جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صافرة ماليزية» تقهر الهلال
نشر في الحياة يوم 20 - 05 - 2015

خسر الهلال لقاء الذهاب في دور ال16 من دوري أبطال آسيا للمحترفين، أمام مستضيفه بيروزي الإيراني بهدف من دون رد، جاء من قدم مدافعه البرازيلي رودريغو جونيور ديغاو، وذلك عندما فشل في إخراج كرة عرضية من أمام شباك فريقه عند الدقيقة ال92 من عمر المباراة، في مباراة شهدت إلغاء الحكم الماليزي ناغور عمر هدفاً للهلال سجله المهاجم سالم الدوسري في الشوط الأول، لاحتساب الحكم المساعد الأول تسلل، إذ أسهم الحكم في توتر بعض لاعبي الفريق الهلالي بقراراته، خصوصاً بعدما منح سلمان الفرج البطاقة الصفراء الثانية في الشوط الثاني.
الشوط الأول من المواجهة بدأ فيه الهلال باحثاً عن هدف باكر يُسكت به هتافات الجمهور الإيراني ويسبب حال من الإرباك الفني بين صفوف بيروزي، لكن محاولات الهلاليين كانت بحذر بعدما شهدت مناطقهم الدفاعية محاولات مماثلة من أصحاب الأرض، ما حدا بالفريقين إلى اللعب كثيراً في منتصف الملعب رغبةً في السيطرة الميدانية وصناعة هجوم سريع، وكانت محاولة يوسف السالم عند الدقيقة ال25 مهيأة للتسجيل، عندما تلقى كرة من عبدالله الزوري حولها إلى المرمى الإيراني لتجد حارس بيروزي في المرصاد، وبعد ذلك حضر سالم الدوسري أمام الشباك البيروزية وسجل هدفاً من كرة مرتدة من أحد مدافعي بيروزي، لكن الحكم المساعد قرر إلغاءه بحجة التسلل.
إلغاء الهدف الهلالي لم يؤثر كثيراً على معنويات اللاعبين، الذين واصلوا محاولاتهم الهجومية المتنوعة من جهات عدة على رغم التحصينات الدفاعية لبيروزي، بينما ظهرت في الدفاع الهلالي حال من الاهتزاز عند الهجوم المرتد من الفريق المستضيف، لكن حضور المدافعين البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك ومن خلفهما الحارس اليقظ خالد شراحيلي أبطل مفعول الهجوم الإيراني. وفي الشوط الثاني كثف الفريق الهلالي من هجومه ولاحت له فرص عدة، من بينها الكرة التي تعمّق بها ياسر الشهراني داخل منطقة ال18 البيروزية عند الدقيقة ال52، غير أنه لم يكتب لها النجاح بعدما تصدى لها حارس بيروزي، وتعثر كثيراً نواف العابد ويوسف السالم وسالم الدوسري في محاولاتهم الهجومية التي لم تكتمل بالتسجيل، خصوصاً الكرة العرضية السريعة التي مررها ياسر الشهراني إلى السالم الذي عمل على تحويلها إلى شباك الفريق الإيراني ب«كعب قدمه» لكن حارس الأخير تصدى لها سريعاً. كذلك كانت الكرة الثابتة التي نفذها نواف العابد متجهه إلى شباك بيروزي، لكنها وجدت هي الأخرى متابعة جيدة من حارس الأخير، الذي حولها إلى ركلة ركنية، وبعد ذلك توقفت المباراة لبضعة ثوانٍ بسبب شغب الجماهير الإيرانية وإلقاء العلب الفارغة على أرضية الملعب، وبعد احتدام المنافسة في ال15 دقيقة الأخيرة من المباراة بين الفريقين منح الحكم ناغور عمر البطاقة الصفراء الثانية لسلمان الفرج بسبب احتكاك بسيط مع أحد مهاجمي بيروزي، وبينما يتأهب حكم الساحة لإطلاق صافرة نهاية المواجهة بعد الوقت الإضافي الذي أمتد لدقيقتين، ظفر بيروزي بهدف من كرة عرضية داخل منطقة ال18 الهلالية كانت ناجمة عن خطأ من ياسر الشهراني، لترتطم بالمدافع ديغاو وتسكن شباك خالد شراحيلي (92).
وفي مباراة مماثلة، اقترب لخويا القطري من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن كسب مواطنه السد بهدفين في مقابل هدف، في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال آسيا في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب السد.
وسجل سيباستيان سوريا (13)، والتونسي يوسف المساكني (36) هدفي لخويا، وحسن الهيدوس (37) هدف السد في مباراة أكملها الفائز ب10 لاعبين بعد طرد لويز مارتن، وسيلتقي الفريقين مرة أخرى في مرحلة الذهاب يوم (الثلثاء) المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.