بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جاك نيكلسون.. الموهبة الذي نسي من هو
نشر في الجزيرة يوم 23 - 04 - 2021

ربما من الصعب أن نصدق أن النجم جاك نيكلسون الذي سرق الأضواء في جميع أدواره، ليصبح واحدًا من أعظم الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية، ينسى اليوم من هو ومن حوله، ونسي ثروته التي تقدر بأكثر من 400 مليون دولار.
قضى جاك نيكلسون عمره يؤدي أدوارا جامحة، يجسد شخصيات غير مألوفة، أكسبته عن جدارة 3 جوائز أوسكار، ومكانة مرموقة بين زملائه صناع السينما، لكنه اليوم يعيش تحت وطأة مرض «آل زهايمر»، حسبما يقر بذلك مقربون منه.
عام 1969، حقق نيكلسون انطلاقة كبيرة، وكانت بدايته الحقيقية في مجال التمثيل، عندما ضمه فوندا وهوبر إلى طاقم عمل فيلم «Easy Rider»، من أجل دور عابر يجسد فيه شخصية المحامي السكير جورج هانسون، ولكنه صنع اسمه، وأكسبه أول ترشيح لجائزة أوسكار.
وانتشرت اللقطة الكلاسيكية «على الطريق»، التي ظهر فيها نيكلسون على الدراجة النارية خلف فوندا إلى جانب هوبر، في كل مكان، ونال أداؤه استحسان النقاد، وحقق الفيلم إيرادات عالية جدا تجاوزت 40 مليون دولار.
عرف نيكلسون، بتقديمه للشخصيات غير التقليدية وغريبة الأطوار، ولعب مجموعة واسعة من أدوار البطولة والأدوار المساعدة في مختلف الأنواع، بما في ذلك الكوميديا الساخرة والرومانسية، والأدوار المظلمة كأدوار الشر والشخصيات المختلة نفسيا، في العديد من أفلامه لعب دور «المتمرد دائما، المتهكم التائه»، شخصيات ثائرة ضد الهيكل الاجتماعي.
ظهر نيكلسون منتصف فبراير من عام 2015، بشكل خاص كمقدم في برنامج «ساترداي نايت لايف» للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسه، وبعد وفاة الملاكم محمد علي في 3 يونيو 2016، ظهر نيكلسون على قناة «HBO» في برنامج «لعبة القتال» مع جيم لامبلي لإجراء مقابلة حصرية حول صداقته مع علي.
في منتصف كانون الثاني من عام 2017، قالت وسائل إعلامية أن الممثل الأمريكي الشهير جاك نيكلسون أنهى مسيرته السينمائية التي امتدت قرابة 60 عاما، وقد كان «How Do You Know» آخر فيلم شارك جاك نيكلسون في تصويره حيث عرض الفيلم في دور السينما عام 2010.
ترشح جاك نيكلسون لجائزة الأوسكار 12 مرة وفاز بثلاث من هذه الجوائز كما منح جوائز BAFTA ثلاث مرات وجائزة الكرة الذهبية سبع مرات، ويقول كثير من النقاد إن جاك نيكلسون أفضل ممثل في تاريخ السينما الأمريكية.
أما الأدوار التي حصل عنها على جائزة أوسكار، فهي: أفضل ممثل رئيسي في عام 1975 عن دوره في «One Flew Over the Cuckoo›s Nest»، وعام 1997 عن فيلم «As Good as It Gets»، وجائزة أفضل ممثل ثانوي عام 1983 عن دوره في فيلم «Terms of Endearment»، كما حصل على جائزة «جولدن جلوب» 7 مرات.
في بداياته تقاضى 12 ألف دولار عندما لعب دورًا ثانويًا في فيل «On a Clear Day You Can See Forever»، عام 1970، بينما حصل على 20 مليون دولار عن دوره في فيلم «Anger Management»، عام 2003.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.