أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها: استقبال المعتمرين بكامل الطاقة    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي                تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    الآن نزع الكمامة وإلغاء التباعد.. تعرف على القرارات التي دخلت حيز التنفيذ قبل قليل    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل عزمت الرحيلا؟
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2015

يعيش نادي برشلونة الإسباني فترة من الضياع، سواء على المستوى الإداري أم الفني، فبعد أن أعلن أول من أمس (الإثنين) إقالة المدير الرياضي الحارس الدولي السابق اندوني زوبيزاريتا، أكد الدولي الإسباني السابق كارليس بويول أنه استقال من منصبه كمساعد في الإدارة الرياضية للفريق، صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي لكرة القدم.
حتى وصول الأوروغوياني لويس سواريز إلى «كامب نو» لم يحسّن الحال، ولم تتحول «الكتيبة الكاتالونية» إلى ما كان يرسم لها، وتأكد ذلك من خلال النتائج، وآخرها الخسارة أمام ريال سوسييداد (صفر-1) في الدوري المحلي الأحد الماضي، هي الثالثة له في الموسم الراهن.
ويبدو أن مشكلات برشلونة لن تتوقف عند هذا الحد، فقد تناقلت وسائل إعلام نخبوية بين إنكلترا وإسبانيا أنباء تفيد بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يعد يطيب له المقام مع النادي الذي يعود له الفضل في تقديمه إلى العالم.
علاقة «ليو» بمجلس إدارة النادي لم تكن على ما يرام في الفترة الأخيرة، خصوصاً مع الرئيس الجديد جوسيب ماريا بارتوميو ونائبه خافيير فاوس، وسرّب مقربون من اللاعب الحائز جائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم في أربع مناسبات امتعاضه من واقع عدم حصوله على الدعم المفترض من مجلس الإدارة.
وما أكد إمكان رحيل «البرغوث» ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول إقدام ميسي على إضافة حساب نادي تشلسي الإنكليزي إلى صفحته الخاصة على موقع «إنستغرام» للتواصل الاجتماعي إضافة إلى لاعبي الفريق اللندني، البرازيلي فيلببي لويس والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، نجمي أتلتيكو مدريد الإسباني السابقين.
وما يقرب ميسي من اتخاذ خطوة الرحيل يتمثل في تصريحه العلني والصريح قبل أشهر، الذي قال فيه إنه ليس واثقاً من مستقبله مع النادي.
وجرى الحديث في بريطانيا عن اتصال رسمي تم بين لندن وبرشلونة عرض من خلاله ال «بلوز» على الفريق الكاتالوني مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني للتنازل له عن ميسي.
ويبدو أن قدوم الإسباني فرانشيسك فابريغاس إلى تشلسي للعمل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لعب دوراً في فرض إمكان الجمع بين «ذا سبيشال ون» ولاعبي برشلونة في فريق واحد، على رغم الأجواء المشحونة التي كانت سائدة عندما كان «مو» في ريال مدريد، وبالتالي لم تعد عملية الجمع بين الأخير وميسي تحت لواء نادٍ واحد من المحرمات.
ويبقى نيويلز أولد بويز خياراً قائماً بالنسبة إلى «البرغوث»، إذ بدأ مسيرته مع النادي الأرجنتيني واستمر معه خمس سنوات قبل التوجه إلى برشلونة عام 2000، لكن كثيرين يرون أن هذه الخطوة قد تأتي بعد سنوات وليس اليوم، إذ ما زال ميسي في ال27 من العمر وأمامه سنوات من العطاء على أعلى مستوى في القارة العجوز. ولا بد من الحديث هنا أيضاً عن باريس سان جرمان الفرنسي الذي فرض نفسه أحد الأندية الأكثر قدرة على شراء النجوم بفعل ملاكه القطريين. صحيح أن الأرجنتيني الآخر لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي انخيل دي ماريا هو الاسم الأكثر تداولاً في باريس في الوقت الراهن، بيد أن ذلك لا يعني أن فريق العاصمة غير مؤهل لضم ميسي.
ويبقى بايرن ميونيخ الألماني خياراً وإن كان صعباً، خصوصاً أن علاقة وطيدة تربط بين مدرب الفريق البافاري غوارديولا وميسي نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.