استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطفال برلمان «الحياة» يلتقون المصورين في «ألوان السعودية»
نشر في الحياة يوم 20 - 12 - 2013

زار أعضاء برلمان الطفولة بصحيفة «الحياة» ملتقى ألوان السعودية لدورته الثانية، إذ يعد أكبر ملتقى سنوي للتصوير الفوتوغرافي، ويضم العديد من الأجنحة المختصة بالتصوير تحت سقف واحد، مثل جناح تاريخ المملكة وجناح معرض السفارات وورش العمل وغيرها من الأجنحة التي تهدف لنشر وتنمية السياحة السعودية وتوثيق الثقافة والتراث، كما يعتبر المعرض داعماً ومشجعاً للمصورين المحترفين والهواة أيضاً.
والتقى الأطفال بالمصورين واستفادوا منهم ومن خبراتهم، مثل التعرف على أنواع التصوير وفوائده ومجالات استخدامه وغيرها. ويقول مؤسس فريم أستوديو عبدالله العصيمي: «كانت بداية الأستوديو قبل عام من شخص واحد، وبعد مرور عامين أصبحنا10 أشخاص، ونسعى لتدشين قسم نسائي كقسم الأطفال الخاص الذي نقدم له صورة بسيطة تبقى جميلة في نظره مدى الحياة، ومن خلال جناحنا المشارك بالمعرض قمنا بالتعريف عن الأستوديو في شكل أكبر، وبالتقاط وتقديم صور فورية للزوار».
تزاحم الكبار والصغار حول أستوديو المصور معتز آل خيرات ليحصلوا على صورهم الشخصية: «كان إقبالاً رائعاً من الزوار، وقمت بتخصيص كل يوم لتصوير فئة معينة كيوم خاص للطفل وأكثر ما أحببته هو الرسم». ويضيف أنه يوجد نقص كبير في الصور التي تبين حقوق الطفل مع العلم أنه توجد أفكار كثيرة يمكن للمصورين أن يستخدموها، «لا بد من أن نهتم جميعنا بالطفل حتى المصورين، فمثلاً أنا سأقوم بتصوير فكرة التعاون مع الطفل وتنمية مهاراته، وأنصح الأطفال المبتدئين أن يحبوا التصوير قبل أن يتعمقوا فيه حتى يبدعون».
بدأ المصور عبدالله الفقار التصوير منذ عام 2009، واليوم يعد مصوراً فوتوغرافياً ومخرج أفلام. يقول: «تعتبر هذه مشاركتي الأولى في المعرض، إذ قدمت من خلالها محاضرة عن تصوير «التايم لابس» وأتوقع بأن تكون نالت استحسان الجميع نظراً لازدحام القاعة بالحضور». ومن خلال تجاربه السابقة في التصوير يجد آل خيرات أن تصوير الأطفال ممتع على رغم الصعوبات التي تواجهه أحياناً أثناء تعامله مع بعضهم، كما أبدى إعجابه بالأفلام القصيرة التي صورها أعضاء البرلمان، ويتمنى لهم مستقبلاً رائعاً.
وقال المصور فيصل المطيري إن التصوير نوعان، عادي واحترافي، وأوضح أن تجربته «بدأت قبل 10 أعوام، وأحببت تصوير الطبيعة والعمران، ولكل صورة سيناريو خاص بحسب البيئة والمكان». وينصح المبتدئين في التصوير بتعلم أجزاء الكاميرا ثم الدورات.
من جهة أخرى، تقول نورة الحربي (11 عاماً): «أحب مجال التصوير كثيراً، وأقوم باستعمال كاميرات شقيقي الأكبر ، وأتعلم منه كيفية التصوير فيقوم بتصويري وأقوم بتصويره، وأميل أكثر لتصوير الطبيعة». وبعد زيارة نورة للمعرض ومشاهدتها للصور والمصورين ازداد حبها وإعجابها بهذا المجال، وستحاول تطوير موهبتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.