مهرجان الكليجا ببريدة.. قبلة سياحية    الرياض يواصل التألق ويتصدر مؤقتاً    نيابة عن خادم الحرمين.. أمير الرياض يرعى كأسي الملك الليلة    الشباب والفتح يعودان بنقاط الطائي والوحدة    المملكة تدين الهجوم على سفارة أذربيجان في إيران    وضع المعايير المهنية ل300 مهنة وإقرار الاستراتيجية الوطنية للمهارات    انخفاض قيمة سلة أوبك المرجعية بمقدار 10.05 دولارات للبرميل    القتال يشتد شرقي أوكرانيا    تدشين قاعدة المعلومات الخليجية «جسر»    لماذا نقرأ الروايات؟    المملكة الوسطية «يونيسكو العالم».. موروث ثقافي وحضاري    الغيث روح تبعث الحياة    المسجد النبوي يستقبل ثمانية ملايين زائر ومصل    200 أسرة منتجة تشارك بمهرجان الكليجا ببريدة    رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يلتقي نظيره العراقي والوكيل الأول لرئيس مجلس النواب المصري    ‫ تعليم سراة عبيدة يحتفي باليوم العالمي للتعليم    الأردن تعزي أذربيجان بضحايا الهجوم على سفارتها بإيران    أمانة جازان تُطلق حملة نظافة عامة بمحافظة الدرب    طواف السعودية 2023.. تنافسية عالمية تجمع 16 فريقاً من مختلف دول العالم    رومارينيو يحصد جائزة رجل الكلاسيكو    تحرك جديد من النصر من أجل مودريتش    الخارجية الفلسطينية ترحب بعقد مجلس الأمن جلسة لمناقشة الوضع في فلسطين    "الأرصاد" : سحب رعدية ممطرة على العاصمة المقدسة    «الصحة» 35 إصابة جديدة ب «كورونا» وتعافي 31 حالة    وزارة الاستثمار توقع مذكرتي تفاهم في قمة الرياض للتقنية الحيوية الطبية 2023    إطلاق مشروع النقل بالحافلات في أبها العام القادم    أمير جازان يتفقد مهرجان صبيا الترفيهي    القبض على 3 مقيمين لاعتدائهم على حراس منازل قيد الإنشاء بالرياض    بالأرقام «عقدة» الاتحاد مستمرة أمام النصر    انطلاق مهرجان الحنيني السابع بعنيزة    المدخلي يفتتح البرنامج الدعوي والتوعوي "الإرجاف وخطره على الفرد والمجتمع"    الدعيلج يلتقي مسؤولي وزارة النقل ووكالة الطيران المدني بجمهورية الجزائر    موعد قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا..والقناة الناقلة    الأمير مقرن يزور محمية الشمال للصيد المستدام    اهتمامات الصحف السودانية    الشرطة الأمريكية تعلن القبض على قاتلة المبتعث «وليد الغريبي»    الرئيس الفرنسي يلتقي برئيس الوزراء العراقي    غيوم وضباب على عدة مناطق بالمملكة    ولي العهد أحرق مراكب السرورية والإخوان    أميرِ جازان يلتقي مشايخَ وأهالي العيدابي    جنون الفقع !    قبس في عتمة الرقمنة    الوعيُ بالقصِيدَة    السبرة    «سلمان للإغاثة»: 10 أطنان أغذية و900 سلة لمتضرري فيضانات السودان وباكستان    أمير القصيم يفتتح مبنى إدارة دوريات الأمن    عقاريون: لا انخفاض متوقعاً في أسعار العقار    الشربا السعودي يحضر لمشاركة المملكة في قمة العشرين بالهند    شؤون الحرمين تقوم بغسل صحن المطاف في (20) دقيقة وغسل المسجد الحرام (10) مرات يوميًا    هيئة الزكاة تحبط تهريب 2.9 مليون حبة كبتاغون    «مات فجأة»!    الحيوانات المنوية تقل كثيراً في فصل الصيف    الفشل الكلوي وإنتاج هرمون الذكورة    13 مرضاً معدياً .. كيف تقاومها ؟    أمير الرياض يؤدّي صلاة الميت على والدة الأمير فيصل بن مشاري بن عياف    اللواء الحربي يتفقد القوة الخاصة للأمن البيئي بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    إعلامنا.. تمكين للمرأة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يتبنى الهجوم على حدود المملكة ومصادر ل«الحياة»:الإرهابيون ال 4 «سعوديون»

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) تبنيه الهجوم الغادر فجر الإثنين على مركز سويف الحدودي السعودي الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة رجال أمن سعوديين وإصابة اثنين. وفيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ل«الحياة» أمس (الثلثاء) إن تحديد هوية الإرهابيين الأربعة الذين قضوا في الهجوم بحاجة إلى مزيد من التحقيقات، علمت «الحياة» أن المهاجمين الأربعة سعوديون مصنفون من «داعش» باعتبارهم «انغماسيين»، أي منفذي عمليات انتحارية. (للمزيد)
وفيما شهد جمع غفير بعيون دامعة أمس تشييع قائد حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية العميد عودة البلوي إلى مثواه الأخير في مكة المكرمة، أكد خلفه العقيد علي عسيري أن الحدود السعودية مؤمَّنة بالكامل وعلى مدار ساعات اليوم، ما يمنع أية محاولة تسلل. وقال عسيري ل«الحياة» أمس: «إن من تسوّل له نفسه المساس بالحدود السعودية ستقطع يده».
