إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الذهب.. بين تخصص الهلال وعراقة الأهلي
نشر في الحياة يوم 13 - 02 - 2015

تتجه أنظار الشارع الرياضي عامة، وجماهير الهلال والأهلي خاصة صوب إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، الذي يحتضن مساء اليوم (الجمعة) النهائي الكبير على كأس ولي العهد، ولا مجال للحسابات والمعطيات التي تسبق الصافرة الأولى، فكلا الطرفين يملك الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات الكبيرة، كما أن لاعبي الضفتين لديهم الخبرة العريضة للوصول إلى أبعد نقطة في المباراة.
مشوار الفريقين في الأدوار الماضية لم يكن سهلاً على الإطلاق، فالهلال أزاح نظيره الاتحاد من دور ال16، بعد أن أُعفي من المشاركة في دور ال32 كونه وصيف النسخة الماضية، ثم تغلّب على حطين بثلاثية، قبل أن يعبر الخليج في نصف النهائي بالنتيجة ذاتها، في الوقت الذي تجاوز الأهلي فريق الحزم بهدف من دون رد في المرحلة الأولى، ثم كسب هجر بهدفين من دون رد، وتغلب على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينجح في تجاوز أصعب المحطات في نصف النهائي عندما كسب «حامل اللقب» وأكثر الفرق ترشيحاً للمنافسة على كأس البطولة فريق النصر بهدفين مقابل هدف.
الهلال الذي يعيش أسوأ مواسمه خلال ال10 أعوام الأخيرة، لن يدّخر لاعبوه جهداً لمصالحة الجماهير الغاضبة التي تعالت أصواتها أخيراً مطالبة برحيل الأجهزة الإدارية والفنية كافة، وبتسريح اللاعبين الذين أثبتوا عدم جدوى بقائهم في الصفوف الزرقاء، وعلى رغم أن الفريق يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس البطولة ب12 مرة، إضافة إلى رقم يصعب تجاوزه بعدد الوصول إلى المباراة النهائية بثمان مرات على التوالي، إلا أن الترشيحات على غير العادة لا تميل إلى الكفة الزرقاء، إثر المستويات المتأرجحة في الموسم الحالي، وغياب روح اللاعبين داخل مساحات المستطيل الأخضر، إذ يحبذ بعض اللاعبين الاستعراض الفردي من دون النظر إلى مصلحة الفريق في نهاية المطاف، خصوصاً الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج، إضافة إلى سبات المهاجم ناصر الشمراني وغياب خطورته التامة قرب المرمى.
المدرب الروماني ريجيكامب الذي لا يجد أي قبول لدى الجماهير الهلالية، أمام فرصة لا تعوض لتحسين صورته أمام الشارع الرياضي، وتدوين اسمه في سجلات الفريق البطولية، وهو مطالب أكثر من أي وقت سبق، في التعامل المثالي مع قدرات اللاعبين، وإعادة شيء من هيبة الخطوط الزرقاء التي تلاشت تماماً في المنافسات الماضية، ومتى ما أحسن اختيار العناصر الأساسية، وحذّر حارس مرماه عبدالله السديري من مغبّة الثقة الزائدة والفلسفة غير المبررة سيجد فريقه منافساً شرساً على كأس البطولة.
وعلى الضفة الثانية، يشمّر لاعبو الأهلي عن سواعدهم للعودة إلى منصة التتويج من جديد، بعد أن غاب الفريق عن سماء البطولة منذ 2007، ويبدو الفريق في أحسن أحواله الفنية والإدارية، والجماهير تتطلع إلى مشاهدة فريقها يعانق الذهب بعد أن اكتملت الصفوف، وارتفع سقف الطموحات، والكتيبة الخضراء حُبلى بالأوراق الرابحة في المراكز كافة، عدا خط الدفاع الذي يعاني كثيراً من الهفوات التي تسببت في ولوج أهداف سهلة جداً، كان آخرها هدف التقدم للنصر في مباراة نصف النهائي.
الحارس الشاب عبدالله المعيوف بات يحمل على عاتقه طموحات وآمال الجماهير الأهلاوية بعد البروز اللافت في المباراة السابقة، ما جعل الجميع يجيّر الانتصار إلى مجهودات المعيوف في تلك المباراة، كما أن البرازيلي برونو سيزار يحمل جزءاً كبيراً من طموحات جماهير فريقه، فهو يملك خبرة عريضة جداً في المباريات الكبيرة، ولدية قدم قلّما تُخطئ طريق المرمى، في الوقت الذي يسجل تيسير الجاسم ومصطفى بصاص حضور ذهني ولياقي عالٍ جداً، ومتى ما اكتملت جهوزية السوري عمر السومة، ستكون الهجمات الأهلاوية في غاية الضراوة، وستزداد مهمة مدافعي الهلال صعوبة في الحد من خطورة السوري بالطرق المشروعة.
واتفقت الإدارتين على تحفيز اللاعبين بالمكافآت الضخمة، إلى جانب وعود الشرف بمبالغ أخرى، إلى جانب الحضور الشرفي اللافت في المعسكرين للحصة التدريبية الأخيرة، كما أن المدربين السويسري غروس في الأهلي، والروماني ريجيكامب في الهلال اتفقا على إغلاق الحصة التدريبية الأخيرة لأجل المحافظة على سرية آخر المخططات الفنية، وإخفاء معالم التشكيل الأساس الذي سيخوض المباراة مع صافرة البداية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.