؟
- قرار أكثر من رائع كنّا ننتظره منذ سنوات طويلة حتى يعرف كل مسؤولي الأندية أن أموال الأندية ليست ملكية خاصة لرؤساء الأندية أو أعضاء مجالس الإدارات، لأنها محصنة بقوة القانون يجب المحافظة عليها وصرفها في المكان الصحيح، وأي مسؤول أهدر المال العام في الأندية يجب أن يحقق معه ويرسل بعدها للقضاء ليأخذ الحكم الشرعي الذي يستحقه، واعتقد قرار معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رسالة لكل من تسوّل له نفسه أن يعبث بالمال العام.
* ولماذا لم يحتج ناديكم على مشاركة ريفاس في مباراتكم، باعتباره المحترف الأجنبي السابع في الهلال؟
- هذه المعلومة غير مؤكدة أن الهلال سجل سبعة لاعبين أجانب، وحتى ولو كانت صحيحة فلن نحتج عليها لأننا ندرك أن من يريد الفوز، عليه أن يحققه على الملعب، وليس في البحث عن أخطاء الغير، حن نعرف التنافس الرياضي الشريف ونحث عليه وهو ضالتنا.
ماذا تقول لهولاء
الامير فيصل بن سلمان؟
سيدي الامير فيصل بن سلمان رجل مواقف وداعم لكل أمر يخدم طيبة الطيبة أقول له
شكرًا سيدي فأنت الداعم الأول والأكبر للكيان الأحدي، والإنجازات التي تحققت بتوفيق الله ثم وقفاتك مع سيد أندية المنطقة.
رئيس النادي سعود الحربي؟
- أقول له شكرًا أبو طارق ما قصرت فأنت الرئيس الذهبي للنادي وصعب تكرار أمثالك.
المشرف على كرة القدم محمد نويفع؟
- رجل حديدي قولًا وفعلًا قدم مجهودات كبيرة ونجح في مهماته بامتياز ومن الصعب أن يعمل رئيس نادٍ بدون الرجل الحديدي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.