موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة                سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    رقم غريب    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                            كأس العرب: المنتخب السعودي يخسر أولى مبارياته من المنتخب الأردني    سرقة ليفاندوفسكي!    الأخضر يخسر مواجهته أمام الأردن بهدفٍ في كأس العرب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني    الأمن البيئي يضبط مواطنًا مخالفًا لدخوله محمية التيسية دون تصريح والشروع في الصيد    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    باكستان وروسيا تؤكدان العزم على إحلال السلام الدائم في أفغانستان    بولندا تقيد حرية الحركة على الحدود مع بيلاروس    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 40 طنا أكسجين مسال لتونس للإسهام في تلبية احتياجات قطاعها الصحي    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    لمكافحة البيع العشوائي.. مصادرة 3 أطنان بضائع وحجز 6 سيارات بجدة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    القيادة تهنئ رئيس دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يتبنى الهجوم على حدود المملكة ومصادر ل«الحياة»:الإرهابيون ال 4 «سعوديون»

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) تبنيه الهجوم الغادر فجر الإثنين على مركز سويف الحدودي السعودي الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة رجال أمن سعوديين وإصابة اثنين. وفيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ل«الحياة» أمس (الثلثاء) إن تحديد هوية الإرهابيين الأربعة الذين قضوا في الهجوم بحاجة إلى مزيد من التحقيقات، علمت «الحياة» أن المهاجمين الأربعة سعوديون مصنفون من «داعش» باعتبارهم «انغماسيين»، أي منفذي عمليات انتحارية. (للمزيد)
وفيما شهد جمع غفير بعيون دامعة أمس تشييع قائد حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية العميد عودة البلوي إلى مثواه الأخير في مكة المكرمة، أكد خلفه العقيد علي عسيري أن الحدود السعودية مؤمَّنة بالكامل وعلى مدار ساعات اليوم، ما يمنع أية محاولة تسلل. وقال عسيري ل«الحياة» أمس: «إن من تسوّل له نفسه المساس بالحدود السعودية ستقطع يده».
وعلمت «الحياة» أن شركات نقل في المنطقة الشرقية أوقفت موقتاً الرحلات البرية للحافلات التي تمر بمنطقة الحدود الشمالية، وصولاً إلى الأردن وسورية ولبنان، بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة بالقرب من عرعر.
وأوضح عاملون في شركات نقل ل«الحياة» أن «الإجراءات الأمنية الاحترازية التي تتخذ في حال حدوث أعمال إرهابية تؤدي إلى تأخير الحافلات لفترات طويلة، بسبب التفتيش الدقيق والإجراءات الأمنية الروتينية، خصوصاً أننا مقبلون على موسم سفر، وتزايد الرحلات بسبب إجازة منتصف العام».
وفيما أكدت وزارة الداخلية السعودية أن تحديد هوية المتسللين بحاجة إلى مزيد من التحقيقات، أعلن تنظيم «داعش» أول من أمس تبنيه العملية الإرهابية التي استهدفت حرس الحدود السعودي في مركز سويف التابع لجديدة عرعر المحاذي للحدود العراقية.
وذكرت «إذاعة البيان» التابعة للتنظيم الإرهابي أمس عبر موجز أخبار مُسجل بثته الساعة العاشرة ليل أول من أمس أن مجموعة من عناصره هاجموا الثكنات الحدودية للجيش السعودي، ما أسفر عن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد البلوي، وقائد العمليات سالم العنزي، وعدد من الجنود.
وعلمت «الحياة» أن منفذي الهجوم الإرهابي على مركز سويف جميعهم سعوديو الجنسية، ويحملون صفة «الانغماسية» التي يطلقها التنظيم على منفذي العمليات الانتحارية، وذكرت المصادر أنه تم التخطيط للعملية من نقطة انطلاقهم بالقرب من محافظة الأنبار العراقية، وتجاوزهم مراكز حدودية عراقية حتى مكان تنفيذ الجريمة الإرهابية فجر الإثنين.
وأكد القائد الجديد لحرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية العقيد عسيري ل«الحياة» أمس أن الفرق الميدانية المنتشرة على الشريط الحدودي تقوم بعملها على أكمل وجه وعلى مدار الساعة، مشيراً إلى تزويدها بكل التجهيزات اللازمة، مؤكداً أن الحدود مؤّمنة بشكل كامل، بما يمنع أي تسلل. وقال عسيري إن رجال حرس الحدود يباشرون عملهم بكل جد واجتهاد لحماية حدود الوطن. وأشار إلى أن كل فرد وضابط من منسوبي حرس الحدود على استعداد تام لبذل كل ما يملك في سبيل وطنه، مشدداً على أن الحرم الحدودي السعودي مزوّد بأحدث الأجهزة المتطورة لحفظ أمن الحدود.
وكان جثمان العميد البلوي نقل أمس جواً إلى جدة، برفقة أكثر من 300 من أقاربه، ومن هناك نقلت سيارة إسعاف الجثمان، فيما استقل مرافقوه ثلاث حافلات وفّرتها وزارة الداخلية.
وأقيمت صلاة الجنازة عليه بعد فجر أمس في المسجد الحرام. وكان وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وجّه بتحقيق وصية البلوي بالصلاة عليه في المسجد الحرام، وتوفير متطلبات ذلك كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.