نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبارهم - أفلام ونجوم في مهرجان «القصبة»
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2009

انطلقت الدورة الرابعة لمهرجان «القصبة السينمائي» في رام الله أمس وتستمر حتى 22 منه، بمشاركة عدد من الفنانين العرب والأجانب. يشارك في المهرجان 58 فيلماً (45 فيلماً روائياً و12 فيلماً وثائقياً، إضافة الى فيلم رسوم متحركة)، ويهدي القائمون على المهرجان دورة هذا العام الى روح المخرج الراحل مصطفى أبو علي مؤسس سينما الثورة الفلسطينية، والذي قدم مساهمات كبيرة للسينما الفلسطينية. وستكون الفنانة التونسية هند صبري على رأس قائمة النجوم الحاضرين، حيث ستشارك في فعاليات المهرجان. وتقوم بجولة في المخيمات الفلسطينية برفقة وفد من برنامج الغذاء العالمي بعد اختيارها أخيراً سفيرة للنيات الحسنة في الأمم المتحدة. وتتضمن قائمة ضيوف المهرجان، المخرج المصري يسري نصر الله مخرج فيلم «احكي يا شهرزاد» الذي سيعرض في ختام المهرجان، إضافة الى المخرجة المصرية نادية كامل.
ومن المغرب، يستقبل المهرجان المخرج سعد الشرايبي مخرج فيلمي «نساء» و «جوهرة بنت الحبس»، والمخرج حسن بنجلون صاحب فيلم «الغرفة السوداء»، إضافة الى المخرج والمنتج وكاتب السيناريو نبيل عيوش. ومن فلسطين، تحل المخرجة الفلسطينية الشابة شيرين دعيبس ضيفة، حيث سيفتتح المهرجان بعرض فيلمها «أميركا».
ستة مهرجانات دولية ل «واحد/ صفر»
 يمثل فيلم «واحد/ صفر» مصر في 6 مهرجانات دولية خلال الشهرين المقبلين. فقد تلقى الفيلم دعوات دولية من «مهرجان طوكيو» في اليابان في 13 الشهر المقبل، و «مهرجان لندن» في 14 الشهر المقبل، ثم «مهرجان مونبولييه» في فرنسا في 23 الشهر المقبل، و «مهرجان الدوحة السينمائي الدولي» في 29 الشهر المقبل، ثم «مهرجان دمشق السينمائي الدولي» في سورية في 31 الشهر المقبل، وأخيراً «مهرجان بروكسيل السينمائي الدولي» في بلجيكا في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. والفيلم من بطولة إلهام شاهين وخالد أبو النجا وانتصار ونيللي كريم ولطفي لبيب وتأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، ومن إنتاج الجهاز التابع لمدينة الإنتاج الإعلامي.
نور الشريف يستعد ل «نقطة نور»
 يعقد الفنان نور الشريف جلسات عمل مكثفة مع المخرجة هالة جلال لوضع اللمسات النهائية لفيلمه الجديد «نقطة نور». قصة الفيلم مأخوذة من رواية تحمل الاسم نفسه للروائي بهاء طاهر. كتب السيناريو والحوار الكاتب بلال فضل، ولم يتم حتى الآن ترشيح بقية أبطال الفيلم باستثناء يسرا اللوزي والممثل الشاب أحمد عزمي. يذكر أن آخر أفلام نور الشريف للشاشة الكبيرة كان فيلم «ليلة البيبي دول». والملاحظ أن الشريف يغيب كثيراً عن هذه الشاشة خلال السنوات الأخيرة، لمصلحة حضور تلفزيوني يتواصل.
سوسن بدر في فيلم عن التحرش الجنسي
 تستعد الفنانة سوسن بدر حالياً لتصوير دورها في فيلمها الجديد المقرر تصويره أوائل العام المقبل في عدد من شوارع القاهرة، ويحمل عنوان «طعم الحياة». الفيلم من تأليف أماني فهمي وأحمد رشوان وإخراج أحمد رشوان. ويناقش الفيلم عدداً من المشكلات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع المصري ومنها مشكلة التحرش الجنسي. فكان اسم الفيلم «البنات» قبل أن يتم تغيير اسمه لأن الاسم الجديد أكثر تعبيراً عن محتوى الفيلم. ويشارك في بطولة الفيلم بسمة وأحمد الشامي ويجري حالياً ترشيح باقي فريق العمل. آخر أفلام الفنانة سوسن بدر هي «المشتبه» مع عمرو واكد وبشرى، و«الفرح» بطولة خالد الصاوي ودنيا سمير غانم، و«احكي ياشهرزاد» للمخرج يسري نصرالله، و«السفاح» مع هاني سلامة ونيكول سابا.
يسري نصرالله في ورشة أردنية
 يسافر المخرج المصري يسري نصر الله إلى الأردن للمشاركة في ورشة سيناريو «الراوي» التي يشارك فيها مجموعة من الشباب وتنظمها الجمعية الملكية لفنون السينما. سيكون نصر الله من ضمن المشرفين على الورشة. بعدها يسافر نصرالله إلى مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي في أبو ظبي للمشاركة بفيلمه «احكي يا شهرزاد» الى جانب فيلم «هليوبلس» لخالد أبو النجا. يذكر أن المهرجان يمنح جوائز نقدية لصناع الأفلام يزيد مجموعها عن مليون دولار أميركي - راجع مكاناً آخر في هذا الملحق -. عاد نصر الله أخيراًً من كندا بعد أن اشترك في وقائع مهرجان تورنتو بفيلمه «احكي يا شهرزاد» وبعد أن رفض الانسحاب بالفيلم من المهرجان لاحتفاله لمرور مئة عام على إقامة دولة تل أبيب وفضل الاشتراك في تظاهرات ضد المهرجان.
عاطف حتاتة وراء الكاميرا... أخيراً
 بدأ المخرج المصري عاطف حتاتة اختيار الممثلين لأحدث أفلامه «ستر وغطا»، واختار في هذا الاطار الفنان الشاب محمد رمضان بطلاً للفيلم وعقد رمضان جلسات عمل مع المخرج والمنتج غابى خوري. في المقابل لم يتم حتى الآن اختيار الممثلة التي ستشارك في بطولة الفيلم. تدور أحداث الفيلم حول شاب وفتاة لا يتجاوز عمراهما السابعة عشرة ، تربطهما علاقة عاطفية لا تلقى رضا الأهل، إذ يستعرض مؤلف الفيلم ناصر عبد الرحمن تفاصيل هذه العلاقة، ومشاكل هذا الجيل وكيفية مواجهته للأزمات التي تحيط به في كل المجالات. آخر أفلام حتاتة كان فيلم «الأبواب المغلقة» الذي قام ببطولته محمود حميدة وسوسن بدر وأحمد عزمي قبل عشر سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.