«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا الشمالية تنقل صاروخاً متوسط المدى إلى ساحلها الشرقي
نشر في الحياة يوم 04 - 04 - 2013

كشفت مصادر كورية جنوبية ان بيونغ يانغ عمدت إلى نقل صاروخ متوسط المدى إلى ساحلها الشرقي في استعراض لقوتها العسكرية أو استعداداً لإطلاقه.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الخميس عن مصادر متعددة في سيول إعلانها عن نقل الشمال صاروخاً متوسط المدى إلى ساحله الشرقي، مشيرة إلى ان هذا الأمر دفع الولايات المتحدة إلى اتخاذ قرار بنقل منظومة صواريخ متطورة إلى جزيرة "غوام" إضافة إلى أنظمة رادار أخرى.
وأشارت إلى انه لم يتضح بعد إن كان الصاروخ الذي نقل إلى الساحل الشرقي لكوريا الشمالية يحمل رأساً حربياً، لكن المصادر توقعت أن تطلقه بيونغ يانغ منتصف نيسان/ أبريل، بعدما حصل الجيش على إذن بضرب الولايات المتحدة.
وقال مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن هويته ان "مسؤولين استخباراتيين أميركيين وكوريين جنوبيين رأوا الشمال ينقل شيئاً يبدو انه صاروخ متوسط المدى إلى ساحله الشرقي، وبحسب التحليل العسكري فهذا صاروخ موسودان".
يشار إلى ان الشمال لم يجرِ بعد تجربة لإطلاق صاروخ "موسودان"، الذي يقدر مداه بما بين 3 و 4 آلاف كيلومتر، ما يعني انه قادر على بلوغ القاعدة الأميركية في غوام.
وأضاف المصدر "نحن نراقب عن كثب النوايا الكورية الشمالية وإن كانت تهدف إلى إظهار قوتها أو تهديد الولايات المتحدة".
ويرى المحللون ان ثمة فرصة كبيرة في ان تطلق كوريا الشمالية الصاروخ منتصف الشهر الجاري بالتزامن مع ذكرى ولادة مؤسسها كيم إيل سونغ في 15 نيسان.
وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق اليوم عن المصادقة على توجيه "ضربة نووية" في إطار عملية عسكرية "لا رحمة فيها" وذلك رداً على السياسة الأميركية العدائية.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي لم يكشف عن اسمه قوله "نحن نبلغ البيت الأبيض والبنتاغون رسمياً ان السياسة العدائية الأميركية المتصاعدة تجاه كوريا الشمالية وتهديدها النووي المتهور سيُسحقان بالإرادة القوية لكل أفراد القوات المسلحة والشعب المتحدين وما تملكه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من وسائل متنوعة وأصغر حجماً وأخف وزناً لتوجيه ضربة نووية".
وأضاف "تم التدقيق والمصادقة أخيراً على عملية لا رحمة فيها أعدتها القوات المسلحة الثورية في هذا الصدد".
وأصدرت القيادة العليا للقوات المسلحة الكورية الشمالية بياناً هددت من خلاله بأعمال عسكرية ضد الولايات المتحدة.
وذكرت القيادة العليا انها أخطرت رسمياً البيت الأبيض والبنتاغون بأنه تمت الموافقة في بيونغ يانغ أخيراً على "عمليات متهورة" تستخدم فيها أحدث الأسلحة الحربية.
وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشعبي "سنقوم بضربة حاسمة. عمل عسكري حقيقي يحتوي كل التهديدات التي أعلنت عنها القيادة العليا للقوات المسلحة".
ولم يحدد البيان طبيعة الإجراءات التي ستتخذها القوات الكورية الشمالية أو مواعيدها.
وأتى البيان رداً على نشر الولايات المتحدة ترسانة حربية تتضمن قاذفة القنابل "بي "52 والطائرة الشبح "بي 2" ومقاتلات "إف 22 " والمدمرة الأميركية "يو إس إس" بالإضافة إلى التدريبات العسكرية المشتركة مع القوات الأميركية والكورية الجنوبية.
وأصدر الشمال بيانه قبل الاطلاع على إعلان البنتاغون ان الولايات المتحدة ستعمد إلى نشر منظومة صواريخ باليستية متطورة تعرف باسم " THAAD" في جزيرة غوام وذلك "كخطوة احترازية" في ظل تصاعد التهديدات الكورية الشمالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.