«القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    ميزانية 2019.. 6 أذرع لدعم الإصلاحات والنمو والتنمية المستدامة    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    طقس منخفض ورياح نشطة على مناطق وأمطار رعدية في مناطق أخرى .. تعرف على حالة طقس اليوم    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التقى وزير الشؤون المدنية البوسني
نشر في الجزيرة يوم 18 - 07 - 2018

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في العاصمة البوسنية سراييفو، أمس، معالي وزير الشؤون المدنية البوسني عادل عثمانوفيتش، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لجمهورية البوسنة والهرسك، تلبية للدعوة التي تلقاها من فخامة رئيس المجلس الرئاسي البوسني. وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وعبّر معالي وزير الشؤون المدنية البوسني عن سعادته بزيارة الأمير سلطان بن سلمان للبوسنة، وقال: «نرحب بالأمير سلطان الذي يعد المسؤول السعودي الأعلى الذي يزور البوسنة مؤخرا».
وأشار إلى أن البوسنة ممتنة لدعم المملكة الدائم لها في عدد من المجالات، وما قامت به من أجل حكومة وشعب البوسنة خلال أصعب المراحل، منوهاً بما قدمته لجنة مساعدة البوسنة التي ترأسها الملك سلمان، من جهود إغاثية، وإعادة توطين المهجرين، وتنفيذ البنية التحتية.
وأكد أن زيارة الأمير سلطان بن سلمان جاءت في وقت مهم لتطوير العلاقات والدفع بها إلى أفق أوسع، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن التعاون القائم حالياً يمكن أن يتوسع وتتنوع مجالاته في السياحة والاستثمار والصناعات والاقتصاد.
وأعرب الوزير البوسني عن تقديره للجهود التي بذلها الأمير سلطان لزيارة وفد تجاري بوسني صربي مشترك للمملكة، مشيداً بما حققته هذه الزيارة من نتائج مهمة، مؤكداً أن السياحة في البوسنة تعد المجال الأكبر في مجال النمو الاقتصادي والأقدر على توفير فرص العمل لكل فئات المجتمع وانتشارها على امتداد الدولة، وهذا أحد أهم مميزات السياحة وأسباب رهان البوسنة على تطويرها.
بدوره عبّر الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره على ما عبر به الوزير البوسني من مشاعر أخوية صادقة، مشيراً إلى أنه يزور البوسنة حاملاً رسالة محبة وتقدير من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحكومة وشعب المملكة، وتطلعات بمزيد من برامج التعاون والتكامل بين البلدين، لافتاً إلى توجيه خادم الحرمين الشريفين لتفعيل التعاون مع البوسنة في كل المجالات. وقال سموه: «البوسنة بالنسبة للسعوديين تعني الكثير والملك سلمان قدم لقضية البوسنة الكثير، وكان اهتمامه بها بشكل خاص، والشعب السعودي يتطلع إلى أن يرى البوسنة مستقرة ومتطورة».
وأعرب سموه عن سعادته بما سمع من الوزير البوسني من توسع الاستثمارات السعودية في البوسنة كإحدى نتائج زيارة الوفد البوسني الصربي المشترك الذي زار المملكة العام الماضي بدعوة من سموه، متطلعاً سموه الى التوسع في التعاون ليصل إلى مستوى العلاقات الخاصة.
وعن زيارة الوفد البوسني الصربي المشترك للمملكة قال سموه في تصريح صحفي: «كنت في صربيا قبل سنتين، وطلبت من سيدي خادم الحرمين الشريفين التوجيه حول زيارة وفد صربي للمملكة برئاسة نائب رئيس الوزراء، واقترحت أن تكون الزيارة لوفد مشترك من البوسنة وصربيا، وقد رحب سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ترحيباً كبيراً بذلك، وتمت الزيارة العام الماضي، واستقبل أيده الله الوفد وكان سعيداً بهذه الزيارة التي تعبر عن تجاوز البلدين حقبة زمنية من الخلاف إلى التعاون والشراكة، وكان لتلك الزيارة أصداء إيجابية كبيرة في المملكة وفي كلا البلدين، وتحدث عنها الإعلام بشكل كبير، ونتج عنها قيام العديد من رجال الأعمال السعوديين بزيارات للبوسنة وفتح العديد من الشراكات، واطلاق مجلس أعمال سعودي بوسني بين البلدين، وتوسع الاستثمارات السعودية في البوسنة، لذلك فإن للمملكة علاقة جذرية ومتأصلة مع البوسنة وليست علاقة اقتصادية فقط بل في مختلف المجالات».
حضر اللقاء مستشار وزير الشؤون المدنية للتعاون الدولي إلفير حاجي عميروفيتش، ومساعد معالي الوزير لشؤون التعليم عدنان هوسيتش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.