أمير الجوف يبحث سير العمل في 155 مشروعاً تنموياً بالمنطقة    توقيع مذكرة تفاهم للاستثمار في القطاعين الرياضي والبلدي    "صحة الرياض" تُنفّذ 3508 جولات رقابية للتأكد من تطبيق الاحترازات    فنون المدينة تشارك في مهرجان الثقافات بالجامعة الإسلامية    «الصحة»: تعافي 493 حالة وتسجيل 467 إصابة جديدة بكورونا    سمو نائب أمير الرياض يستقبل مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة    اهتمامات الصحف المصرية    "هدف" يتوسع في دعمه لمشروع البحر الأحمر    نمو صناعة المواد الغذائية في الصين    فلسطين تدين الحملات التحريضية لاقتحام الأقصى    بايدن: "جدري القردة" مصدر قلق للجميع    رياح سطحية مثيرة للأتربة على شمال وشرق المملكة    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب الفلبين    رسميًا.. الحزم أول الهابطين بدوري المحترفين    جدول ترتيب دوري المحترفين بعد انتهاء مباريات السبت في الجولة ال27    "الحج والعمرة" ترد على استفسار حول موعد استئناف العمرة بعد موسم الحج    النصر يهزم الرائد بثلاثية.. ويواصل ملاحقة الهلال على وصافة دوري المحترفين (فيديو وصور)    " الأرصاد" : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل ومحافظاتها    منظمة الصحة تتوقع ظهور المزيد من حالات جدري القرود على مستوى العالم    " القهوة السعودية...مع هبة ريح شمالية " تواصل فعالياتها في رفحاء    الأحوال الشخصية: الولاية على القاصر للأب    مطالب لبنانية باستعادة قرار الدولة وتخليصها من براثن حزب الله    الإطاحة ب(12458) مخالفاً خلال أسبوع    مفتي كوسوفا يشكر المملكة على هدية "المليون مصحف"    ورشة لمجلس منطقة جازان    تصاريح للنحالين في نطاق محمية الملك عبدالعزيز    سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي    «الموارد»: تحديات غير مسبوقة عالمياً بسبب التغيرات التقنية    بعد مسيرة فنية وإعلامية..سمير صبري يوارى الثرى    الياباني هاروكي موراكامي يفوز بجائزة سينو ديل لوكا الفرنسية    خادم الحرمين يهنئ العليمي بذكرى يوم الوحدة لليمن    «نقطة» تفصل ميلان عن لقب «الكالتشيو»    مصادر «عكاظ»: خصخصة الرقابة البلدية والتفتيش في مكة والمشاعر.. قريباً    ابتلع سيارات عدة.. مجرى سيول يؤرق «واحة السلام»    «الموارد» ل«عكاظ»: 5 وحدات نموذجية لكبار السن في المناطق            الوفود المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا يزورون قرية جازان التراثية                        جمعية توثق أنساب القطط    قرية الأنيمي العالمية بمنطقة "سيتي ووك" تشهد إقبالاً كبيراً من زوار موسم جدة    جدة وعنيزة تودعان الرجل الكبير أبو عبدالوهاب                            إطلالة الموهوبات.. من الرحلة العلمية إلى روحانية الحرم    سمو أمير الشرقية يرعى تخريج (5360) طالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده    "الحج والعمرة" توضح طريقة تغيير الحالة الصحية للشخص ومرافقيه ب"اعتمرنا"    وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بشراكتنا القوية مع السعودية        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل عزمت الرحيلا؟
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2015

يعيش نادي برشلونة الإسباني فترة من الضياع، سواء على المستوى الإداري أم الفني، فبعد أن أعلن أول من أمس (الإثنين) إقالة المدير الرياضي الحارس الدولي السابق اندوني زوبيزاريتا، أكد الدولي الإسباني السابق كارليس بويول أنه استقال من منصبه كمساعد في الإدارة الرياضية للفريق، صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي لكرة القدم.
حتى وصول الأوروغوياني لويس سواريز إلى «كامب نو» لم يحسّن الحال، ولم تتحول «الكتيبة الكاتالونية» إلى ما كان يرسم لها، وتأكد ذلك من خلال النتائج، وآخرها الخسارة أمام ريال سوسييداد (صفر-1) في الدوري المحلي الأحد الماضي، هي الثالثة له في الموسم الراهن.
ويبدو أن مشكلات برشلونة لن تتوقف عند هذا الحد، فقد تناقلت وسائل إعلام نخبوية بين إنكلترا وإسبانيا أنباء تفيد بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يعد يطيب له المقام مع النادي الذي يعود له الفضل في تقديمه إلى العالم.
علاقة «ليو» بمجلس إدارة النادي لم تكن على ما يرام في الفترة الأخيرة، خصوصاً مع الرئيس الجديد جوسيب ماريا بارتوميو ونائبه خافيير فاوس، وسرّب مقربون من اللاعب الحائز جائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم في أربع مناسبات امتعاضه من واقع عدم حصوله على الدعم المفترض من مجلس الإدارة.
وما أكد إمكان رحيل «البرغوث» ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول إقدام ميسي على إضافة حساب نادي تشلسي الإنكليزي إلى صفحته الخاصة على موقع «إنستغرام» للتواصل الاجتماعي إضافة إلى لاعبي الفريق اللندني، البرازيلي فيلببي لويس والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، نجمي أتلتيكو مدريد الإسباني السابقين.
وما يقرب ميسي من اتخاذ خطوة الرحيل يتمثل في تصريحه العلني والصريح قبل أشهر، الذي قال فيه إنه ليس واثقاً من مستقبله مع النادي.
وجرى الحديث في بريطانيا عن اتصال رسمي تم بين لندن وبرشلونة عرض من خلاله ال «بلوز» على الفريق الكاتالوني مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني للتنازل له عن ميسي.
ويبدو أن قدوم الإسباني فرانشيسك فابريغاس إلى تشلسي للعمل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لعب دوراً في فرض إمكان الجمع بين «ذا سبيشال ون» ولاعبي برشلونة في فريق واحد، على رغم الأجواء المشحونة التي كانت سائدة عندما كان «مو» في ريال مدريد، وبالتالي لم تعد عملية الجمع بين الأخير وميسي تحت لواء نادٍ واحد من المحرمات.
ويبقى نيويلز أولد بويز خياراً قائماً بالنسبة إلى «البرغوث»، إذ بدأ مسيرته مع النادي الأرجنتيني واستمر معه خمس سنوات قبل التوجه إلى برشلونة عام 2000، لكن كثيرين يرون أن هذه الخطوة قد تأتي بعد سنوات وليس اليوم، إذ ما زال ميسي في ال27 من العمر وأمامه سنوات من العطاء على أعلى مستوى في القارة العجوز. ولا بد من الحديث هنا أيضاً عن باريس سان جرمان الفرنسي الذي فرض نفسه أحد الأندية الأكثر قدرة على شراء النجوم بفعل ملاكه القطريين. صحيح أن الأرجنتيني الآخر لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي انخيل دي ماريا هو الاسم الأكثر تداولاً في باريس في الوقت الراهن، بيد أن ذلك لا يعني أن فريق العاصمة غير مؤهل لضم ميسي.
ويبقى بايرن ميونيخ الألماني خياراً وإن كان صعباً، خصوصاً أن علاقة وطيدة تربط بين مدرب الفريق البافاري غوارديولا وميسي نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.