التخصصات الصحية تؤجل الاختبارات وتعفي المتدربين من الرسوم    تباين أسعار النفط وسط شكوك حيال الطلب الأمريكي    "هدف" يودع 348 مليون ريال إعانة الباحثين عن عمل    التأمينات تطالب عملاءها بتسديد الاشتراكات في موعدها.. 4 طرق للسداد    نزيف مستمر أمام الدولار.. العملة الإيرانية تفقد 80% من قيمتها    عدّاد #كورونا: المصابون 11.45 مليونًا والمتعافون 6.2.. و534 ألف ضحية    6611 إصابة جديدة بفيروس #كورونا في روسيا    سلطنة عُمان تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا    جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية.. رابط التقديم    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    خالد السليمان: السعودية أكدت أن عيش المواطن الكريم فوق كل اعتبار    أمير الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    "الأرصاد": تنبه لهطول أمطار رعدية على منطقة جازان    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    النصر يواصل تدريباته على فترتين    اهتمامات الصحف التونسية    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه        اهتمامات الصحف السودانية    توفي والدها وتسكن مع أختها كيف تثبت الاستقلالية في حساب المواطن؟    الأرصاد تنبه من سحب رعدية على منطقة الباحة    الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    تدشين أكبر مستشفى للإبل على مستوى العالم في السعودية    الصين تطلق تحذيراً بعد تسجيل إصابة بمرض"الطاعون الدملي"    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    كلوب ينتقد الحكم بسبب صلاح    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    ولاية فيكتوريا الاسترالية تسجل اعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    «ساما»: 1.75 مليار ريال زيادة بمصروفات مبادرة دعم «الخاص»    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    الطائف: الإصابات ترتفع.. وتكدس في عيادات «تطمّن»    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    برشلونة يتفوق على فياريال ليتجاوز أثار أسبوع صعب    بين الرثاء والنياحة فرق    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    مريع بن حمد أبو دبيل في ذمة الله    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سقوط سندرلاند للدرجة الثالثة يضع صراع الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز في دائرة الضوء
سيتي البطل سيحاول الوصول إلى 100 نقطة
نشر في الجزيرة يوم 04 - 05 - 2018

أرسل سقوط سندرلاند من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إلى الدرجة الثالثة في موسمين متتاليين رسائل تحذير في دوري الأضواء، حيث تواجه نصف الفرق تقريبا خطر الهبوط في المباريات الأخيرة. وبدلا من ملء حساباته البنكية بالأموال من عائد البث التلفزيوني وتذاكر المباريات ضد مجموعة من أكبر الأندية في العالم سيلعب سندرلاند في الموسم المقبل أمام أكرينجتون ستانلي وفليتوود. وسيؤدي هبوط سندرلاند إلى زيادة التركيز على اللاعبين والجماهير والملاك وحملة أسهم العديد من الفرق التي تسعى للهروب من قاع الدوري الممتاز.
ويزدحم النصف الأسفل من جدول ترتيب الدوري هذا الموسم حتى أن كريستال بالاس، الذي فشل في تسجيل أي هدف في أول سبع مباريات في الدوري التي خسرها جميعاً، تقدم إلى المركز 11 برصيد 38 نقطة ونجا في الأغلب من الهبوط. ويحل ضيفا غدا السبت على ستوك سيتي الذي يقبع في منطقة الخطر برصيد 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأمان رغم تعادله في اخر ثلاث مباريات.
وأظهر وست بروميتش البيون متذيل الترتيب برصيد 28 نقطة روحاً قتالية أيضاً لكنها كانت متأخرة وأي نتيجة غير الفوز على توتنهام هوتسبير ستحسم هبوطه. ويحتل ساوثامبتون أيضاً مركزاً في منطقة الهبوط برصيد 32 نقطة رغم أن تتبقى له ثلاث مباريات وأمامه فرصة للابتعاد عن الخطر. ويحل ضيفاً على إيفرتون يوم السبت قبل مواجهة ربما تكون حاسمة ضد سوانزي سيتي ثم مانشستر سيتي البطل في الجولة الأخيرة.
وقدّم ساوثامبتون أفضل أداء عندما فاز 4-1 على إيفرتون بإستاد سانت ماريز في نوفمبر ويريد تكرار النتيجة لكن التعادل بإستاد جوديسون بارك ربما يكون جيداً.
ومصير سوانزي، الذي يتقدم بنقطة واحدة على ساوثامبتون، بين يديه، إذ سيواجه بورنموث وساوثامبتون وستوك لكنه يفتقر للثقة بعد فشله في تحقيق أي انتصار في آخر شهرين.
وعلى العكس يخوض هدرسفيلد مواجهات صعبة ويأمل أن يكون رصيده البالغ 35 نقطة كافياً لتفادي عودة سريعة إلى الدرجة الثانية، إذ يخرج لمواجهة سيتي وتشيلسي قبل أن يستضيف آرسنال في المباراة الأخيرة للمدرب أرسين فينجر.
ورغم حسم اللقب قبل عدة أسابيع لن يهدأ على الأرجح فريق المدرب بيب جوارديولا الذي يملك 93 نقطة بفارق نقطتين عن رقم تشيلسي القياسي في موسم 2004-2005، ومع امتلاكه ثلاث مباريات حتى النهاية سيحاول الوصول إلى 100 نقطة.
ويملك وست هام يونايتد 35 نقطة أيضا وستتساءل جماهيره عن النسخة التي سيظهرها فريقهم المتذبذب بعد أن خسر 4-1 أمام آرسنال وسيتي بعد تعادله في مباراتين عقب أداء قتالي. ويحل فريق المدرب ديفيد مويز ضيفاً على ليستر سيتي يوم السبت قبل مواجهة مانشستر يونايتد ثم استضافة إيفرتون في ختام المسابقة وهي مباريات من المفترض أن تجعله قادراً على تفادي حرج خوض مباريات الدرجة الثانية بالإستاد الأولمبي الموسم المقبل. وتعتمد آمال تشيلسي صاحب المركز الخامس الضئيلة في البقاء في المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا على الفوز على ليفربول يوم الأحد، إذ يأمل بطل الموسم الماضي أن يعاني ضيفه من إرهاق خوض إياب قبل نهائي دوري الأبطال في روما.
***
برنامج المرحلة 37 (بتوقيت غرينيتش)
- الجمعة 4 مايو: (19:00) برايتون - مانشستر يونايتد .
- السبت 5 مايو: (11:30) ستوك سيتي - كريستال بالاس , (14:00) ليستر سيتي - وست
هام، وست بروميتش البيون - توتنهام هوتسبر، واتفورد - نيوكاسل، بورنموث -
سوانسي سيتي، (16:30) ايفرتون - ساوثمبتون.
- الأحد 6 مايو: (12:30) مانشستر سيتي - هادرسفيلد، (15:30) تشلسي - ليفربول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.