عباس يشارك في القمة العربية الطارئة بمكة    ولي العهد يدعم منصة «جود الإسكان» ب 50 مليون ريال    "أداء" يقيس رضا المعتمرين عن أكثر من 39 خدمة حكومية    "السياحة" تعزز الجولات الرقابية في مكة والمدينة    هواوي لترامب: الولايات المتحدة "تسيء تقدير" قوتنا    الجيش اليمني يُحرز تقدماً جديداً في معقل المليشيات الحوثية بصعدة    النيابة تطلب استدعاء قوش للتحقيق    قوات التحالف تحذر الحوثيين بعد محاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في نجران بطائرة مسيرة    الأهلي يهزم الأوزبكيين.. ويصطدم بالزعيم    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى يوم الوحدة لبلاده    عبد الرحمن بن مساعد: أشكر محمد بن فيصل على حديثه الطيب.. ولم أقدم دعماً للهلال منذ تركي الرئاسة    خادم الحرمين يصدر أمره بترقية وتعيين 100 قاضٍ بوزارة العدل    “التعليم” تنشئ 30 مجمعاً تعليمياً بأكثر من ملياري ريال للتخلص من المباني المستأجرة    المتحف الوطني يحتفي باليوم العالمي للمتاحف    2000 عامل و 4135 معدة لتصريف الأمطار بالحرم المكي    «الأرصاد» تنبه: أمطار رعدية على مكة والطائف وميسان    أكثر من 12000 مستفيد خدمات لمستشفى شعبة نصاب العام    اهتمامات الصحف التونسية    اهتمامات الصحف الأردنية    جماهير ريال مدريد تفضل هازارد على نيمار    وزارة الثقافة تتسلم الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    الحرب من أجل السلام            الأمن المصري يسقط 12 إرهابياً من «حسم الإخوانية»    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)        أغلق كسارة حي المهدية.. بلدي الرياض:    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات            في الجوهرة المشعة        «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية            الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    أنت بالمدينة..!    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي
نشر في الجزيرة يوم 20 - 04 - 2019

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن محافظة محايل أرض خصبة للنجاحات، مستشهدًا بما تحقق في فعاليات «صدر الكرامة» برجالها وأهلها الأوفياء لدينهم ومليكهم ووطنهم، وأن التاريخ نقش اسم محافظة محايل في صفحة الأمجاد، ورصعها بأسماء شهدائها، واستحقت أن تكون صدرًا فسيحًا للكرامة.
جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية أمس الأول لمحافظة محايل، ولقائه محافظ محايل المكلف ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية. مشيرًا سموه إلى أن جولاته التفقدية تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين والشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لرصد احتياجات المواطنين والمواطنات، ودفع عجلة التنمية؛ لتشمل المناطق والمحافظات والقرى والهجر كافة. واطلع سموه على سير أعمال الإدارات الحكومية بالمحافظة، وبحث التحديات التي تواجه المواطنين والمراجعين سعيًا لإيجاد الحلول الناجحة، ثم التقى سموه شباب وشابات محايل في قاعة الاجتماعات بإدارة التعليم، واستماع إلى مبادراتهم وتطلعاتهم، مشيدًا سموه بمبادرتَي رابطة المهندسين لأهميتهما، وكذلك مجلس شباب محايل الذي سيكون له الأثر الإيجابي الكبير بين مجالس محافظات منطقة عسير الشبابية.
وفي نهاية اللقاء كرَّم سمو الأمير تركي بن طلال مشرفي وطلاب ماراثون «صدر الكرامة» ورجال الأعمال الذين قدموا مبادرات مجتمعية صحية، تقدر بنحو 16 مليون ريال.
عقب ذلك افتتح سموه جامع الشيخ محمد عبدالله فلقي الذي يعد من أكبر الجوامع بمنطقة عسير بمساحة 32000 متر مربع، ثم عقد اجتماعًا موسعًا في المركز الحضاري مع أعضاء المجلسين المحلي والبلدي، ومديري فروع الوزارات الخدمية بمنطقة عسير؛ وذلك لمناقشة القضايا المحلية لإيجاد الحلول العملية.
وأعلن سمو أمير منطقة عسير خلال الزيارة أن مشروع المياه المحلاة بالمحافظة سينتهي بحلول العام 2022 عبر مشروع الشقيق (3)، فيما بحث سموه حاجة المحافظة إلى مستشفى نساء وولادة، ومستشفى مرجعي يخدم قطاع تهامة عسير، ومستشفى صحة نفسية، وافتتاح فرع للمستشفى العسكري. وفي مجال الاتصالات سيتم بحلول الربع الثاني من عام 2020 الانتهاء من تغطية 120 قرية بشبكة الجيل الرابع، إضافة إلى مناقشة استكمال الطرق المتعثرة، ودعم مشاريع درء وتصريف السيول.
وفي نهاية الزيارة سلم الأمير تركي بن طلال عدد (61) منحة سكنية للمستحقين، واستقبل المواطنين والمواطنات في مجلس المحافظة، واستمع إلى مطالبهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.