كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميريل ستريب «الحرباء».. مشغولة دوماً.. مبدعة دائماً
نشر في الجزيرة يوم 30 - 04 - 2021

لا تحتاج ميريل ستريب لأي نوع من الشرح أو الوصف، فهي أفضل مثال كلاسيكي على الجمال حين يلتقي مع الموهبة، وهي الممثلة الأكثر إنتاجاً وعظمة من بين جميع الممثلات في يومنا هذا، منذ أول ظهور لها في السبعينيات، وهي تحكم المسرح والشاشة بأدائها المذهل وقدراتها التمثيلية المبهرة.
يقول الناقد آدم وايت: تبدو بطلة فيلم «The Prom» مشغولة دوماً وتحصد الجوائز، وثمة استخفاف بأدائها وميل إلى اعتبار أعمالها جدالية أكثر من جدارتها بالاحتفاء والثناء.
خلال مهنتها التي دامت لخمسة عقود من الزمن، لعبت ستريب عدداً كبيراً من الأدوار المتنوعة ما أكسبها لقب (الحرباء)، بخلاف الكثر من الممثلين غيرها الذي فضلوا الحفاظ على هوية خاصة ومتفردة في أفلامهم، والمثير في الأمر هو أن ستريب قد استطاعت أداء جميع أدوارها بحرفية عالية وبإتقان وكفاءة مذهلين.
أمضت ستريب سنين مهنتها الأولى في التأدية لبعض الإنتاجات المسرحية في نيويورك ونيوجيرسي، وقد عملت لعدد من الإنتاجات مثل: «The New York Shakespeare Fastival Productions Of Henry V»، و»The Taming Of The Shrew»، وأيضاً «The Measure Of Measure»، كما مثلت في مسرحية برودواي الموسيقية «Happy End».
شوهدت ستريب مرة أخرى في برودواي عام 1976 في «27 Wagons Full Of Cotton»، ومسرحية آرثر ميلر «A Memory Of Two Mondays»، ومسرحية الأديب الروسي أنطون تشيخوف «The Cherry Orchard»
لا أحد يُمثل كميريل ستريب، إنها، كما يدعي عديد من منتقديها، مخزن من الحركات والتقنيات، وسيكون بوسعك تصور عدد من إيماءات ستريب وحركاتها الشهيرة في ذهنك، يشمل ذلك التعابير في وجهها، وأطراف أصابعها على فمها، وحركة عينيها، وتلك الابتسامة المتحفظة والماكرة.
وقد وُسِمت تلك الحركات والإيماءات على مدى عقود، بوسم «ستريبي» (اشتقاقاً من ميريل ستريب)، يعني ذلك كله أن أداء ستريب يندر أن يتسم بالسلاسة والاسترسال الحر، بل إنه أداء منضبط ومشغول عليه بوضوح.
ويظهر ذلك الأداء في أعمال ك»August: Osage County»، فيغدو طاغياً وزائداً على حده، فيشبه أداء قطط محبوسة في كيس تكافح كي تتنفس، وفي كل الأعمال الأخرى تقريباً، يأتي أداؤها متسامياً أو متعالياً.
تعتبر ميريل ستريب أكثر ممثلة جسدت شخصيات حقيقية حتى الآن، كما أنها تمتلك القابلية لتتمكن من أي لهجة في العالم، وقد ترشحت 17 مرة لنيل الأوسكار، وهو أعلى رقم مسجل لممثل، ربحت ثلاثة منها، كما ترشحت 14 مرة لنيل «BAFTA Award»، وربحت اثنين منها، فيما ترشحت 27 مرة لنيل «Golden Globe Award»، وربحت 8 منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.