برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    الأرصاد : الضباب على طول الساحل يمتد من مكة إلى جازان    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                                فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار        وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي        بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة القصيم: إيجاد مكاتب للإفتاء بالمناطق قطع لدابر الفوضى في الفتوى
خلال زيارة سموه مقر فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في بريدة
نشر في الجزيرة يوم 17 - 01 - 2017

أكد أمير منطقة القصيم صاحب السو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أنه عندما أرتأى ولي الأمر في هذه البلاد المباركة افتتاح فروع للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمناطق المملكة، عاداً سموه ذلك أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لحماية الفتوى، وقطعاً لدابر الفوضى في الفتوى، مشيراً إلى أن ما نشهده اليوم من غزو ثقافي وهجوم إعلامي، وقيام أشخاص متطفلين على الإفتاء ليسوا بمؤهلين لإصدار الفتوى لأفراد المجتمع، لتكون هذه الفروع مصادر علمية شرعية موثوقة للمستفتي، ممن تجد فيهم الكفاية والأهلية التامة للاضطلاع بمهام الفتوى.
وأكَّد سمو أمير منطقة القصيم أن المملكة العربية السعودية بلاد الدعوة، ودستورها الكتاب والسنة، وشرعيتها الأساسية الدعوة إلى الله، مشيداً بما يقدمه العلماء والمشايخ من دور بارز في مجال التوعية من أخطار الإرهاب والفكر الضال، سائلاً الله العلي القدير أن يكون فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة منارة للعلم الشرعي، لتبقى المملكة عزيزة شامخة في خدمة الدين والحرمين الشريفين وطباعة القرآن الكريم وخدمة أهله.
جاء ذلك خلال زيارة سمو أمير منطقة القصيم، أمس، لمقر فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة في مقره بمدينة بريدة، بحضور معالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، وعضو الإفتاء بالقصيم الشيخ عبد الله الطيار، والمشرف العام على الفرع عضو الإفتاء بالقصيم الدكتور خالد المصلح، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب، ومدير الفرع الدكتور عبد الله الناصر، حيث تجول سموه في أروقة الفرع، واستمع لشرح مفصل من المشرف العام، وشاهد هو والحضور عرضا مرئيا عمّا قام به الفرع من أنشطة في الفترة السابقة.
وبين معالي الشيخ صالح الفوزان في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن الهدف من إنشاء هذه الفروع للتسهيل على الناس فيما يخص أمورهم الدينية، داعياً إلى التمسك بالكتاب والسنة، موصياً دوام الشكر بالقلب واللسان لتدوم النعم التي أنعم الله بها علينا في هذه البلاد، محذراً من الأفكار المضللة والانسياق خلفها، سائلاً الله أن يكون الفرع منارة نافعة للعلم والخير، وأن يبارك في جهود العلماء والقائمين والعاملين في الفرع، مشيداً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - للرئاسة، مثنياً على دعم سمو أمير منطقة القصيم للفرع، سائلاً الله التوفيق والسداد للجميع.
وأوضح المشرف العام على الفرع الشيخ المصلح أن الدولة أولت عناية فائقة لرقي الإِنسان وصلاح دينه، من خلال الدوائر الشرعية، مشيداً بما يلقاه الفرع من عناية واهتمام متواصل من قبل سمو أمير منطقة القصيم، ليكون مرجعاً أساسيا في منح الفتوى الشرعية لخدمة أفراد المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.