ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    فيصل بن تركي وأيام النصر    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العين الإماراتي قبل مواجهة الهلال ..(38) عاماً حافلة بالإنجازات
طاقم إيراني يقود المواجهة
نشر في الجزيرة يوم 08 - 03 - 2006

يعتبر نادي العين من أعرق الأندية بالشقيقة الإمارات وعلامة بارزة مضيئة في الساحة الرياضية وطرف شبه ثابت في المناسبات الكبرى والنهائيات ويملك شعبية جماهيرية طاغية تأسس عام 1968م بجهود العديد من رجالات العين كمحمد الصالح وعبدالله المنصوري وعبدالله العجلان وغيرهم الكثير.
في مستهل موسم 1974م صدر قرار وزارة الشباب والرياضة رقم 24 بدمج العين والتضامن تحت مسمى الأول وكان أول مجلس إدارة تشكل بعد الدمج برئاسة معالي محمد سالم الظاهري.
فيما كان أول لقاء لعبه العين أمام فريق الجنود الإنجليز وتمكن العيناوية رغم قلة الخبرة وحداثة التجربة من تحقيق الفوز الأول في تاريخه.
الدعم الشرفي عجل بعملقة العين
* ارتبط العين تاريخاً بانتماء شخصيات شرفية داعمة ساهمت في تألق العين واختصاره الزمن وتواصل إنجازاته إلى أن تبوأ قمة الأندية الأكثر حصاداً للبطولات محلية وخارجية متفوقاً على العديد من الأندية التي سبقته في اقتحام المنافسات الرسمية.يأتي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مقدمة الداعمين ويعتبره العيناويون الأب الروحي ويحمل لقب الرئيس الفخري وفي نفس الإطار تناوب على رئاسة مجلس الإدارة والمجلس الشرفي وحمل العضوية الشرفية نخبة من أبرز رجالات الإمارات كالفريق ركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد وسمو الشيخ هزاع بن زايد وسمو الشيخ سلطان بن زايد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك والشيخ عبدالله بن خالد.
الأكثر تحقيقاً للألقاب المحلية وصاحب الأولوية في التتويج بالذهب قارياً
* السجل الشرفي لمنجزات قدم العين زاخرة بجل الألقاب المحلية، ففي خزانته تسعة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس لمسابقة رئيس الدولة ومثلها لكأس الاتحاد ولقبان لكأس السوبر الإماراتية وكأس الدوري المشترك والبطولة الدولية الودية بقطر، عربياً لم يوفق في تحقيق أياً من البطولات العربية.. وخليجياً نال لقب بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي موسم 2001م وآسيوياً جلب للكرة الإماراتية أول إنجاز آسيوي وسجل اسمه في طليعة المتوجين بلقب دوري أبطال القارة موسم 2003م، إجمالي إنجازاته تسع عشرة بطولة منها اثنتان خارجيتان.
كأس الاتحاد افتتاحية الموسم العيناوية
* اعتاد العين أن يكون شريكاً في اقتسام كعكة البطولات المحلية وبخاصة في المواسم العشر الماضية.. في الموسم الماضي حل وصيفاً للوحدة في ختام دوري 2005م وبالمثل آسيوياً إلا أنه غادر الموسم كبطل لكأس الاتحاد وكأس رئيس الدولة في الموسم الحالي تعثر في البداية وخسر العديد من النقاط إلا أنه عاد مؤخراً لكسب ثقة جماهيره وتوالت انتصاراته واقترب من المتصدر الوحدة وتمكن من الحفاظ على لقبه كبطل لكأس الاتحاد برباعية أودعها نجومه في شباك منافسه الوحدة لتكون الفرحة بالإنجاز الجديد أكبر دعم معنوي قبل دخول معترك المنافسة آسيوياً.
المنسي بدلاً لماتشالا والثنائي نيناد وكيلي عوضاً عن بلانكو
* شهدت الفترة الأخيرة جملة تغييرات فنية وعناصرية بإلغاء عقد التشيكي ماتشالا وإحلال محمد المنسي بديلاً له على رأس الجهاز الفني والاستغناء عن بلانكو لمصلحة النصر السعودي والتعاقد مع البرازيلي كيلي والصربي نيناد سيترف فيتش بجانب التعاقد مع عناصر محلية وعودة المصابين سلطان راشد وعلي المسري وناصر خميس ليشكلوا دعامة قوية فيما تبقى من استحقاقات محلية وخارجية.
كتيبة دولية تدعم زعيم الإمارات
* تكاد قائمة العين بكاملها مكونة من لاعبين دوليين سبق لهم ارتداء الأبيض الإماراتي ويمتاز العين بدعمه السخي للمنتخبات الإماراتية، وحالياً يحتل خمسة من نجومه مواقع أساسية في تشكيلة المنتخب الإماراتي المشارك في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الآسيوية.
أبرز الأسماء علي الوحيبي والحارس الدولي وليد سالم وسلطان راشد وعلي المسري وناصر خميس وجمعة خاطر وشهاب أحمد والدولي سبيت خاطر وغريب خاطر وفيصل علي وهلال سعيد ونصيب إسحاق والدولي معتز عبدالله وعبدالله راشد، والدوليان فهد علي وصالح عبيد وحميد فاخر ورامي يسلم.
اللاعبون الأجانب الايفواري إبراهيم دباكيه ونيناد سيتروفيتش والبرازيلي كيلي والذي ستقتصر مشاركته خارجياً.
