ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 3 ملايين طالب يؤدون الاختبارات النهائية في «المتوسط» و«الثانوي»
نشر في الحياة يوم 23 - 05 - 2013

أكدت وزارة التربية والتعليم أن أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة سيؤدون الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية في جميع مناطق المملكة غداً، مشيرة إلى أن كل القطاعات المعنية بالاختبارات أكملت استعداداتها وهيأت إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلبة والطالبات خلالها تقديم اختباراتهم بيُسر وسلاسة.
وكانت الوزارة اعتمدت الخطة الزمنية لمتابعة الاختبارات والإدخال على نظام «نور» للفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي الحالي من خلال اللجان المختصة في الإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي الاختبارات في إدارات التربية والتعليم، بعد أن أنهى أكثر من مليونين و700 ألف من صفوف التعليم الابتدائي عملية التقويم الأسبوع الماضي.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة خصصت فرق عمل من مشرفين وموظفين يعملون على حل الإشكالات والصعوبات التي قد تواجه إدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات، سواء بالاتصال الهاتفي أم الزيارات الميدانية أم المتابعة الإلكترونية عبر برنامج «نور»، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى تمكين الطلبة والطالبات من الاطلاع على نتائجهم فور إغلاق المدرسة للنتائج ورفعها على برنامج «نور» مباشرة، ابتداءً من (الإثنين) 24 رجب الجاري للمرحلة المتوسطة ويوم 29 الشهر نفسه للصفين الأول والثاني ثانوي، باستثناء الصف الثالث الثانوي التي ستكون النتائج والاستعلام يوم (الإثنين) غرة شعبان المقبل.
من جانبها، أكملت إدارة تعليم المنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات المتقدمين للاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لهذا العام البالغ عددهم 195606 طلاب وطالبات، في 801 مدرسة، مصطحبين توجيهات الوزارة في هذا الشأن، فيما تستعد إدارة تعليم تبوك لاستقبال 100 ألف طالب وطالبة، بحملة توعوية نفذتها عبر توزيع أكثر من 1500 ملصق توجيهي على مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وفي منطقة نجران، يتوجه 50 ألف طالب إلى قاعات الاختبارات وسط استعداد تربوي يضمن سير هذه الامتحانات بدقة وسلاسة، في حين يتقدم أكثر من 153 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية في تعليم عسير لاختبارات هذا العام. وفي منطقة مكة المكرمة يؤدي 150 ألف طالب وطالبة اختباراتهم النهائية من خلال 600 مشرف تربوي ومشرفة يقومون بمتابعة هذه الاختبارات في شكل يومي.
وتستقبل مدارس القصيم ما يربو على 82 ألف طالب وطالبة يمثلون المرحلتين المتوسطة والثانوية في أكثر من 730 مدرسة للبنين والبنات، كما تستقبل إدارة تعليم حائل أكثر من 59 ألف طالب وطالبة، فيما تكثف إدارة تعليم محافظة جدة جهودها في الصدد ذاته، في حين يؤدي 31 ألف طالب وطالبة الاختبارات في مختلف مدارس منطقة الحدود الشمالية.
من جهة أخرى، تستقبل مدارس منطقة الرياض غداً (السبت) أكثر من 450 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، فيما أنهت المرحلة الابتدائية للطلاب والطالبات من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقويم المعدة لهم.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في الإدارة العاملة للتربية والتعليم في منطقة الرياض حمد الشنيبر أن الإدارة اتخذت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات من ناحية تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، وتكليف عدد من المشرفين والمشرفات التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها، وشدد الشنيبر على كل مدارس البنين والبنات بضرورة تهيئة الجو المناسب للطلاب والطالبات، وتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تواجههم في تأدية الاختبارات في قاعات الاختبار.
من جانبه، أوضح مدير الصحة المدرسية في الإدارة الدكتور وحيد الخميس أن الإدارة جهزت أكثر من (47) مركزاً للإشراف الصحي أثناء الاختبارات للبنين و(33) مركزاً للبنات، تغطي من خلالها جميع مكاتب التربية والتعليم في المنطقة، وأنها موزعة على أبرز المجمعات المدرسية والمدارس الثانوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.