وعلمت «الحياة» أن شركات نقل في المنطقة الشرقية أوقفت موقتاً الرحلات البرية للحافلات التي تمر بمنطقة الحدود الشمالية، وصولاً إلى الأردن وسورية ولبنان، بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة بالقرب من عرعر.
وأوضح عاملون في شركات نقل ل«الحياة» أن «الإجراءات الأمنية الاحترازية التي تتخذ في حال حدوث أعمال إرهابية تؤدي إلى تأخير الحافلات لفترات طويلة، بسبب التفتيش الدقيق والإجراءات الأمنية الروتينية، خصوصاً أننا مقبلون على موسم سفر، وتزايد الرحلات بسبب إجازة منتصف العام».
وفيما أكدت وزارة الداخلية السعودية أن تحديد هوية المتسللين بحاجة إلى مزيد من التحقيقات، أعلن تنظيم «داعش» أول من أمس تبنيه العملية الإرهابية التي استهدفت حرس الحدود السعودي في مركز سويف التابع لجديدة عرعر المحاذي للحدود العراقية.
وذكرت «إذاعة البيان» التابعة للتنظيم الإرهابي أمس عبر موجز أخبار مُسجل بثته الساعة العاشرة ليل أول من أمس أن مجموعة من عناصره هاجموا الثكنات الحدودية للجيش السعودي، ما أسفر عن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد البلوي، وقائد العمليات سالم العنزي، وعدد من الجنود.
وعلمت «الحياة» أن منفذي الهجوم الإرهابي على مركز سويف جميعهم سعوديو الجنسية، ويحملون صفة «الانغماسية» التي يطلقها التنظيم على منفذي العمليات الانتحارية، وذكرت المصادر أنه تم التخطيط للعملية من نقطة انطلاقهم بالقرب من محافظة الأنبار العراقية، وتجاوزهم مراكز حدودية عراقية حتى مكان تنفيذ الجريمة الإرهابية فجر الإثنين.
وأكد القائد الجديد لحرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية العقيد عسيري ل«الحياة» أمس أن الفرق الميدانية المنتشرة على الشريط الحدودي تقوم بعملها على أكمل وجه وعلى مدار الساعة، مشيراً إلى تزويدها بكل التجهيزات اللازمة، مؤكداً أن الحدود مؤّمنة بشكل كامل، بما يمنع أي تسلل. وقال عسيري إن رجال حرس الحدود يباشرون عملهم بكل جد واجتهاد لحماية حدود الوطن. وأشار إلى أن كل فرد وضابط من منسوبي حرس الحدود على استعداد تام لبذل كل ما يملك في سبيل وطنه، مشدداً على أن الحرم الحدودي السعودي مزوّد بأحدث الأجهزة المتطورة لحفظ أمن الحدود.
وكان جثمان العميد البلوي نقل أمس جواً إلى جدة، برفقة أكثر من 300 من أقاربه، ومن هناك نقلت سيارة إسعاف الجثمان، فيما استقل مرافقوه ثلاث حافلات وفّرتها وزارة الداخلية.
وأقيمت صلاة الجنازة عليه بعد فجر أمس في المسجد الحرام. وكان وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وجّه بتحقيق وصية البلوي بالصلاة عليه في المسجد الحرام، وتوفير متطلبات ذلك كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.