الكويت الكويتي والضفرة
يعدان العين لمواجهة الأزرق
* عمد محمد المنسي لاستغلال فترة ما بعد تحقيقه لكأس الاتحاد لخوض لقاءين وديين أمام الكويت الكويتي والضفرة طبق خلالهما التكتيك المعد لمواجهة الهلال وطمأن على جاهزية المصابين وخلق الانسجام بعد عودة الدوليين.
المنسي: شاهدت الهلال أمام النصر والمنافسة متاحة للفرق الأربعة
* لصحيفة الاتحاد الإماراتية صرح مدرب العين محمد المنسي بأن مباراة الضفرة هي البروفة الأخيرة لمقابلة الهلال هدف من خلالها لخلق التجانس بعد عودة الدوليين وحققت الهدف بالوقوف على جاهزية عبيد ودياكيه.
وأضاف المنسي: شاهدت الهلال أمام النصر وأعرف أنه لعب ناقصاً عدداً من لاعبيه الدوليين ولكني بنيت رؤية حول مستوى الفريق من خلال مباريات سابقة لعبها مكتملاً.
وعن المنافسة قال المنسي: من الصعب حصر المنافسة ما بين الهلال والعين ومن غير المنطق استبعاد الفرق الأخرى فهي تملك نفس الحظوظ وبخاصة الفريق الأوزبكي والذي لا نملك معلومات وافية عنه سوى تشابه طريقة اللعب بالمدرسة الأوكرانية والروسية.
وحول لقائه بالهلال قال: سنسعى للفوز بالمباريات التي تقع داخل ملعبنا وأولها لقاء الهلال، فالنقاط الثلاث ستكون دافعاً كبيراً للفريق في مشوار البطولة.
عصام عبدالله: المباراة الحالية تختلف ظروفها عن المواجهات السابقة
* إداري قدم العين عصام عبدالله صرح لجريدة البيان الإماراتية قائلاً: نحترم تطلعات الهلاليين وسعيهم لتحقيق نتيجة طيبة بالقطارة وتضمن لهم استهلالية جيدة في المنافسة لكننا عازمون على تحقيق أفضل النتائج والمضي قدماً نحو البطولة مع إدراكنا بقوة الهلال السعودي والذي سبق وأن أقصيناه من البطولة لكننا نعرف أن الظروف تختلف من مباراة لأخرى ومن بطولة لبطولة ولهذا سنتعامل مع الموقف بجدية.
طاقم إيراني يقود المواجهة
* كلف الاتحاد الآسيوي طاقم حكام إيراني لإدارة المواجهة حيث يتكون من الرباعي الدولي مرادي مسعود للساحة، نجاتي حسين مساعد أول، سوكندان رضا مساعد ثان، قهرماني محسن حكم رابع. ويراقب المباراة إدارياً القطري حمد صالح المناعي ويراقب حكامها السنغافوري مانيام مورجيا.
الهلال بقيادة كاندينو هل
يحل أزمة القطارة؟
* شكل ملعب القطارة داعماً قوياً لنجوم العين لتفادي الخسارة في أربع مواجهات سابقة جمعته بالفرق السعودية في المسابقات الآسيوية تفوق على الهلال مرتين كان خلالهما الوطني خليل الزياني والهولندي اديموس يشرفان على قدم الزعيم في كليهما واجه الهلال ظروف قاسية ومجاملة تحكيمية نسفت بحظوظه لاسيما في اللقاء الأول والذي أداره الياباني أوكادا وعانى الأزرق من الغياب العناصري. الشباب هو الآخر تلقى خسارة ثقيلة وبثلاثية نظيفة على يد العين دفعت به خارج المنافسة وكاد الاتحاد أن يخسر لولا تحصله على جزائية المولد قبل صافرة النهاية بدقيقة.. مباراة اليوم يخوضها الهلال بمعنويات عالية واستقرار فني وتكامل عناصري والفرصة متاحة لإلحاق أول خسارة بالعين في ملعب القطارة.
بعد عودته محلياً.. العين عينه
على نقاط المباراة الثلاث
* يسعى العين لاستثمار عودته القوية في الفترة الأخيرة وتحقيق أول ثلاث نقاط في مشواره الآسيوي محلياً وفي مسابقة الدوري يحتل العين ثالث القائمة بعد الجولة الرابعة عشرة خلف الوحدة المتصدر برصيد 31 نقطة والأهلي الوصيف بثلاثين نقطة، فيما تحصل العين على 27 نقطة من فوزه في تسعة لقاءات وخسارته لخمس دون أن يتعادل في أي مباراة سجل مهاجموه 27 هدفاً وولج شباكه ستة عشر هدف.
رئيس النادي حالياً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويرتدي لاعبوه اللونين البنفسجي والأبيض ومدير الفريق مطر الصهباني.
الجماهير العيناوية قوة ضاربة
تدعم العين أمام منافسيه
* من النادر أن يلعب العين في ملعب القطارة محلياً أو خارجياً دون أن تتسابق جماهيره لحجز مكانها في مدرجات ملعب القطارة، حيث تؤدي دورها في الدعم معنوياً بصورة تثير الإعجاب وغالباً ما تشاركها روابط الأندية الأخرى إذا ما كانت المواجهة ضمن الاستحقاقات الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.