تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط
نشر في الحياة يوم 23 - 01 - 2014

ناقش وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي مع الأمين العام ل «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) عبدالله البدري في الرياض أمس، أوضاع السوق النفطية الراهنة والسبل الكفيلة بالحفاظ على توازن السوق. وتركز الحديث خلال اللقاء على أوضاع السوق النفطية الدولية الراهنة، والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، خصوصاً بين «أوبك» ووكالة الطاقة الدولية ومنتدى الطاقة الدولي، من أجل الحفاظ على توازن السوق.
وفي الجزائر، أعلنت وزارة الطاقة أنها ستفتح في 6 آب (أغسطس) باب تقديم العروض إلى جولة جديدة من تراخيص النفط والغاز أمام شركات الطاقة الأجنبية، مضيفة أن الشركات الفائزة ستوقع العقود في 5 أيلول (سبتمبر). وجولة التراخيص الجديدة هي الأولى منذ إقرار قانون النفط الجديد في كانون الثاني (يناير) الماضي ومن المقرر طرح 31 حقلاً.
وتأمل الجزائر العضو في «أوبك» في أن تساهم الجولة الجديدة في رفع الإنتاج الآخذ بالتراجع بعدما أخفقت عطاءات سابقة في جذب المستثمرين الأجانب. وأفادت الوزارة في بيان نشره موقعها على الإنترنت بأن الحقول المطروحة في مناطق متفرقة في البلاد تتميز بفرص عالية لوجود موارد نفطية.
وفي سيول، أظهرت بيانات من «شركة النفط الوطنية الكورية» المملوكة لحكومة كوريا الجنوبية أن واردات البلاد من النفط الخام من إيران هبطت 29.5 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) مقارنة بمستواها قبل عام. وأشارت البيانات إلى أن إجمالي مستوردات البلاد من النفط تراجع 6.9 في المئة الشهر الماضي إلى 74.2 مليون برميل. وأوضحت البيانات أن واردات كوريا الجنوبية النفطية من إيران في كانون الأول تراجعت إلى 4036 برميلاً يومياً من 5724 برميلاً يومياً قبل عام. وانخفضت واردات الخام من السعودية إلى 23417 برميلاً يومياً من24605 براميل يومياً.
وارتفع مزيج «برنت» في التعاملات الآجلة متخطياً 107 دولارات للبرميل بعدما أشارت تقارير إلى نمو الطلب العالمي بوتيرة أسرع هذا العام بفضل تسارع النمو الاقتصادي في الدول الصناعية. وكانت وكالة الطاقة الدولية أعلنت أول من أمس أن النمو الاقتصادي سيمتص مزيداً من الإمدادات حتى مع بلوغ إنتاج النفط الصخري الأميركي مستوى قياسياً.
وأول من أمس أيضاً رفع صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي للمرة الأولى في عامين، لافتاً إلى أن الدول المتقدمة سترفع راية النمو التي كانت تحملها الأسواق الناشئة. وارتفع برنت 37 سنتاً أمس إلى 107.10 دولار للبرميل. وسجل أول من أمس أعلى مستوى في أسبوعين عند 108 دولارات وأغلق مرتفعاً 38 سنتاً.
وارتفع الخام الأميركي 44 سنتاً إلى 95.41 دولار للبرميل وكان سجل في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوعين عند 95.49 دولار. وقال مايكل مكارثي من «سي أم سي ماركتس» في سيدني: «سيُترجم تحسن الإنتاج الصناعي العالمي في هيئة طلب أعلى على الطاقة. ومن المرجح أن تبقي العوامل الفنية وتحسن توقعات الطلب أسعار النفط مدعومة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.