ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



17 قتيلاً بهجوم ل«طالبان باكستان» على ميليشيا إسلامية مناهضة لها

قتل 17 شخصاً على الأقل في شمال غربي باكستان امس، بتفجير انتحاري وهجوم بالأسلحة الرشاشة نفذهما عناصر من حركة «طالبان باكستان» ضد مجموعة اسلامية مناهضة لها.
وأفادت مصادر أمنية ان مقاتلي «طالبان باكستان» هاجموا مقر الملا نبي حنفي الذي يتزعم ميليشيا اسلامية مناهضة للحركة، في منطقة اوراكزاي قرب الحدود مع افغانستان.
واقتحم انتحاري يقود سيارة مفخخة المبنى ثم شن مقاتلون هجوماً بالاسلحة الرشاشة.
وقال مسؤول في اوراكزاي «قتل 12 مقاتلاً على الاقل من مجموعة حنفي ومهاجمان والانتحاري. وأصيب حوالى عشرين شخصاً بجروح بينهم امرأتان»، توفي ثلاثة منهم لاحقاً. وأضاف: «ان الملا حنفي أصيب بجروح لكنه نجا من الهجوم».
وقال مصدر امني في بيشاور شمال غربي باكستان ان رجال الملا حنفي طوقوا المنطقة بعد الهجوم وأكد الحصيلة نفسها.
وتبنت «طالبان باكستان» التي تقاتل القوات الباكستانية منذ تأسيسها في 2007، الهجوم على مقر الملا حنفي المنشق عن الحركة والمطلوب لدى السلطات الباكستانية. وقال شهيد الله شهيد الناطق باسم «طالبان باكستان» ان «حنفي كان يقاتل ضد حركة طالبان. وكل شخص يقاتل ضدنا سيلقى المصير نفسه».
وعرضت الحكومة الباكستانية أخيراً اجراء مفاوضات مع الحركة لكي توقف اعتداءاتها الدامية التي تشنها في البلاد منذ ست سنوات.
من جهة أخرى، قتل 6 عناصر من الشرطة الباكستانية في اشتباك مع مسلحين امس، في منطقة منغال في مدينة أبوت آباد الباكستانية.
ونقلت قناة «جيو تي في» الباكستانية عن الشرطة قولها ان عناصرها دهموا مجمعاً للمسلحين في منغال حيث حصل تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة 6 من الشرطة بينهم مدير الشرطة فيصل بختيار ونائبه ومفتش وشرطي وعنصران من وكالات سرية.
ونقل الجرحى جيمعاً إلى المستشفى، فيما استمرت العملية الأمنية ضد المسلحين.
على صعيد آخر، عدلت الحكومة الباكستانية امس، عن عزمها اعادة تطبيق عقوبة الاعدام بعد ان هدد متشددو «طالبان باكستان» بتصعيد هجماتهم رداً على ذلك.
وانتهى العمل بقانون تعليق عقوبة الاعدام الصادر عام 2008 في 30 حزيران (يونيو) الماضي، وكان من المقرر ان تنفذ السلطات حكم الاعدام في اثنين من المتشددين في آب (اغسطس) هذا العام. ووصفت «طالبان» ذلك بأنه عمل من اعمال الحرب.
وقال عمر حامد خان الناطق باسم وزارة الداخلية الباكستانية: «قررت باكستان الاستمرار في تعليق عقوبة الاعدام لوعي الحكومة بالتزاماتها الدولية وتطبيقها» لتلك الالتزامات.
وأعلن رئيس الوزراء نواز شريف لدى تسلمه منصبه انه يريد العمل بعقوبة الاعدام مجدداً في اطار حملة لملاحقة المجرمين والمتشددين الاسلاميين. وانتقدت المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان هذا. وهناك 8000 سجين في باكستان صدرت عليهم احكام بالاعدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.