البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس الوزاري الخليجي يرحب بالاتفاق «النووي» ويأمل التزام ايران
نشر في الحياة يوم 28 - 11 - 2013

رحب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم في الكويت أمس بالاتفاق الذي ابرم في جنيف الاسبوع الماضي بين الدول الكبرى وايران في شأن برنامجها النووي. وأعرب الوزراء بعد الاجتماع التحضيري للقمة الخليجية المنتظر عقدها الشهر المقبل عن املهم أن تلتزم ايران الاتفاق.
وأعرب الوزراء في بيان، تلاه وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، عن «ارتياحنا لهذا الاتفاق آملين أن يكون مقدمة للتوصل الى حل شامل لهذا الملف». ودعا الوزراء ايران الى «التعاون التام مع وكالة الطاقة النووية».
وفي اشارة الى رئاسة حسن روحاني، عبر البيان عن أمله في ان «تشكل الانتخابات الاخيرة في ايران مرحلة جديدة بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران مبنية على عدم التدخل وحسن الجوار وعدم استخدام القوة أو التهديد بها».
وفي الملف السوري شدد الوزراء على «أهمية تعزيز الدعم الدولي للمعارضة السورية ممثلة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بالمشاركة في مؤتمر جنيف 2، بما يؤدي إلى التوصل إلى اتفاق يضع إطار زمنياً محدداً لتشكيل حكومة سورية انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة»، واعتبروا «أن الائتلاف السوري هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري والمعارضة السورية»، مشددين «على عدم مشاركة أي أطراف أخرى للمعارضة سوى الائتلاف الوطني السوري في أي تسوية سياسية في مؤتمر جنيف2».
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد استقبل الوزراء السعودي الامير سعود الفيصل والوزير العُماني يوسف بن علوي والبحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة والقطري خالد العطية والاماراتي انور محمد قرقاش والامين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني قبيل بدء اعمال الدورة التحضيرية ال 129 للمجلس الوزاري للدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الاعلى لمجلس التعاون والمقررة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في الكويت.
وعقد الوزراء اجتماعاً بمشاركة وزير الخارجية الاردني ناصر جودة والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية في المغرب مباركة بوعيدة.
وقال وزير الخارجية الكويتي «ان ما تم التوصل اليه من نتائج في اطار الاجتماعات المشتركة بين دول مجلس التعاون والاردن والمغرب من الجهود سيمكن من الوصول للأهداف المرجوة وبما يحقق امال وتطلعات شعوبنا».
وأكدت بوعيدة ان بلادها تعتبر الاجتماع «اشارة قوية اخرى على ما يجمعنا من قيم راسخة وقواسم مشتركة وتضامن موصول للدفاع عن مبادئنا الثابتة الهادفة الى تعزيز السلم والاستقرار واحترام الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للدول». وأكد الامين العام «حرص قادة دول مجلس التعاون على دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربط دول المجلس بالاشقاء في كل من المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة المغربية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.