البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سورية: مقتل 12 عنصراً من قوات النظام بتفجير عربات مفخخة في الحسكة
نشر في الحياة يوم 29 - 06 - 2015

أعلن «المرصد السوري لحقوق الانسان» مقتل 12 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها أمس (الأحد) جراء تفجير تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) ثلاث عربات مفخخة داخل مدينة الحسكة في شمال شرقي سورية.
وقال «المرصد» في بريد إلكتروني اليوم إن «12 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا جراء تفجير تنظيم الدولة الاسلامية أمس ثلاث عربات مفخخة استهدفت قوات النظام في منطقة النشوة الواقعة في القسم الجنوبي من مدينة الحسكة وفي منطقة غويران في جنوب شرقي المدينة». وأحصى «المرصد» مقتل تسعة عناصر من تنظيم «داعش» أمس خلال الاشتباكات بين قوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها في المدينة. وشن تنظيم «داعش» الخميس الماضي هجوماً على مدينة الحسكة التي تتقاسم قوات النظام و«وحدات حماية الشعب» الكردية السيطرة عليها، وتمكن من دخولها والسيطرة على اثنين من أحيائها الجنوبية على الأقل (النشوة والشريعة)، ما تسبب بنزوح أكثر من 60 الف شخص منها، بحسب الأمم المتحدة. وأكد «المرصد» استمرار المعارك العنيفة اليوم بين الطرفين وتحديداً في الاحياء الجنوبية. وذكرت «وكالة الأنباء السورية» الرسمية (سانا) اليوم أن «وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت شاحنة مفخخة لإرهابيي تنظيم داعش عند جسر النشوة الشريعة، ما أدى إلى سقوط الكثير من القتلى والمصابين بين صفوفهم». واستقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إضافية إلى المدينة منذ بدء هجوم الجهاديين، واستطاعت صد تقدمهم من دون أن تتمكن من طردهم. وأشار «المرصد» اليوم إلى «تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على نقاط تمركز عناصر التنظيم في محيط المدينة الرياضية وحي النشوة». وذكر «المرصد» أول من أمس أن مقاتلين اكراداً انضموا للقتال إلى جانب قوات النظام في المدينة، لاقتاص إلى أن تدخلهم يقتصر على الدفاع عن الأحياء الواقعة تحت سيطرتهم، لا سيما الشمالية منها. ويحاول الجهاديون منذ شهر السيطرة على مدينة الحسكة، مركز محافظة الحسكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 400 الف شخص. وكانوا تقدموا إليها في مطلع حزيران (يونيو) قبل أن يضطروا إلى الانسحاب بعد مواجهتهم قوات النظام التي حظيت حينها بدعم كردي. وبات التنظيم الجهادي يسيطر على حوالى نصف الاراضي السورية منذ بروزه في البلاد في العام 2013.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.